ملاعب كأس العالم قطر 2022 - استاد خليفة الدولي.

استاد خليفة الدولي هو ملعب كرة القدم الرئيسي في قطر منذ عام 1976. وقد تم بناء الاستاد ليكون بمثابة الملعب الرئيسي لبطولة كأس الخليج 1976 التي أقيمت في قطر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
ملاعب كأس العالم قطر 2022 - استاد خليفة الدولي.

أكبر ملعب في قطر. إنه قلب أكبر مركز تعليمي رياضي في الدوحة، ويقع في المنطقة الغربية من العزيزية. وشهدت بعض أعظم الأحداث، بما في ذلك الألعاب الآسيوية 2006 ومختلف الألعاب الدولية، في المقال التالي ملاعب كأس العالم قطر 2022 - استاد خليفة الدولي.

التاريخ والوصف لإستاد خليفة الدولي

استاد خليفة الدولي هو ملعب كرة القدم الرئيسي في قطر منذ عام 1976. وقد تم بناء الاستاد ليكون بمثابة الملعب الرئيسي لبطولة كأس الخليج 1976 التي أقيمت في قطر ويمكن أن تستوعب في البداية 20 ألف متفرج.

على مر السنين، تمت ترقية الملعب عدة مرات، وعلى الأخص في دورة الألعاب الآسيوية لعام 2006، والتي زادت سعته إلى 40 ألف مقعد.

في عام 2011، استضاف استاد خليفة الدولي عدة مباريات من بينها المباراة النهائية بين اليابان وأستراليا (1-0) خلال كأس آسيا 2011.

كان استاد خليفة الدولي هو الملعب القياسي لمنتخب قطر الوطني، وقد استضاف أحيانًا مباريات ودية دولية مع فرق أخرى مثل الأرجنتين والبرازيل.

عندما حصلت قطر على كأس العالم 2022 في عام 2010، تم اقتراح استاد خليفة الدولي بطبيعة الحال كأحد ملاعب اللعب، على الرغم من الحاجة إلى ترقية شاملة.

بدأت الأعمال في الاستاد في عام 2014، وشملت تجديد جميع المدرجات، ومقاعد إضافية، ومرافق ضيافة إضافية، وإنشاء غشاء سقف مبتكر كبير يغطي 70٪ من الملعب. تم استبدال القوس الأيقوني للملعب بقوس جديد واستكمل بقوس ثان.

اكتملت الأعمال في صيف عام 2017، مما جعله أول ملعب لكأس العالم 2022 يتم الانتهاء منه.

في عام 2019، استضاف استاد خليفة الدولي بطولة العالم لألعاب القوى 2019 في ألعاب القوى.

في عام 1984 أعيد افتتاح المكان بعد تجديدات طفيفة. بين عامي 2003-2005، تم إجراء تعديلات رئيسية مع سقف نسيج شبكي جديد تمامًا فوق الحامل الغربي. وزاد فوقها المدرج الشرقي قوس لأنظمة الإنارة. تشمل المرافق حوضي سباحة أسفل المدرج الجنوبي وموقف سيارات يتسع لـ 150 مركبة.

مع الإعلان عن استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، تم تصور إجراء إصلاح كبير آخر. كان من المقرر أن يصل الملعب إلى 68.030 سعته، لكن تم تعديل هذه الخطة لاحقًا. مع عدم وجود حاجة قديمة لمكان بهذا الحجم، تم تخفيض السعة بدلاً من ذلك إلى 48000 فقط، على الرغم من الطبقة العليا الإضافية فوق الجناح الشرقي.

تم التخطيط لوظائف جديدة بالكامل في ظل الهيكل المحسن: 10000 متر مربع من مساحات التجزئة، و10000 متر مربع أخرى من مناطق الضيافة لكبار الشخصيات / الشركات. وهذا ليس حتى نصف المساحة الجديدة، لأن سطح أرضية الملعب من المرجح أن ينمو بمقدار 48000 متر مربع، بما في ذلك متحف قطر الأولمبي القائم بذاته بجوار الملعب، والمتصل بجسر للمشاة.

تمت إعادة بناء سقف الملعب الأيقوني بالكامل بأقواس جديدة، هذه المرة على جانبي الملعب، كل منها يرتفع إلى 120 مترًا تقريبًا! تم تنفيذ نظام تبريد جديد تحت هيكل الشد لضمان ظروف المشاهدة المثلى.

كيفية الوصول إلى استاد خليفة الدولي

يقع استاد خليفة الدولي في غرب الدوحة على بعد حوالي 10 كيلومترات من وسط الدوحة (مثل سوق واقف والكورنيش)، و18 كيلومترًا من مشروع اللؤلؤة شمالًا.

يمكن الوصول إلى الملعب عن طريق المترو. ستايشن سبورتس سيتي هي أحد الخطوط الذهبية التي تم افتتاحها حديثًا والتي تمر عبر وسط الدوحة.

تناول الطعام والشراب والنوم بالقرب من استاد خليفة الدولي

يعد استاد خليفة الدولي جزءًا من مشروع تطوير كبير بما في ذلك المرافق الرياضية الأولمبية الأخرى في قطر (مثل مركز الألعاب المائية والصالة الداخلية)، ومول فيلاجيو الكبير، والمنتزه، وفندق الشعلة الدوحة الشهير.

بعد الانتهاء من إعادة التطوير، سيضم استاد خليفة الدولي أيضًا متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1.

يضم Villaggio Mall العديد من المطاعم من جميع الأنواع بما في ذلك عدد لا بأس به من مطاعم السلسلة العالمية من أمثال Shake Shack وPizza Express وTGI Fridayays إلى سلاسل الوجبات السريعة المنتظمة.

إذا كنت تتطلع إلى البقاء بالقرب من الملعب، فلديك فندقان للاختيار من بينها: فندق Torch Doha وMovenpick Al Aziziya، على الرغم من أن كلاهما يقع في أعلى مستوى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة