كيف تتنقل بسهولة بين ملاعب كأس العالم 2022

الدليل الكامل لتنقلات المشجعين بين ملاعب كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
كيف تتنقل بسهولة بين ملاعب كأس العالم 2022

قامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، بتوضيح بعض المعلومات الضرورية لمشجعي كرة القدم، من أجل من أجل الوصول بسهولة إلى الملاعب التي ستقام عليها فعاليات كأس العالم 2022.

الدليل الكامل لتنقلات المشجعين بين ملاعب كأس العالم 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية نقلاً عما ذكرته اللجنة عبر موقعها الإلكتروني، فإن هناك 5 ملاعب تقع على مسافة قريبة سيراً على الأقدام من محطات المترو، وهي ملاعب: أحمد بن علي، المدينة التعليمية، خليفة الدولي، لوسيل، 974.

وخلال أيام المباريات، سيتم تشغيل خدمات الحافلات بين الملاعب الـ 3 المتبقية، وهي: البيت، الجنوب، الثمامة، وبين محطات المترو الأقرب لكل منها.

وأوضحت التقارير ما يلي بخصوص التنقلات بين ملاعب مونديال 2022 قطر:

  • ملعب أحمد بن علي يقع على بعد 10 دقائق تقريباً سيراً على الأقدام من محطة مترو الرفاع، على الخط الأخضر.
  • ملعب المدينة التعليمية يقع على بعد 10 دقائق تقريباً سيراً على الأقدام من محطة مترو المدينة التعليمية، على الخط الأخضر.
  • ملعب خليفة الدولي يقع على بعد 10 دقائق تقريباً سيراً على الأقدام من محطة مترو المدينة الرياضية، على الخط الذهبي.
  •  ملعب لوسيل يقع على بعد 15 دقيقة تقريباً سيراً على الأقدام من محطة مترو لوسيل، على الخط الأحمر.
  • ملعب 974 يقع على بعد 15 دقيقة تقريباً سيراً على الأقدام عن محطة رأس بو عبود، على الخط الذهبي.

ويحتاج الجمهور إلى استخدام الحافلة لمدة 25 دقيقة تقريباً، من محطة مترو لوسيل على الأخط الأحمر، ثم إلى 15 دقيقة تقريباً سيراً على الأقدام من موقف الحافلات، للوصول إلى ملعب البيت.

كما يمكن للجمهور استخدام الحافلة لمدة 15 دقيقة تقريباً من محطة مترو الوكرة، على الخط الأحمر، ثم إلى 10 دقائق تقريباً سيراً على الأقدام، للوصول إلى ملعب الجنوب.

 كما أنه بإمكان المشجعين استخدام محطة مترو المنطقة الحرة، على الخط الأحمر، ثم استخدام الحافلة لمدة 20 دقيقة تقريباً، وبعدها السير على الأقدام لمدة 25 دقيقة تقريباً، للوصول إلى ملعب الثمامة.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم تشغيل خدمة حافلات النقل السريع إلى ملاعب كأس العالم 2022، من 5 مواقع، وهي: بروة مدينتنا، سوق واقف شمالاً، مهرجان الفيفا للمشجعين، منطقة الخليج الغربي، بروة براحة الجنوب.

ونوهت إلى أن نقاط مناطق الإنزال والتحميل، تقع بالقرب من الملاعب الـ 8، لخدمة سيارات الأجرة وسيارات التطبيقات الذكية، لافتة إلى أنه ينبغي على الجمهور الاستعداد للسير على الأقدام لمدة 20 دقيقة تقريباً، بعد النزول من السيارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة