قطر ... كأس العالم والسياحة.

مع مزيج فريد من عوامل الجذب السياحي والاقتصادي، تهدف قطر إلى مشاركة ثقافتها مع الزوار من جميع أنحاء العالم. تأسست الهيئة العامة للسياحة في عام 2000

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
قطر ... كأس العالم والسياحة.

من أكبر المنتزهات في الشرق الأوسط إلى بعض أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، هناك العديد من الخيارات للقيام بها. في الواقع، تشتهر قطر بثقافتها والعديد من المواقع السياحية. في المقال التالي قطر ... كأس العالم والسياحة.

رؤية فريدة للسياحة وعامل رئيسي في المستقبل.

مع مزيج فريد من عوامل الجذب السياحي والاقتصادي، تهدف قطر إلى مشاركة ثقافتها مع الزوار من جميع أنحاء العالم. تأسست الهيئة العامة للسياحة في عام 2000، بهدف تنظيم وتحفيز الأنشطة السياحية في قطر وكذلك تحسينها مع مراعاة الحاجة إلى الحفاظ على الثقافة والتقاليد المتأصلة في الدولة. تشرف الهيئة على جميع جوانب السياحة داخل قطر.

تسعى الهيئة إلى تطوير الدولة كمكان لممارسة الأعمال التجارية وعقد المؤتمرات والمعارض، سواء للزوار الإقليميين أو العالميين. سيأتي هذا نتيجة للتطورات الإدارية والبنية التحتية مثل الفنادق ووكالات السفر وشركات المناولة الأرضية وما شابه ذلك. بالإضافة إلى ذلك، تتشاور المؤسسات الحكومية باستمرار مع الهيئة لتعظيم الفوائد التي تعود على الاقتصاد من قطاع السياحة النابض بالحياة.

تفتخر قطر بمجموعة متنوعة من الفنادق والمطاعم الفاخرة الحديثة التي ترضي جميع الأذواق. مراكز تسوق واسعة، وخيارات ترفيه، ورياضات بحرية، ونوادي جولف نموذجية، وأكثر من ذلك بكثير.

السياحة في قطر.

تعتبر الدوحة المركز التجاري والثقافي للبلاد، مع مزيج مثير للاهتمام من التقاليد والحياة الحديثة.

دولة قطر دولة ذات سيادة مستقلة في منطقة الشرق الأوسط، وتحتل شبه جزيرة تمتد في الخليج العربي. منذ استقلالها التام عن بريطانيا عام 1971، برزت قطر كواحدة من أهم منتجي النفط والغاز في العالم. إنها دولة إسلامية تتبع قوانينها وعاداتها التقاليد الإسلامية. دولة قطر شبه جزيرة تقع وسط الساحل الغربي للخليج العربي. يبلغ عرض شبه الجزيرة حوالي 100 كيلومتر وتمتد لمسافة 200 كيلومتر في الخليج.

أفضل الأماكن للزيارة في قطر.

1. متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي هو متحف يقع على أحد طرفي الكورنيش الذي يبلغ طوله سبعة كيلومترات (4.3 ميل) في الدوحة، قطر. وفقًا لمواصفات المهندس المعماري I.M Pei، تم بناء المتحف على جزيرة قبالة شبه جزيرة إسقاط صناعية بالقرب من ميناء المراكب الشراعية التقليدية. تحيط حديقة مشيدة لهذا الغرض بالصرح الواقع على الواجهات الشرقية والجنوبية بينما يربط جسرين الواجهة الأمامية الجنوبية للممتلكات بشبه الجزيرة الرئيسية التي تضم الحديقة. تتميز الواجهات الغربية والشمالية بالميناء الذي يعرض الماضي البحري القطري.

يقع متحف الفن الإسلامي في حضن إطار من الماء الهادئ والشفاف. مع تقدمك، ستمر بجسر عبر المياه وتعتبر نفسك منجذبًا إلى الظهور الرائع للمتحف. الصرح الأبيض ذو نهايات حادة ومربعة ويظل وحيدًا على الماء. في ضوء الشمس، يبدو المتحف مبهراً بالوهج ويزداد جوه الجذاب. عندما تمشي في الداخل، ستندهش من تعقيد الداخل، والذي يتناقض بشدة مع بساطة شكله الخارجي.

2. قلعة الدوحة

قلعة الكوت هي أفضل مكان آخر للزيارة في قطر. تُعرف باسم حصن الدوحة، وهي قلعة عسكرية تاريخية تقع في قلب الدوحة، عاصمة قطر. بناها الشيخ عبد الله بن قاسم آل ثاني عام 1927، المعروف باسم الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني، الذي حكم قطر من عام 1913 حتى عام 1949، بعد أن تنازل عنه الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني شقيق الشيخ عبد الله. تم تحويل الحصن لاحقًا إلى متحف.

يضم الحصن الحرف اليدوية التقليدية القطرية والمنتجات وصور الحياة اليومية مع الرسوم التوضيحية. تشمل المعروضات والأعمال الفنية الحرف اليدوية والزخارف الجبسية والخشبية ومعدات الصيد والقوارب والصور واللوحات التاريخية بما في ذلك اللوحات الزيتية للعمال الحرفيين والحياة اليومية.

تقع هذه القلعة العسكرية في حضن الدوحة، وقد شُيدت عام 1927. تم تغيير هذه القلعة أخيرًا إلى متحف، وهي الآن بها معروضات تتميز بزخارف خشبية، ومكونات صيد قديمة، ولوحات زيتية، وصور فوتوغرافية قديمة. ستجعل الحصن يومًا ممتعًا إذا كنت ترغب في فهم تاريخ قطر وأنماط حياة سكانها بشكل أفضل قليلاً. لكن العنصر الأكثر روعة في هذه القلعة هو الجزء الخارجي منها. إنه رائع ورائع ويخلق شعوراً بأنك محاط بشيء قوي للغاية. هذا يجعل الشعور تماما. سوف يعجبك منظر هذا الصرح المخيف بشكل مذهل.

3. أبراج برزان

من بين أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في قطر أبراج برزان.

تعتبر أبراج برزان، المعروفة أيضًا باسم أبراج قلعة أم صلال محمد، من بين أفضل مناطق الجذب السياحي في قطر. أبراج برزان هي أبراج مراقبة تم بناؤها في أواخر القرن التاسع عشر وتم تجديدها في عام 1910 من قبل الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني. وهي تقع في الجانب الجنوبي من النظام الدفاعي الذي تم إنشاؤه في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين لحماية "الروضات"، وهو واد تُجمع فيه مياه الأمطار الثمينة عندما تتدفق من الأرض المرتفعة. في اللغة العربية "برزان" تعني "مكانة عالية".

تم ترميم المباني في عام 2003. يبلغ ارتفاع الأبراج 16 مترًا (52.49 قدمًا). يرتبط الحصن بمبنيين محصنين آخرين باتجاه الغرب وبرج آخر باتجاه الشمال. ربما تم بناء أبراج برزان بالقرب من البحر لمراقبة غواصي اللؤلؤ، كمراقبة للسفن التي تقترب، وكمرصد لتتبع القمر. أعيد بناء أبراج برزان بميزات مثل مكيفات الهواء.

تتميز أبراج برزان بالهندسة المعمارية الرائعة، ولكن للاستمتاع بالمذاق الكامل لجمالها، عليك أن تشق طريقك إلى القمة. الوصول إلى القمة، إرضاء عينيك على المشاهد. الصرح نفسه رائع ورائع تمامًا بطريقته الخاصة. لا تنس أن تأخذ كاميرا. يشتهر المكان بكونه مكانًا جيدًا للتصوير الفوتوغرافي.

4. متحف قطر الوطني

متحف قطر الوطني هو متحف وطني في الدوحة، قطر. افتتح المتحف للجمهور في 28 مارس 2019. صُمم المبنى، الذي شُيد بدلاً من متحف قطر الوطني الأصلي، من قبل المهندس المعماري جان نوفيل الذي استوحى إلهامه من بلورة وردة الصحراء التي يمكن العثور عليها في قطر. ويضم موقع المتحف قصر الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني، وهو قلب الهوية الوطنية القطرية.

متحف قطر الوطني معقد للغاية في تصميمه بحيث يمكن لأي شخص أن يعتقد أنه تحفة من فن الأوريغامي. الصرح الأبيض ذو حواف متعرجة ومنحنية، وعلى المستوى المعماري، يبدو مميزاً.

المبنى قيد الإنشاء حاليًا وهو يجعل التصميم المذهل للمهندس المعماري حقيقة واقعة ببطء. تصميم المتحف مستوحى من وردة الصحراء. عجيبة طبيعية تتكون من بلورات في مناخات معينة. اعتقد المهندس المعماري أن وردة الصحراء توضح مجرى الزمن، وتوق إلى تجسيد هذه الفكرة في تصميم الصرح.

5. قلعة الزبارة

قلعة الزبارة هي مثال أصلي لقلعة عربية نموذجية تم بناؤها باستخدام التقنية القطرية التقليدية. بنى سمو الشيخ عبد الله بن قاسم آل ثاني الحصن عام 1938 على أنقاض قلعة قديمة كانت قد دمرت. تم تشييده بجدران عالية وسميكة ستستمر لعقود لا حصر لها وتعمل على حماية من بداخلها أثناء سعيهم للدفاع عن الساحل الغربي لقطر. أصبح الحصن الآن متحفًا، ويقع على بعد أكثر من 100 كيلومتر من الدوحة، في منطقة الزبارة (التي أخذت القلعة اسمها) في الشمال الغربي من شبه الجزيرة. يفتح للزوار من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً يوميًا، ويغلق صباح الجمعة. ليس هناك رسوم الدخول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة