المجموعة الخامسة - كأس العالم قطر 2022

عندما كانت ألمانيا وإسبانيا الفريقين الأولين في المجموعة الخامسة، أطلق عليها الناس على الفور اسم "مجموعة الموت".

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
المجموعة الخامسة - كأس العالم قطر 2022

هل سمعت عن مصطلح كرة القدم "مجموعة الموت"؟ يعني ذلك أساسًا أن المجموعة تتكون من أربعة فرق يصعب التغلب عليها في كأس العالم، في المقال التالي المجموعة الخامسة - كأس العالم قطر 2022

تواريخ المجموعة هـ، الأوقات والمواقع

عندما كانت ألمانيا وإسبانيا الفريقين الأولين في المجموعة الخامسة، أطلق عليها الناس على الفور اسم "مجموعة الموت". تتطلع اليابان وكوستاريكا إلى هزيمة اللاعبين ذوي الوزن الثقيل من موقعهم. ومع ذلك، مع وجود اثنين من الفائزين الثلاثة الأخيرة في نفس المجموعة، تظل الآمال على عاتق إسبانيا وألمانيا للتقدم خلال مراحل كأس العالم.

  • الأربعاء 23 نوفمبر

16،00 ألمانيا - اليابان - استاد خليفة الدولي

19،00 اسبانيا - كوستاريكا - استاد الثمامة

  • الأحد 27 نوفمبر

13،00 اليابان - كوستاريكا - ملعب أحمد بن علي

22،00 اسبانيا - المانيا - استاد البيت

  • الخميس 1 ديسمبر

الساعة 22،00 كوستاريكا - ألمانيا - استاد البيت

الساعة 22،00 اليابان - إسبانيا - استاد خليفة الدولي

بداية جديدة وأمجاد قديمة لألمانيا؟

تتجه ألمانيا إلى قطر بدون تلك الهالة التي لا تقهر. تم إقصائهم قبل أربع سنوات في روسيا في مراحل المجموعات وعانوا من الخروج المبكر من بطولة أوروبا 2020 بعد الخسارة أمام إنجلترا. تلك الهزيمة أنهت 15 عاما من قيادة يواكيم لوف. استبدله المدير الجديد هانسي فليك في أغسطس 2021. فاز مدرب بايرن ميونيخ السابق بالثلاثية مع العمالقة الألمان في عام 2020، بما في ذلك نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي تأخر بسبب جائحة كوفيد -19، والصحفي الرياضي الألماني جوناس جيردس متفائل بشأن مستقبل كرة القدم الألمانية.

"نحن قادمون الآن، دعنا نقول، إلى الوجه الأفضل للمنتخب الألماني. أود أن أقول إن الاختلاف - مع Hansi Flick - هو التواصل. إنه يتواصل بشكل مختلف. إنه يتواصل مع الفريق بطريقة مختلفة وإلى وسائل الإعلام والجمهور والمشجعين بطريقة مختلفة. لذلك، هناك المزيد من العاطفة والمزيد من الحماس في هذا المنتخب الوطني الجديد الذي أنشأه هانسي فليك الآن ".

هل يمكن لمدرب جديد أن يعطي حياة جديدة للفريق ويقود ألمانيا للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في ثلاث بطولات؟

"هذا يعتمد على مشاعر الفريق وما إذا كان بإمكانهم بناء فريق حقيقي لأنهم هذه المرة، لن يكونوا سويًا لمدة أسبوعين أو ثلاثة أو أربعة أسابيع قبل انطلاق كأس العالم. لكن كل منتخب وطني سيواجه هذه الصعوبات. أعتقد المدرب منظم بشكل جيد للغاية، لذلك قد يكون من الممكن الالتقاء و (بسرعة) بناء فريق ".

الكرة الإسبانية في طريق العودة؟

من عام 2008 إلى عام 2012، كانت إسبانيا بكل بساطة أفضل فريق في العالم. ربما تكون القوة قد تغيرت إلى حد ما في السنوات الأخيرة، لكن الإحياء قد يكون وشيكًا. جاءت بطولتان أوروبيتان وكأس العالم في وقت هيمنت فيه أندية الليغا على كرة القدم الأوروبية. في يورو 2020، لم يتعرضوا للهزيمة إلا من جانب إيطالي بركلات الترجيح بعد أن كان الفريق الأفضل في معظم الدقائق الـ 120.

قد تظهر الهزيمة أمام فرنسا في نهائي دوري الأمم أنهم لا يستطيعون تجاوز خط النهاية كما اعتادوا. ومع ذلك، بمساعدة الشاب بيدري جماهير برشلونة على نسيان ليونيل ميسي، ربما يمكنه فعل الشيء نفسه وإلهام الجماهير الإسبانية التي تنظر إلى تلك السنوات الذهبية باعتزاز.

اليابان وكأس العالم 2022

  • 1998 - خرج من دور المجموعات
  • 2002 - الخروج في دور الـ 16
  • 2006 - خرج من دور المجموعات
  • 2010 - الخروج في دور الـ 16
  • 2014 - خرج من دور المجموعات
  • 2018 - الخروج في دور الـ 16
  • 2022 -؟

إذا اتبعت اليابان نمط آخر ست ظهور لها، فمن المحتمل أن تستقل طائرة مبكرة إلى طوكيو. في روسيا، كانوا على بعد 20 دقيقة من الوصول إلى ربع النهائي عندما قاتلت بلجيكا من تأخرها مرتين، منهية آمال اليابانيين. هذا العام، دخلوا المجموعة بصفتهم المستضعفين.

المنتخب الياباني لديه بعض اللاعبين المؤثرين على الساحة العالمية. الأسماء التي يجب البحث عنها في كأس العالم قطر 2020 تشمل تاكومي مينامينو لاعب ليفربول السابق. نجم الدوري الإنجليزي الممتاز تاكيهيرو تومياسو الذي يخوض موسمه الأول مع أرسنال. تستمر ثورة سلتيك اليابانية في اسكتلندا مع دايزن مايدا ويوسوكي إديغوتشي وريو هاتات على خطى كيوغو فوروهاشي، الذي سرعان ما أصبح المفضل لدى المعجبين في جلاسكو ويأمل في الوصول بالطائرة إلى قطر.

كوستاريكا إلى نهائيات كأس العالم في قطر

احتلت كوستاريكا المركز الأخير في كأس العالم لكرة القدم 2022، بفوزها على نيوزيلندا 1-0 على ملعب الريان في الدوحة، قطر، يوم الاثنين.

كوستاريكا هي الفريق 32 الذي يتأهل إلى النهائيات التي تقام في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر. وينضم لوس تيكوس، المصنف رقم 31 في العالم، إلى إسبانيا وألمانيا واليابان في المجموعة E.

وسجل المهاجم جويل كامبل الهدف الحاسم في الدقيقة الثالثة من المباراة الفاصلة، حيث قابل تمريرة عرضية من الجناح الأيسر وارتدت تسديدة في الشباك.

صنعت نيوزيلندا عددًا من الفرص عندما حاولت العودة، لكنها لم تتمكن من اختراق دفاعات حارس مرمى كوستاريكا كيلور نافاس.

ويعني النجاح أن كوستاريكا - التي تلعب في اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم أو كونكاكاف - قد تأهلت لست بطولات لكأس العالم وثلاث نسخ متتالية.

وأخيرا

"إذا خسرت المباراة الأولى، فأنت تحت ضغط على الفور وتحتاج إلى الفوز في المباراتين التاليتين. تحتاج إلى الفوز بالمباراة الأولى من أجل أن تكون أكثر استرخاءً أو أكثر راحة، أو أكثر ثقة في الخروج من دور المجموعات. هذه هي أهمية تلك المباراة الأولى، وهي أيضًا تطلق منافسيك.

عندما تبدأ بهزيمة، وليس من السهل الفوز بكأس العالم. أعتقد أنها حدثت مرة واحدة. أعتقد أن إسبانيا خسرت المباراة الأولى ضد سويسرا وفازت بالعالم كأس عام 2010. هذا استثنائي. لكن عادة، عليك أن تفوز بالمباراة الأولى، وإلا سيكون لديك ضغط كبير ".

لذا، يمكن لمجموعة الموت أن تثير بعض المفاجآت. ومع ذلك، فإن المباراة الوحيدة التي ينتظرها كل مشجع لكرة القدم هي مباراة إسبانيا ضد ألمانيا يوم الأحد، 27 نوفمبر. فوز أي من الفريقين سيضع علامة لجميع المتنافسين الآخرين في قطر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة