ملياردير أمريكي يخسر 6 مليارات دولار بسبب دونالد ترامب!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 مارس 2018
ملياردير أمريكي يخسر 6 مليارات دولار بسبب دونالد ترامب!
مقالات ذات صلة
شخصيات حققت تقدم اقتصادي لبلدهم: هذه قصص أغنى رجال أعمال الهند في 2018
إطلاق سراح الوليد بن طلال يمنحه ثروة جديدة: هذه قيمة ثروته الجديدة
تغريدة لسعد الحريري تغير حياة اللبنانيين تماماً: ماذا كتب؟

تسبب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خسارة الملياردير الأمريكي وارن بافيت، أشهر مستثمر أمريكى فى مجال البورصة، 6.2 مليار دولار، ما يوازى 7.5% من إجمالي ثروته، التي جعلته ثالث أغنى أغنياء العالم في عام 2014.

وتراجعت قيمة ثروة الملياردير الأمريكي، الحاصل في 2014 على المرتبة الثالثة في قائمة أغنى أغنياء العالم 7.5%، بسبب قرار الرئيس الأمريكي بفرض تعريفة جمركية على الواردات الصينية، بحسب مجلة "فوربس".

وترجع خسارة الملياردير الأمريكي الضخمة لانخفاض مؤشر "داو جونز الصناعي" أكثر من 700 نقطة خلال تداولات الخميس الماضي، بسبب المخاوف التى أثارها توجه الرئيس الأمريكي نحو فرض رسوم جمركية جديدة على الواردات الصينية التي تتجاوز عشرات المليارات من الدولارات.

وتسبب القرار في ما عدَّه البعض أنه يهدد باندلاع حرب تجارية، بالتزامن مع حزمة التعريفة الجمركية المفروضة على الفولاذ والألومنيوم، التى بدأ العمل بها اعتبارا من الجمعة، إذ من المرجح أن تكون التعريفة المفروضة عليهما أقل تأثيرا مما كان متخيلا فى البداية، إذ أُعفى معظم كبار موردى الفولاذ والألومنيوم للولايات المتحدة من هذه التعريفة.

وتضم مجموعة Berkshire Hathaway التى يرأسها وارن بافيت أكثر من 60 شركة، وعددا من شركات التصنيع والشركات الصناعية التى تأثرت مع غيرها بمخاوف اندلاع حرب تجارية، ليترتب على ذلك تراجع سعر سهم شركة Berkshire Hathaway بـ7% منذ الاثنين الماضى، وتصاب ثورته الصافية بضربة مفاجئة، نظرا لكونها متركزة فى أسهم شركة Berkshire Hathaway.