الملياردير بيل أكمان يخسر 400 مليون دولار بعد تخليه عن نتفليكس

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
الملياردير بيل أكمان يخسر 400 مليون دولار بعد تخليه عن نتفليكس

أعلن المستثمر الملياردير بيل أكمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لصندوق التحوط «بيرشينج سكوير كابيتال مانجمنت»، بيع حصته بالكامل في شبكة نتفليكس.

في الوقت الذي انخفض فيه سعر سهم نتفليكس بنسبة 35%؛ في أعقاب أنباء الخسائر الهائلة في أعداد المشتركين.

خسائر بيل أكمان

وقال صندوق بيرشينج سكوير في خطاب يوم الأربعاء إلى المستثمرين وقعه أكمان، «في حين أن عمل نتفليكس سهل الفهم بشكل أساسي. لكن في ضوء الأحداث الأخيرة، فقدنا الثقة في قدرتنا على التنبؤ بآفاق الشركة المستقبلية بدرجة كافية من اليقين».

من المحتمل أن يكون بيرشينج سكوير قد خسر قرابة 400 مليون دولار أو أكثر في استثماراته، حسبما أفاد موقع بيزنس إنسايدر، فيما قدرت حسابات بلومبرج الخسارة بنحو 435 مليون دولار.

وكان كشف أكمان عن شراء حوالي 3.1 مليون سهم في نتفليكس في أواخر يناير، عندما كان السهم في نطاق 351.46 دولاراً إلى 409.14 دولاراً.

وحصل على حصة 0.7% في شركة البث وجعل بيرشينج سكوير واحداً من أكبر عشرين مساهماً فيها. لكن مع انهيار سعر سهم نتفليكس، سيخسر المستثمر ما يقرب من 400 مليون دولار على الورق.

وبافتراض أفضل سيناريو لشرائه في ذلك الوقت بمقارنة خسائر نتفليكس الحالية، فإن شراء كل هذه الأسهم عند الطرف الأدنى من النطاق سيظل يمثل خسارة لأكمان بحوالي 415 مليون دولار في أقل من 24 ساعة.

وصنع المؤسس والرئيس التنفيذي لصندوق التحوط بيرشينج سكوير كابيتال مانجمنت سمعته كمستثمر نشط. غالباً ما كان يتودد إلى استثماراته علنًا «وهو أمر غير مرحب به دائمًا»، وشركته التي تتخذ من نيويورك مقراً لها معروفة بالاستحواذ على حصص في الشركات والضغط على قادتها لإجراء تغييرات أو مواجهة معارك بالوكالة.

سعر سهم نتفليكس

وارتفع سعر سهم نتفليكس عندما ضرب الوباء لأول مرة عام 2020 حيث عمد المشاهدون في المنزل إلى زيادة عادات المشاهدة لديهم. لكن ثرواتها بدأت في الانزلاق مع إعادة فتح العالم وسط منافسة شديدة من عدد كبير من خدمات البث مثل Disney+ وHBO Max.

ويوم الثلاثاء، قالت نتفليكس إنها خسرت 200000 مشترك في الربع الأول، وهو أول انخفاض في خدمة البث المباشر منذ عام 2011. وتوقعت الشركة خسارة مليوني مشترك آخرين في الربع الثاني الحالي وقالت إن الإيرادات لا تنمو بالسرعة التي تريدها في على المدى القريب. وكان بلغ سعر سهم نتفليكس ذروته في نوفمبر 2021 وانخفض بنسبة 62% تقريباً منذ بداية العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة