من الطبيعة: كيف تتخلص من رائحة العرق أثناء نهار رمضان؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مايو 2020
من الطبيعة: كيف تتخلص من رائحة العرق أثناء نهار رمضان؟
مقالات ذات صلة
صحتك تبدأ من فمك: لماذا عليك استخدام خيط الأسنان؟
أطعمة تساعد على وقف تساقط الشعر وبقائه قوياً
ما هو Maskne الناتج عن ارتداء الكمامة؟ وكيف تتغلب عليه؟

مع بدء ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام مزيلات العرق بكثافة؛ للتخلص من رائحة العرق، لكن الأمر يصبح على العكس تماماً، تزداد رائحة العرق ومعها بعض الأمور غير مستحبة، لذا فقد حان الوقت للتخلص من رائحة العرق أثناء نهار رمضان بشكل خاص، بالعودة إلى الطبيعة، إليك الخطوات التالية:

الاستحمام:

الاستحمام يومياً أو بصفة دورية تبعاً للمناخ المحيط بك يساعدك على التخلص من بكتريا الجسم، التي تتسب روائح غير مرغوب فيها، بجانب رائحة العرق، لذا من الأفضل المواظبة على الاغتسال.

تغيير الملابس:

مع الاستحمام لابد من تغيير الملابس خاصة الداخلية، حتى لا تتراكم رائحة العرق من جديد بعد الاستحمام.

استخدام وصفات طبيعية:

تتميز الوصفات الطبيعية بكونها غير ضارة وليس لها آثار جانبية أيضاً، فيمكنك استخدامها بدلاً من مزيلات العرق وأنت بداخل المنزل على الأقل. لن تجد صعوبة في ذلك خاصة إذا كان لديك زوجة أو شقيقة في المنزل فهن لديهن من هذه الوصفات بكثرة، أبرزها استخدام الليمون مع النشا أو ماء الورد، حيث يوضع أحد الخليطين قبل الاستحمام بـ 15 دقيقة. كما يمكنك استخدام الشبه فهي بديل مثالي لمزيلات العرق ويدوم مفعولها 12 ساعة.

ارتداء الملابس القطنية:

يفضل ارتداء الملابس القطنية أثناء تواجد في المنزل وخارجه إذا كُنت تعمل من المكتب، حيث أن الملابس ذات ألياف نايلون أو الضيقة تزيد من الاحتكاك وتمنع التنفس للجسد، مما يؤدي إلى زيادة التعرق.

الإكثار من شرب الماء:

خلال الفترة الفطور لابد أن تتناول على الأقل 8 أكواب ماء يومياً، هذا سيساعك على الحصول على جلد صحي خالِ من الروائح، كذلك التخلص من السموم وتقليل نمو بكتيريا الأمعاء.

تغيير النظام الغذائي:

إذا كُنت من محبي الأطعمة ذات التوابل الكثيفة، فلابد أن تعيد النظر في نظامك الغذائي، لأن مثل هذه الأطعمة تساعد على زيادة التعرق وروائح الكريهة، كذلك يجب الابتعاد عم الأطعمة الحاوية على الثوم والبصل.