من انستغرام راسل أصدقائك في فيسبوك.. تعرف على الطريقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 أكتوبر 2020
من انستغرام راسل أصدقائك في فيسبوك.. تعرف على الطريقة
مقالات ذات صلة
دعوى قضائية ضد انستغرام بحجة تجسسه على مستخدميه
فيسبوك يقتبس خاصية جديدة من إنستغرام: هكذا ستفيد ملايين المستخدمين
تطبيق جديد يحقق رقماً قياسياً ويهزم فيسبوك وإنستغرام

هل تعلم أنك تستطيع مراسلة أصدقائك على تطبيق فيسبوك Facebook من خلال محادثات تطبيق انستغرام instagram؟.. الأمر يعود لعام 2012 حين استحوذت شركة فيسبوك على تطبيق انستغرام، ولكن منذ ذلك الوقت ظلت جميع تطبيقات الشركة منفصلة عن بعضها.

بدء الدمج بين انستغرام instagram وفيسبوك Facebook في منصة واحدة:

في نهاية شهر سبتمبر الماضي أعلنت شركة فيسبوك عن البدء بدمج تطبيق ماسنجر Messenger مع خدمة التراسل الخاصة بتطبيق انستغرام instagram؛للعمل من خلال منصة واحدة، مما يتيح للمستخدم إرسال الرسائل واستقبالها دون الحاجة إلى تنزيل كلا التطبيقين في هاتفه.

شاهد أيضاً: تخلص من الدردشات المزعجة في واتسآب نهائياً: طريقة تفعيل الميزة الجديدة

وطرحت شركة فيسبوك هذه الميزة للمستخدمين، بحيث تعمل ميزة المراسلة عبر التطبيقين في كلا الاتجاهين مما يعني إمكانية إرسال الرسائل من ماسنجر Messenger إلى أصدقائك في انستغرام instagram، أو إرسال الرسائل من انستغرام instagram إلى أصدقائك في ماسنجر Messenger.

قيود المراسلات بين ماسنجر Messenger و انستغرام instagram

التطبيقان لم يتم دمجهما بالكامل، فمثلاً لن تظهر محادثات ماسنجر Messenger الخاصة بك فجأة في انستغرام instagram أو العكس، ولكنهما اتاحتا إمكانية البحث عن الأصدقاء في قائمة التطبيق الآخر ومراسلتهم مباشرة من التطبيق الذي تستخدمه الآن، ونتج عن ذلك بعض القيود ومنها مراسلة الأشخاص فقط في فيسبوك من خلال حساب انستغرام، ولا يمكنك إرسال رسائل إلى المجموعات في ماسنجر أو صفحات فيسبوك، وفي تطبيق ماسنجر يمكن إرسال رسائل إلى أي حساب في انستغرام، وليس إلى مجموعات إنستغرام في خدمة الرسائل المباشرة.

مميزات خاصية الدمج بين ماسنجر Messenger و انستغرام instagram

تفيد ميزة المراسلة عبر التطبيقات المختلفة أولئك الذين يرغبون في مراسلة أصدقائهم في فيسبوك Facebook ولا يريدون تثبيت تطبيق فيسبوك أو ماسنجر في هواتفهم.

آلية مراسلة أصدقائك في فيسبوك من تطبيق انستغرام:

في البداية لابد من تحديث كلا التطبيقين إلى أحدث إصدار من خلال متجر التطبيقات، ثم اتباع الخطوات التالية:

- فتح تطبيق انستغرام في الجهاز.

- الضغط على أيقونة ماسنجر الموجودة في أعلى يمين الشاشة.

- كتابة اسم الشخص المراد مراسلته في ماسنجر في شريط البحث بالأعلى.

خلال الكتابة ستظهر ضمن النتائج الأشخاص الآخرين في انستغرام في الجزء العلوي، ويتبعهم قسم (أصدقاء فيسبوك) Facebook Friends، ثم يتم الضغط على اسم الشخص المراد البحث عنه إذا ظهر، أو الضغط على خيار (إظهار الجميع) See All لمشاهدة المزيد من نتائج فيسبوك.

شاهد أيضاً: انستغرام يُحاصر الحسابات المشبوهة بعد "فضائح الانفلونسر influencer"

وبمجرد الضغط على اسم الشخص المراد مراسلته، ستظهر رسالة أعلى الشاشة تقول: (أنت تراسل حساب فيسبوك)؛ حيث يمكنك إرسال رسالة وسيشاهد صديقك إشعارًا مماثلًا، أما إذا لم تكن صديقًا للشخص الذي تريد مراسلته عبر ماسنجر، فسيتطلب ذلك منه (قبول) Accept الرسالة التي قمت بارسالها.