تحقيق الربح من فيسبوك.. إليك هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 مارس 2022
تحقيق الربح من فيسبوك.. إليك هذه النصائح

يُعتبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هو أكبر شبكة وسائط اجتماعية في العالم. سواء كنت تمتلك شركة كاملة أو تقوم ببيع بعض البضائع البسيطة للبيع، ففي كلتا الحالتين يُمكنك كسب المال من خلال فيسبوك.

هناك أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً على فيسبوك، ونحو 1.37 مليار مستخدم نشط للشبكة الاجتماعية كل يوم. مع وجود مثل هذا الجمهور المحتمل الواسع، يكون من المنطقي أن يحاول العديد من الأشخاص والشركات كسب المال من Facebook.

رغم أن هذا الحجم الهائل لشبكة التواصل الاجتماعية يُمثل إغراء ًفي بدء التفكير في الربح من خلالها، إلا أن هذا الاتساع يجعل الأمر صعباً من جهة أخرى، لأنه يكون من الصعب التميز عن الآخرين في هذا العالم الواسع الذي توفره الشبكة لمُستخدميها. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على طريقة تحقيق هذا التميز للوصول إلى تحقيق الربح من فيسبوك.

كيف يتم تحديد المنشورات التي تظهر للمُستخدم على فيسبوك؟

لتحقيق التميز والوصول لجمهور أوسع من خلال فيسبوك، يجب في البدء معرفة كيفية تحديد المنشورات التي تظهر للمُستخدم على فيسبوك. في كل مرة يفتح فيها شخص ما خلاصته على Facebook ، تمر خوارزمية Facebook بأربع خطوات لتحديد المنشورات التي ستُظهر ذلك الشخص، هذه الخطوات هي:

  • الجرد: تقوم الخوارزمية بفحص جميع الحالات الحديثة التي شاركها أصدقاء الشخص والصفحات التي يتابعونها.
  • الإشارات: يتم إلقاء نظرة على مجموعة كاملة من الإشارات بناءً على السلوك السابق للمستخدم. يتضمن ذلك: المنشورات التي يُشاركها، متوسط ​​الوقت الذي يقضيه على الموقع، العلامات والتعليقات التي يضعها، وهي ما تُمثل مؤشرات هامة من وجهة نظر كسب المال.
  • التنبؤات: بناء على المؤشرات السابقة، يتم تخمين رد فعل المستخدم على قصة معينة، هل سيشاركها، أو يعلق عليها، أو يقرأها، أو يتجاهلها؟
  • الدرجة: تُنشئ الخوارزمية درجة ملاءمة لكل منشور، بناءً على الإشارات وتوقعاتها.

عندما يختار فيسبوك موجزاً لأحد مستخدميه، فإنه يعرض فقط المنشورات ذات أعلى نقاط الصلة وفقاً للمعايير السابقة.

من يستطيع كسب المال من الفيسبوك؟

يمكن لأي شخص كسب المال من خلال فيسبوك. لكن يجب أن يكون الشخص مثابراً وألا يستسلم إذا لم ينجح عمله في المرة الأولى. بدرجة كبيرة تكون جودة ملفك الشخصي على فيسبوك هي أفضل طريقة لتكوين انطباع أول جيد عنك، فتأكد أن ملفك الشخصي على فيسبوك يجعلك تبدو وكأنك شخص حقيقي. ضع صورة لنفسك أو شعار عملك في صورة ملفك الشخصي أو قسم صورة الغلاف.

تأكد أيضاً من إدراج المدينة التي تعيش فيها بشكل صحيح، حتى لا يعتقد الناس أنك تنشر عن طريق الخطأ في المجموعة الخطأ. أيضاً، قم بتضمين معلومات الاتصال ورابط موقع الويب إذا كنت تمتلك نشاطاً تجارياً محلياً أو عبر الإنترنت. كذلك، يُمكنك أن تفكر في إنشاء حساب منفصل على فيسبوك يخص عملك. بهذه الطريقة، يمكنك الفصل بين نشاطك الشخصي ونشاطك التجاري.

كيف تكسب المال من الفيسبوك؟

يُمكنك كسب المال من فيسبوك بعدّة طرق، إليك بعض المقترحات التي تُمكنك من كسب المال:

  • كتابة مشاركة على فيسبوك:

إذا كنت ترغب فقط في بيع سلعة ما لأصدقائك الحاليين على فيسبوك، فيمكنك كتابة منشور. في "ما الذي يدور في ذهنك؟" ابدأ بكتابة ما تريد بيعه. يمكنك أيضاً تضمين صورة للعنصر الذي تريد بيعه. صحيح أنه لا يتم نشر المشاركات إلا مع أصدقائك، ولكن يمكن أن يراها الآخرون الذين لا تعرفهم إذا شارك صديقك المشاركة.

  • المتابعة على فيسبوك ماسنجر:

بمجرد أن يعرب صديق أو عضو في المجموعة عن اهتمامه بالسلعة أو الخدمة التي تُقدّمها، تابع المحادثة على فيسبوك ماسنجر. تتيح لك خدمة رسائل الدردشة الخاصة هذه البقاء على اتصال مع العملاء السابقين والعملاء المحتملين الذين لم يجروا عملية بيع في المرة الأولى.

  • انضم إلى مجموعات البيع والشراء المحلية:

إذا كنت لا تريد أن تقصر بيع السلع التي تعرضها على أصدقائك فقط، فيُمكنك الانضمام إلى مجموعات البيع والشراء المحلية الخاصة بك. هنا يجب معرفة أنه لكل مجموعة سياسات بيع مختلفة، لذا تأكد من قراءة إرشادات المجموعة قبل النشر. وتذكر أنه يمكن لمشرفي المجموعة حذف منشورك أو إزالتك من المجموعة. إذا لم تكن هناك مجموعة محلية للعناصر التي تريد بيعها، فيمكنك التفكير في إنشاء مجموعتك الخاصة.

  • البيع على Facebook Marketplace:

يُعدّ Marketplace على فيسبوك ميزة مجانية للجميع حيث يمكنك شراء أو بيع أو تداول أي شيء تقريباً في منطقتك المحلية. على الرغم من أنها ليست متخصصة مثل مجموعات البيع والشراء المحلية، لكن يمكن للجميع الوصول إلى Facebook Marketplace حتى يتمكنوا بسهولة من مشاركة منشورك مع أصدقائهم وربما حتى العثور على شيء مميز كانوا يبحثون عنه.

  • إنشاء إعلانات الفيسبوك:

بصفتك صاحب عمل، يمكنك الاستعانة بالإعلانات للمساعدة في تنمية نشاطك التجاري. بالنسبة لهذا الاقتراح، ستحتاج أولاً إلى إنشاء صفحة فيسبوك لعملك أو موقع الويب الخاص بك. إنشاء صفحة مجاني ولا يستغرق سوى بضع دقائق وأي عمل أو موقع ويب مؤهل لإنشاء صفحة.

بمجرد إنشاء صفحتك، يُمكنك مشاركة المنشورات مع متابعي صفحتك تماماً كما يمكنك كتابة منشورات على مخططك الزمني الشخصي، كما يُمكنك إرسال رسائل بانتظام إلى أكثر متابعيك ولاءً لك، أيضاً يُمكنك كسب المال من نشر الإعلانات على فيسبوك للوصول إلى الأشخاص الذين لا يتابعون صفحتك حالياً.

إعلانات فيسبوك ستُتيح لك تحسين الوصول إلى منشورات المبيعات الخاصة بك. لكن لا تنسَ، أنه لبناء جمهور خاص بك، فيجب أن يكون الجزء الأكبر من مشاركاتك ليس موجهاً نحو المبيعات، بمقدار ما يجب أن يكون ذات قيمة و / أو مسلي لجمهورك المحتمل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة