من هاتفك: تطبيقات صحية عامة لحياة متوازنة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
من هاتفك: تطبيقات صحية عامة لحياة متوازنة
مقالات ذات صلة
8 تطبيقات تساعدك على متابعة حالتك الصحية في رمضان
كل ما تريد معرفته عن تطبيق تطمن السعودي: وما علاقة كورونا به؟
تطبيق صيني لإخبار المواطنين بإصابتهم بفيروس كورونا من عدمه

إن الحفاظ على نمط حياة متوازن يتضمن التمرين وتناول الفواكه والخضروات وإيجاد وقت للتأمل هو أمر أصعب مما يبدو. لهذا السبب هناك المئات من التطبيقات التي تدعي أنها تجعل كل هذا سهلاً ويمكن أن يكون غربلتها أمراً مرهقاً.

لتسهيل الأمر، حدد أولاً أهدافك الشخصية، على سبيل المثال، هل تبحث عن تطبيق لدعم لياقتك، أو صحتك العقلية، أو تناولك للطعام؟ ثم انظر من خلال هذه القائمة، حيث يوجد بها أفضل التطبيقات الصحية للعثور على أفضل الخيارات لتتبع نظامك الغذائي وممارسة الرياضة والشعور بالسعادة بشكل عام.

من هاتفك: تطبيقات صحية عامة لحياة متوازنة

1. تطبيق MyFitnessPal:

يعد MyFitnessPal أحد أفضل تطبيقات تتبع الطعام المتاحة، تتضمن مذكرات الطعام قاعدة بيانات سهلة الاستخدام حيث توفر معلومات التغذية لملايين الأطعمة المختلفة، بما في ذلك وجبات المطاعم. 

يمكن للمستخدمين تحديد أهدافهم الشخصية وسيأخذ التطبيق ذلك ويقسم كمية السعرات الحرارية التي يجب تناولها كل يوم وكمية المياه التي يجب شربها. سواء كان هدفك هو إنقاص الوزن أو اكتساب العضلات.

كما يقدم MyFitnessPal عرضاً تفصيلياً لما تأكله، لا يقتصر الأمر على حصولك على فهم أفضل لأنواع الأطعمة التي تضعها في جسمك، لكن هناك القليل من المساءلة للحفاظ على التزامك بأهدافك. قم بتشغيل إعداد التذكير ليتم إخطارك طوال اليوم وتأكد من تتبع وجباتك.

من هاتفك: تطبيقات صحية عامة لحياة متوازنة

2. تطبيق Headspace:

الصحة أكثر من مجرد ما تأكله أو عدد المرات التي تذهب فيها إلى صالة الألعاب الرياضية. تظهر الأبحاث أن التأمل قد يساعد في تقليل التوتر وتحسين السعادة بشكل عام، ويمنحك Headspace طريقة بسيطة وممتعة للقيام بذلك. 

يتيح لك التطبيق اختيار جلسات تأمل موجَّهة صغيرة مخصصة لمزاجك وأسلوب حياتك. تم تنظيم المكتبة بمجموعة متنوعة من البرامج التي تهدف إلى مساعدتك على النوم وتخفيف القلق وإدارة التوتر. يمكن أن تختلف مدة الجلسات، لكن يمكن للمستخدمين التخلص من التوتر لبضع دقائق فقط في كل مرة.

من هاتفك: تطبيقات صحية عامة لحياة متوازنة

3. تطبيق Fitplan:

هل أنت مهتم بالتدريب مع مدرب شخصي ولكنك غير مستعد لدفع الثمن؟ احصل على تجربة امتلاك مدرب خاص بك مقابل جزء بسيط من التكلفة مع Fitplan. يقدم التطبيق جلسات تدريب بالفيديو خطوة بخطوة، تتراوح من 20 إلى 90 دقيقة، من مدربين ورياضيين محترفين، لذا اختر خطتك بناءً على الأهداف، مثل فقدان الوزن أو من خلال المدرب.

من هاتفك: تطبيقات صحية عامة لحياة متوازنة

4. تطبيق Sleep Cycle:

يلعب النوم دوراً مهماً في التمتع بصحة جيدة طوال الحياة، إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، فسيواجه جسمك صعوبة في الشفاء وإصلاح القلب والأوعية الدموية، وتحقيق التوازن بين الهرمونات، كذلك الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

وأفضل طريقة للحصول على قسط جيد من الراحة في الليل هو فهم سبب عدم حصولك على أي منها في المقام الأول، لذا يتتبع Sleep Cycle جودة نومك، بالإضافة إلى معدل ضربات القلب أثناء النوم. طوال الليل، يراقب التطبيق أنماط نومك، ويلاحظ أي اضطرابات مثل الشخير أو التحدث أثناء النوم. لكن الميزة الأكثر تفرداً هي أنه يوقظك خلال أخف مراحل نومك في الصباح، مما يجعلك تشعر بالراحة والاستعداد للتعامل مع اليوم.

من هاتفك: تطبيقات صحية عامة لحياة متوازنة

5. تطبيق Aaptiv:

يقدم تطبيق Aaptiv 30 فصلاً جديداً كل أسبوع، وأكثر من 2500 فصل بشكل عام. إنها تهدف إلى منح المستخدمين نفس تجربة فصل اللياقة البدنية، من وسائل الراحة في منزلك أو في الهواء الطلق أو في صالة الألعاب الرياضية. 

يخطط التطبيق للتدريبات الخاصة بك بناءً على مستوى لياقتك وتفضيلات التمرين والمعدات التي يمكنك الوصول إليها. يتمتع المستخدمون أيضاً بالقدرة على تتبع تقدمهم من خلال الاحتفاظ بسجلات المتعلقة بالتمرين، تشمل التخصصات تمارين الإطالة والجري وتمارين القوة واليوجا.

من هاتفك: تطبيقات صحية عامة لحياة متوازنة

6. تطبيق 8fit:

لست بحاجة إلى صالة ألعاب رياضية مع 8fit، التي تنشئ برامج تمارين وخطط وجبات قابلة للتخصيص. هذا التطبيق مخصص لأولئك الذين يريدون تغييراً كاملاً في نمط حياتهم ويحتاجون إلى بعض المساعدة حول من أين يبدأون. 

ينشئ التطبيق إرشادات غذائية لمتابعة وخطة تدريب مع أكثر من 350 تمريناً بدون معدات مطلوبة. إذا كنت لا تريد عضوية في صالة الألعاب الرياضية أو إذا كنت دائماً في حالة تنقل، فإن تمارين HIIT هذه ستبقيك في حالة جيدة دون أن تأخذ الكثير من وقتك.

من هاتفك: تطبيقات صحية عامة لحياة متوازنة

7. تطبيق Happify:

تم ربط الإجهاد بالأسباب الستة الرئيسية للوفاة: "أمراض القلب، السرطان، أمراض الرئة، الحوادث، تليف الكبد، الانتحار". يعتمد تطبيق Happify على مجموعة ضخمة من الأبحاث حول الصحة العقلية لمساعدة المستخدمين على التغلب على التوتر والأفكار السلبية وبناء صحة عاطفية ومرونة أفضل.
يشتمل التطبيق على مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة المدعومة علمياً المقترنة بالتأمل الموجه وتسجيلات صوتية للاسترخاء والتي تهدف إلى تعزيز عواطفك وصحتك العقلية بشكل سريع. يقول منشئو المحتوى إن استخدام التطبيق بشكل يومي يجب أن يدربك على التفكير بشكل أكثر إيجابية.

من هاتفك: تطبيقات صحية عامة لحياة متوازنة

8. تطبيق HealthTap:

بدلاً من اللجوء إلى Google عندما يكون لديك ألم أو ألم غريب، اطرح سؤالك على قاعدة بيانات لأطباء حقيقيين باستخدام HealthTap. يمكّن هذا التطبيق المرضى من اتخاذ إجراءات من خلال ربطهم بطبيب للإجابة على أي استفسار متعلق بالصحة. 

سيقدم الأطباء نصائح حقيقية وقابلة للتنفيذ لمساعدتك على الشعور بالتحسن في أسرع وقت ممكن دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب الطبيب. يمكن للمستخدمين أيضاً مشاركة وقراءة القصص الشخصية من الآخرين قبل التشاور مع الطبيب من أجل الشعور براحة أكبر مع الظروف الصحية وغيرها من المعلومات.

من هاتفك: تطبيقات صحية عامة لحياة متوازنة