مهرجان البندقية السينمائي يتحدى كورونا بـ"الأسد الذهبي"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مايو 2020
مهرجان البندقية السينمائي يتحدى كورونا بـ"الأسد الذهبي"
مقالات ذات صلة
أفلام الهالوين العائلية: لن تبقى أطفالك مستيقظين طوال الليل
في يوم البريد العالمي: حكاية ساعي البريد بالأفلام
أبرز المفاجآت التي تنتظر الجمهور في الموسم الثاني من عروس بيروت

أكدت السلطات الإيطالية، إقامة مهرجان البندقية السينمائي السنوي ـ الذي يُعد الأقدم على مستوى العالم ـ في موعده مطلع شهر سبتمبر المقبل مع انحسار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادهم.

ويأتي هذا بعدما أعلنت الجهات المعنية في فرنسا إلغاء نسخة العام الحالي 2020 من مهرجان كان ـ الذي يُعد الأكبر سينمائياً في العالم ـ التي كان من المقرر إقامتها في شهر مايو الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها.

وأشار القائمون على مهرجان البندقية السينمائي، إلى أن النسخة المقبلة له ستشهد مشاركة عدد أقل من الإصدارات الفنية ضمن إجراءات العزل المفروضة على قطاع صناعة السينما في العالم ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكان القائمون على مهرجان البندقية السينمائي، قد أعلنوا ـ في شهر يناير الماضي ـ أن النجمة الأسترالية كيت بلانشيت ستترأس الدورة المقبلة من المهرجان وهي رقم 77؛ حيث ستقدم جائزة الأسد الذهبي للفيلم الفائز، والتي تُعد من أرفع الجوائز التي تقدم للفيلم الأكثر تميزاً في القطاع السينمائي.

فيروس كورونا في إيطاليا

وبحسب التقارير الصادرة عن الجهات الصحية في إيطاليا فهناك 230 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 142 ألف شخص مقابل وفاة 32877 آخرين.