محمد الشهري يتألق بالزي التقليدي السعودي في مهرجان البندقية (صور)

تشارك المملكة العربية السعودية في الدولة الـ80 من مهرجان البندقية السينمائي

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 سبتمبر 2023
محمد الشهري يتألق بالزي التقليدي السعودي في مهرجان البندقية (صور)

تمكن الفنان السعودي محمد الشهري من أن يلفت الأنظار في مهرجان البندقية السينمائي بسبب اختياره للزي التقليدي السعودي والظهور به على السجادة الحمراء، وقد انتشرت العديد من الفيديوهات والصور له خلال تواجده في المهرجان وهو يفتخر بزيه التقليدي.

ونشر الفنان محمد الشهري مجموعة من الصور له على صحفته على منصة إكس، تويتر سابقًا، وقال إنها المرة الأولى له في هذا المهرجان واختار إطلالة تعبر عن الثقافة السعودية "الجبة" وهي مستوحاه من التراث القديم لمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية.

وقد تلقى الفنان السعودي الشاب محمد الشهري إشادات كبيرة من الجمهور السعودي بسبب حضوره اللافت في المهرجان وافتخاره بالزي والهوية السعودية، وقد قالت إحدى المغردات: "والأجمل إنك اخترت وقررت وحيرتم بالزي الوطني، بارك الله فيك".

وقد تفاعل العديد من النجوم والمشاهير مع صور الشهري في مهرجان فينيسيا، منهم الإعلامي محمود الشهري الذي كتب له: "أنا فداك يا محمد"، بينما كتبت له المراسلة غفران مكي: "إطلالة جميلة".

السعودية في مهرجان البندقية

يُذكر أن المملكة العربية السعودية تشارك في الدورة الـ80 من مهرجان البندقية السينمائي، وقد ذكرت هيئة الأفلام بالمملكة أن مشاركة السعودية في المهرجان ضمن جهودها لتطوير صناعة الأفلام السعودية عالميًا.

ووفقًا للهيئة فإن مشاركة المملكة العربية السعودية في المهرجان تهدف إلى الترويج لصناعة السينما السعودية، بجانب إجراء لقاءات ثنائية مع شركات إنتاج عالمية لبحث سبل التعاون. وكان الفنان محمد الشهري من النجوم المشاركين في المهرجان.

وقد بدأت فعاليات مهرجان البندقية السينمائي في دورته الـ80، والذي يقام في مدينة البندقية في إيطاليا، بداية من 30 أغسطس الماضي، ومن المقرر أن تنتهي فعاليات المهرجان في 9 سبتمبر 2023.

من هو محمد الشهري؟

ومحمد الشهري هو ممثل سعودي شاب اشتهر بسبب مشاركته في مسلسل "سكة السفر" الذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال جزئيه الأول والثاني وعرضا على منصة شاهد. ومسلسل سكة سفر يتحدث عن مغامرات يومية لثلاثة أشقاء يحاولون إدارة منزل ورثوه عن والدهم والذي يظهر لهم على هيئة شبح كلما قاموا بعمل سيء.

شارك الشهري أيضًا في فيلم "طريق الوادي" معالفنان نايف خلف وأسيل عمران ونغم المالكي ومن إخراج وتأليف خالد فهد، ويتحدث عن شاب معاق يخرج مع والده إلى الوادي صوب معالج شعبي، ويتوه عن والده خلال الرحلة لتخبئ له الكثير من التحديات التي تهزم إعاقته.

وقد شارك فيلم طريق الوادي" في العديد من المهرجانات منها مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي أقيم في مدينة جدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة