ميزة جديدة من "جوجل" للتبرع المباشر للمنظمات الإنسانية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020
ميزة جديدة من "جوجل" للتبرع المباشر للمنظمات الإنسانية
مقالات ذات صلة
شركة غوغل في مأزق خطير جداً: ولايات أمريكية تدعو إلى تفكيكها
غوغل تتيح ميزة جديدة للبحث عن الأغاني العالقة في ذهنك
هواتف جديدة من غوغل بتقنية الجيل الخامس وهذه هي أسعارها

في الذكرى 57 لمسيرة الحقوق المدنية إلى واشنطن، أعلنت شركة جوجل الأمريكية، إطلاق خدمة جديدة من خلال المساعد الرقمي "جوجل أسيستانت"؛ لتسهيل التبرّع بالمال للمنظمات الإنسانية والمنظمات غير الربحية المهمة. 

وقررت شركة جوجل أن تكون البداية من "مركز العدالة الشرطية Center for Policing Equity"، وهي منظمة تعمل على تعزيز شفافية الشرطة ومساءلتها.

وفي الوقت الحالي، لا يمكن الوصول إلى اختصار التبرع الجديد إلا عبر الهواتف المحمولة، أو من خلال قول: "هاي جوجل، تبرّع للعدالة العرقية" للمساعد الرقمي عبر نظامي أندرويد من جوجل و (iOS) من آبل.

لكن يوجد طريقة ثالثة، وهي استخدام بطاقة مخصصة في صفحة اللمحة اليومية في "مساعد جوجل"؛ حيث أكدت "جوجل" أنها "لن تأخذ جزءًا من التبرعات، إذ ستصل كاملةً مباشرةً إلى مركز العدالة الشرطية". 

وتخطط شركة جوجل لتوسيع ميزة التبرع من مساعدها الرقمي لدعم المنظمات الإنسانية، والمنظمات غير الربحية الأخرى في الأسابيع المقبلة، في حين لم تحدد بعد المنظمات التي اختارتها.

وفي سياق آخر، أعلنت جوجل تحديث ميزة اللمحة "Snapshot" التي يوفرها "جوجل أسيستانت" لجعلها أكثر إفادة واستباقية، فذكرت الشركة في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على تويتر: "قبل عامين، قدمنا Google Assistant Snapshot، وهي طريقة جديدة للبقاء على اطلاع دائم بيومك باستخدام مساعد جوجل، الآن، نضيف بعض التحديثات لجعل اللمحة أكثر إفادة واستباقية، وذلك لإبقائك في طليعة المهام القادمة مع تزويدك أيضًا بالأنشطة الموصى بها والمزيد، كل ذلك في مكان واحد على أجهزة أندرويد أو iOS".

وبالإضافة إلى المعلومات الأساسية التي يعتمد عليها المستخدم، مثل: جدول الأعمال، ومواعيد التنقلات، فإن المستخدم سيبدأ رؤية ملخص بالمهام الأخرى في الجزء العلوي مباشرةً، مثل: التذكيرات بالمواعيد القادمة، وأعياد الميلاد، والأعياد.

ومن المُقرر أيضاً أن تُعدل شركة جوجل "اللمحة" الخاصة بالمستخدم بناءً على الوقت من اليوم، وتفاعلاته مع مساعد جوجل؛ إذ يمكن للمستخدم في الصباح أن يتابع بطاقات عن الطقس، والتنقلات، والأخبار الرئيسية.