5 نصائح لاختيار الساعة الملائمة للمناسبات الرسمية: احرص على تنفيذها!

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2018
5 نصائح لاختيار الساعة الملائمة للمناسبات الرسمية: احرص على تنفيذها!
مقالات ذات صلة
في 3 خطوات: كيف تختار عطر الشتاء المناسب لك؟
لخزانة أزياء مثالية: 6 طرق لجعل ملابسك تدوم لفترة أطول
4 أساسيات: دليل ارتداء الشورت للرجل العصري

اختيار الساعة الملائمة للمناسبات الرسمية معضلة كبيرة يواجهها الكثيرون، الأمر كان مؤرقاً نظراً لأنه ينتقص من أناقة الرجل بشكل كبير، لكنه بات اليوم أمراً ممكناً مع تلك النصائح الـ5 التي نستعرضها هنا.

بالصور: تعرف على ماركات الساعات المفضلة لدى المشاهير: أسعارها صادمة

  • صوت الجرس

صوت الجرس

إذا كنت متوجهاً لحضور مناسبة رسمية فعليك أن تنتبه لصوت الجرس الرنان، فلابد ألا يكون عالي الصوت؛ حتى لا يسبب إزعاجاً للحضور، وكذلك عليك أن تجنب كثرة التعقيدات التي قد تجعل شكلها يميل إلى النمط الرياضي.

  • شكل ميناء الساعة

شكل ميناء الساعة

المناسبات الرسمية لا يناسبها إلا الميناء رسمي الطابع، الذي يأتي بون أسود أو أزرق داكن، وينصح الخبراء في هذا الصدد أن يكون ميناء الساعة مزيناً بأرقام رومانية أو مؤشرات للوقت، فضلاً أنه يجب أن يتميز بالبساطة والأناقة، ويكون غير مبهج.

  • إطار الساعة

إطار الساعة

أما فيما يتعلق بإطار الساعة فاحرص أن يكون متماشياً مع أزرار القميص أو أي اكسسوارات قد ترتديها، أي أنك ستردي إطاراً ذهبياً إذا كانت الأزرار ذهبية، والعكس صحيح.

لأناقة كاملة إليك أفضل موديلات الساعات الرجالية لعام 2017

  • نوعية الساعة

نوعية الساعة

نوعية الساعة أيضاً تلعب دوراً كبيراً في تنسيق مظهرك، فإذ كنت تنوي الذهاب إلى مناسبة رسمية فعليك تجنب ارتداء ساعة كرونوغراف أو ساعة ترصد الكثير من المناطق الزمنية، بينما ارتداء ساعة ترصد أطوار القمر محبَّذ.

  • الساعات المضيئة

الساعات المضيئة

عندما تكون مدعواً لمناسبة رسمية ليلية عليك الابتعاد عن استخدام الساعات التي تضيء في الظلام، لأنها قد تشتت الانتباه، خاصة عندما يكون الضوء خفيفاً.

إلى جانب تلك النصائح عليك أيضاً اختيار ساعة تكون متناسقة مع حجم معصمك، فلا تكون ضيقة أو واسعة جداً، كما يفضَّل اختيار سوار من الجلد الأسود مع لمعان أو من دون لمعان على الإطلاق، وأيضاً إبزيم السوار فيجب أن يكون بسيطاً وغير معقد التصميم.