5 أنواع من الأصدقاء احرص على اكتسابهم: تعرف عليهم!

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2017
5 أنواع من الأصدقاء احرص على اكتسابهم: تعرف عليهم!

تعد الصداقة إحدى أهم العلاقات التي تؤثر في حياة الإنسان، بل تعتبر أسمى العلاقات الاجتماعية التي ترتكز عليها حياة الإنسان الاجتماعية، ونظراً لأهمية الصداقة، نرصد هنا 5 أنواع من الأصدقاء على الإنسان أن يحرص على اكتسابهم والاحتفاظ بصداقتهم.

5 معايير تكشف لك صديق عمرك.. رقم 4 ضرورية!

  • الصديق الفكاهي

الصديق الفكاهي

وتيرة الحياة السريعة لا تمنح الإنسان فرصة التواصل باستمرار مع الأصدقاء وحتى الأقارب والمقربين، خصوصاً في أحلك الظروف، التي يحتاج الإنسان فيها إلى من يهون عليه، في حالات المرض والموت، فإذا كان بين أصدقائك من استطاع ان يخرجك من هذه الحالة بصورة فكاهية لا تجرح مشاعرك، فعليك التمسك به إلى الأبد.

  • الصديق القائد أو مدرب الحياة

الصديق القائد

الصديق الذي يمنك الطاقة الإيجابية لاستكمال طريقك، لا تتخلى عنه، لسي شرطاً أن تتواصلا باستمرار، ولكن يكفي لقاء واحد فقط بينكما ليمنحك تلك الحيوية المصحوبة بالأمل، كما أن الصديق الذي يعتمد عليه وتؤخذ منه المشورة كنز لا يمكن التفريط فيه.

  • الصديق الوفي

الصديق الوفي

إنه الصديق الذي لا تخجل منه، الصديق الذي يستطيع أن يكسر كل الحواجز النفسية بينكما ويجعلكما كرجل واحد، فهو الشخص الذي تألف الجلوس معه في أي وقت ودون ترتيب، الشخص الذي لا تحاول إخفاء عويبك عنه لأنه سيحفظك في غيبتك، هذا الشخص احرص على التمسك به قدرما استطعت.

علمياً.. 10 تجارب حياتية تأثيرها خطير على الإنسان.. منها نكد الحموات!

  • الصديق المتحدي

الصديق المتحد

كثيراً ما يمر الإنسان بظروف تثبط همته، وربما تكسر عزيمته، حينها إذا كان بين أصدقائك من يتصف بالتحدي ويشجعك على الاستمرار، أضف إلى ذلك أن يكون شخصية تتصف بالتحدي والإصرار على النجاح، لأنه سيضيف إليك هذه الصفة.

  • الصديق المجازف

الصديق المجازف

الصديق المغامر شخصية محورية في حياة الإنسان، لأنه مصدر الشجاعة والإقدام لمن حوله؛ إذ إنه يعد مصدراً للأفكار الجديدة والأنشطة التي لم نكتشفها من قبل، فهذا الشخص المجرب سيمنحك روح المغامرة والإقدام على الأمور التي ربما تكون على قلق من خوضها.