نيوم: فتح باب التسجيل للدفعة الثانية من برنامج الابتعاث الخارجي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020
نيوم: فتح باب التسجيل للدفعة الثانية من برنامج الابتعاث الخارجي
مقالات ذات صلة
الكلية التقنية: مواعيد وروابط التسجيل للفصل الدراسي الثاني 1442 هـ
تقويم التعليم: إصدار الرخصة المهنية على 6 مراحل
ما هي الطريقة الأمثل لمذاكرة المنهج الدراسي؟

قامت نيوم، أمس الاثنين، بفتح باب التسجيل للدفعة الثانية من برنامج الابتعاث الخارجي المنتهي بالتوظيف لمرحلة البكالوريوس في مختلف قطاعات نيوم، حيث يستمر التسجيل لمدة أسبوع.

نيوم تفتح باب التسجيل للدفعة الثانية من برنامج الابتعاث الخارجي المنتهي بالتوظيف

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن برنامج الابتعاث الخارجي يعكس التزام نيوم بالاستثمار في القدرات العلمية لأبناء وبنات المجتمع المحلي، عبر اكتشاف مواهب المتقدمين واستقطابهم وتوجيههم إلى دراسة تخصصات متنوعة لتنمية قدراتهم العلمية في أفضل 100 جامعة حول العالم، مع تعزيز مهاراتهم اللغوية والحياتية والعملية، لقيادة تواكب طموحاتهم، وتحقق رؤية نيوم لتكون وجهة عالمية تتبنى صناعة المستقبل.

نيوم تُطلق برنامج الابتعاث الخارجي

وكانت نيوم قد أطلقت برنامجها للابتعاث الخارجي في عام 2019، والذي يهدف للوصول إلى ابتعاث 250 طالباً وطالبة بحلول عام 2024.

ويعد البرنامج أحد مبادرات نيوم للمسؤولية الاجتماعية، والتي تركز اهتمامها على دعم الموهوبيين من أبناء وبنات المجتمع المحلي، بهدف تحفيز نمو المنطقة وتعزيز المشاركة في بناء المستقبل الواعد الذي تجسده نيوم.

وتعتمد آلية البرنامج على اختيار 50 طالباً وطالبة من المتميزين، وتقديم منح دراسية لهم، من أجل تمكينهم وتعليمهم في أفضل جامعات العالم، بهدف تطوير مهاراتهم وإكسابهم الخبرات التي تتطلبها وظائف المستقبل في قطاعات نيوم الأساسية الـ 16.

برنامج الابتعاث الخارجي

ويستهدف برنامج نيوم للابتعاث الخارجي الطلاب والطالبات حديثي التخرج من الثانوية من أبناء وبنات المجتمع المحلي في منطقة تبوك ونيوم، وفقاً لمعايير دقيقة.

وتبدأ الرحلة بالتحاق الطلبة المقبولين ببرنامج السنة التحضيرية في مدينة تبوك لمدة سنة لتعلم اللغة الإنجليزية، والتحضير لاختبارات اللغة الإنجليزية العالمية مثل التوفل، بالإضافة إلى تعلم مهارات القيادة والتواصل وإعدادهم لمواصلة تعليمهم في أحد أفضل الجامعات في العالم عند اجتيازهم السنة التحضيرية.

كما يتلقى الطلاب خلال السنة التحضيرية تدريباً على المهارات الرقمية من قبل الأكاديمية السعودية الرقمية تشمل مجالات الشبكات والبرمجة وعلوم وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والبلوكتشين.

ويستطيع المهتمون زيارة الموقع الإلكتروني للمسؤولية الاجتماعية (من خلال هذا الرابط)، لمعرفة المزيد عن كيفية التقديم واختيار التخصصات.

ويتيح البرنامج الابتعاث في العديد من المسارات لدراسة 30 تخصصاً، من ضمنها: علوم البيانات والتحليلات والذكاء الاصطناعي وهندسة الروبوتات.

كما يمكن أيضاً للمبتعثين مواكبة تطلعات نيوم لتكون وجهة محورية لمستقبل قطاع الطيران والسفر العالمي، وذلك من خلال دراسة تخصصات إدارة الطيران وإدارة عمليات المطارات وهندسة الطيران وغيرها من التخصصات في قطاعات الرياضة والصحة والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.