• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حمدي فتحي عبد الحليم عبد الفتاح بيومي

    • اسم الشهرة

      حمدي فتحي

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      29 سبتمبر 1994 (العمر 29 سنة)
      البحيرة، مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      قطر

    • الطول

      180

    • الزوجة

      روان عبد المولى (2021 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      زين

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

السيرة الذاتية

تصدر اسم لاعب كرة القدم المصري حمدي فتحي منصات التواصل الاجتماعي بعد انتقاله إلى نادي الوكرة القطري قادمًا من الأهلي المصري، وقد لعب فتحي مع الأهلي بداية من موسم 2019 كما شارك مع منتخب مصر في عدة مباريات هامة، في السطور التالية تعرف على مسيرته الكروية وحياته.

من هو حمدي فتحي؟

حمدي فتحي عبد الحليم عبد الفتاح بيومي هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في نادي الوكرة القطري ومنتخب مصر في مركز وسط مدافع، ولد في 29 سبتمبر عام 1994 في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة في مصر، وبدأ لعب كرة القدم في فريق الناشئين في نادي دمنهور.

استمر فتحي مع الناشئين لمدة 8 سنوات عندما كان عمره 11 عامًا، ثم صعد إلى الفريق الأول الذي يلعب في الدرجة الثاني من الدوري المصري، وقد شهد هذا الموسم 2014- 2015 صعود النادي إلى الدوري الممتاز.

لعب حمدي في عدة أندية مصرية قبل انتقاله إلى الأهلي المصري، الذي فتح له باب الشهرة والتألق الكروي، فقد لعب في أندية بتروجيت وإنبي لعدة مواسم قبل الانتقال إلى الأهلي الذي لعب فيه لمدة 4 مواسم، ثم انتقل إلى نادي الوكرة القطري لعقد مدته 4 مواسم.

انضم حمدي إلى منتخب مصر بداية من عام 2019 وقد شارك حتى الآن في 23 مباراة دولية، وقد أحرز هدفا خلال أول مشاركة له مع منتخب مصر.

زوجة حمدي فتحي

تزوج اللاعب حمدي فتحي من سيدة اسمها روان عبد المولى في منتصف عام 2021 في أحد فنادق القاهرة، وقد حضر حفل زفافه نجوم كرم القدم، ويحرص على نشر بعض صور له برفقة زوجته على حسابه على منصات التواصل الاجتماعي. وقد أجرت زوجته روان مداخلة هاتفية على قناة الأهلي وتحدثت عن حب زوجها لكرة القدم.

وقالت روان: "الكرة مراته الأولى وأتفهم تضحياته الكثيرة بسبب الكرة لأني أكون فخورة بيه ودا يعوضني". وقد استقبل حمدي مولوده الأول زين ونشر صورة له مع طفله بعد ولادته مباشرة عبر حسابه على إنستغرام.

بدايته الكروية

بدأ حمدي فتحي مشواره الكروي مع ناشئي نادي دمنهور، حيث لعب مع النادي عندما كان عمره 11 عامًا، وظل في فريق الناشئين لمدة 8 سنوات، ثم صعد إلى الفريق الأول، حيث كان النادي يلعب في دوري الدرجة الثاني.

في موسم 2014- 2015 لعب حمدي بقميص فريق دمنهور وشهد صعود فرقته إلى الدوري الممتاز، وقد قدم أداءً مميزًا في أول مواسمه مع الفريق الأول وفي الدوري الممتاز، وقد سجل خلال موسمه الأولى 3 أهداف أحدهم في شباك النادي الأهلي، كام نجح في صناعة 4 أهداف.

رغم موسمه الأول الجيد مع دمنهور لم ينجح فريق دمنهور بالبقاء في الدوري الممتاز وهبط مجددًا إلى دوري الدرجة الثانية، لينتقل حمدي إلى صفوف نادي إنبي في موسم 2015- 2016.

الانتقال إلى نادي إنبي

في شهر يونيو عام 2015 انتقل حمدي فتحي إلى نادي إنبي في عقد مدته 5 سنوات، وكان موسمه الأولى مع النادي سيئًا، إذ لم يشارك إلا في 7 مباريات فقط، 6 مباريات منها في الدوري ومباراة واحدة في كأس مصر، ولم يسجل خلال هذه المباريات أي هدف ولم يصنع أي أهداف أيضًا.

في موسم 2016- 2017 تم إعارته إلى نادي بتروجيت وتمكن من تقديم موسم جيد، إذ شارك في 29 مباراة، منهم 27 مباراة في الدوري وسجل خلالهم هدفين، ولعب مباراة في كأس مصر، قم عاد إلى صفوف نادي إنبي في نهاية موسمه الناجح.

بعد عودته إلى إنبي قدم حمدي موسمًا جيدًا، وشارك في 29 مباراة في الدوري سجل خلالهم 3 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى، وقد حاول النادي الأهلي التعاقد مع اللاعب الشاب ولكن رفض نادي إنبي رحيله.

في موسم 2018- 2019 استمر حمدي في تقديم مستوى جيد مع نادي إنبي، وشارك في 17 مباراة، منها 16 مباراة في الدوري المصري سجل خلالهم 3 أهداف، وصنع هدفين آخرين، كما شارك في مباراة في كأس مصر، ونجح النادي الأهلي في التعاقد مع حمدي أخيرًا.

بطولات حمدي فتحي مع الأهلي

في 13 يناير عام 2019 انتقل حمدي فتحي إلى النادي الأهلي المصري في موسم مدته 4 سنوات يبدأ مع فترة الانتقالات الشتوية. لعب حمدي مع الأهلي 152 مباراة في كل البطولات.

أما بطولات حمدي فتحي مع الأهلي فقد توج مع نادي الشياطين الحمر بدوري أبطال أفريقيا 3 مرات، وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، والسوبر المحلي مرتين، وكأس مصر مرتين والدوري مرتين أيضًا.

أما أهداف حمدي فتحي مع الأهلي فقد سجل خلال الـ152 مباراة التي لعبها مع القلعة الحمراء فقد سجل 14 هدفًا وصنع 9 وتلقى 26 كارت أصفر وكارت أحمر وحيد.

إصابة حمدي فتحي

تعرض اللاعب حمدي فتحي لإصابة شديدة قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تعرض لتمزق في العضلة الخلفية، وتأكد غيابه عن المشاركة في مباراة الأهلي أمام الوداد المغربي في استاد القاهرة الدولي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي فاز فيها النادي الأهلي.

انتقال حمدي فتحي إلى الوكرة القطري

أعلن نادي الوكرة القطري رسيمًا ضم اللاعب الدولي المصري حمدي فتحي إلى صفوف النادي خلال الميركاتو لصيفي على أن يكون عقده لمدة 4 مواسم قادمة، وقد كتب الحساب الرسمي للنادي على تويتر: "رسميًا حمدي فتحي وكراوي بعقد يمتد لأربعة مواسم".

وسيرتدي فتحي قميص رقم 8 مع فريقه الجديد، ويستعد أن يسافر مع  الفريق إلى معسكر في إسبانيا من 16 يوليو إلى 31 يوليو. وذكرت تقارير صحفية أن اللاعب المصري سيتقاضى راتبًا سنويًا قدره مليون و200 ألف دولار أمريكي.

وقد وجه حمدي فتحي رسالة شكر إلى النادي الأهلي، وقال  عبر تصريحات صحفية: "أشكر إدارة نادي الوكرة على ثقتهم في قدراتي وإصرارهم على ضمي، وأشكر إدارة النادي الأهلي المصري وجماهيره على الفترة الرائعة التي قضيتها داخل جدران القلعة الحمراء".

حمدي فتحي مع المنتخب

لعب حمدي فتحي مع المنتخب المصري لأول مرة عام 2019، وكانت أول مشاركة دولية له في مباراة ودية أمام منتخب وبتسوانا، ونجح في إحراز أول أهدافه الدولية في هذه المباراة. وقد شارك حمدي في العديد من المباريات والبطولات مع منتخب مصر.

جوائز ومناصب فخرية

  • دوري أبطال أفريقيا 3 مرات

  • برونزية كأس العالم للأندية مرتين

  • السوبر الأفريقي مرتين

  • كأس مصر مرتين

جميع أخبار