هل تسببت مباراة كرة القدم في انتشار فيروس كورونا في إيطاليا؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مارس 2020
هل تسببت مباراة كرة القدم في انتشار فيروس كورونا في إيطاليا؟
مقالات ذات صلة
مانشستر سيتي يُعلن إصابة رياض محرز ولابورت بكورونا
16 حالة إصابة بفيروس كورونا المُستجد في صفوف فريق مصري واحد
وفاة عمة محمد صلاح متأثرة بفيروس كورونا

زعم تقرير نشرته صحيفة إيطالية أن مباراة فريقي أتلانتا الإيطالي وفالنسيا الإسباني في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، هي السبب الرئيسي في تفشي فيروس كورونا في إيطاليا.

هل تسببت مباراة أتلانتا وفالنسيا تسببت في تفشي كورونا في إيطاليا؟

ونشرت صحيفة Corriere dello Sport تصريحات للطبيب الإيطالي فابيانو دي ماركو، الذي يشغل منصب مدير أمراض الرئة بمستشفى بابا جيوفاني معروف، حيث قال أن المباراة التي أقيمت في سان سيرو كانت بمثابة قنبلة بيولوجية بحضور أكثر من 40 ألف شخص، كانت تنقلاتهم تتم بالحافلات والقطارات والسيارات.

ولم تكن الصحيفة فقط هي التي تحدثت عن هذا الموضوع، فوفقاً لتقارير إخبارية، فإن إذاعة كادينا سير قالت في تقرير لها أن هذه المباراة تسببت في وفاة نحو 500 شخصاً بعد إصابتهم بفيروس كورونا، كما أنها أدت إلى إصابة حوالي 35% من لاعبي فالنسيا وعدداً كبيراً من جمهوره بالفيروس القاتل.

مباراة أتلانتا وفالنسيا

جدير بالذكر أن مباراة أتلانتا وفالنسيا أقيمت على ملعب سان سيرو في ميلان يوم 19 فبراير الماضي، قبل عدة أيام من اكتشاف إيطاليا بؤر فيروس كورونا التي انتشرت فيها.

وقد انتهت المباراة بفوز فريق أتلانتا على ضيفه فالنسيا بنتيجة 4-1، قبل أن يكرر الفريق الإيطالي فوزه الكبير على منافسه الإسباني في عقر داره ويهزمه بنتيجة 4-3، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة أبطال أوروبا.