هل تعاني من التبذير؟ 5 طرق للحفاظ على أموالك

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 فبراير 2020
هل تعاني من التبذير؟ 5 طرق للحفاظ على أموالك
مقالات ذات صلة
تعلّم مهارات القيادة
الفرق بين البلاء والابتلاء.. وكيفية التعامل مع المصائب
تعلم كيفية حل المشكلات واتخاذ القرارات

بغض النظر عن مكانك في رحلتك المالية، عليك أن تعرف أنه من الممكن لأي شخص تغيير حياته المالية والبدء في توفير المال. في بعض الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر هو تلك الخطوة الأولى في الاتجاه الصحيح لتحريك الأمور لصالحك. ولكن، كما هو الحال مع معظم الأشياء، تكون هذه الخطوة الأولى في بعض الأحيان هي الجزء الأصعب.

لهذا السبب، إليك طرق للحفاظ على أموالك وتوفيرها، بدءً من اليوم، حيث إن اتباعها تباعاً سيحدث فرقاً كبيراً مع مرور الوقت، خاصة إذا كُنت قادراً على تنفيذها باستمرار دون انقطاع.

قم بإيقاف تشغيل التلفزيون:

إحدى الطرق الكبيرة لتوفير المال هي تقليل وقت مشاهدة التلفزيون. هناك الكثير من الفوائد المالية لهذا: انخفاض التعرض للإعلانات التي تحفز الإنفاق، فاتورة الكهرباء المنخفضة، المزيد من الوقت للتركيز على أشياء أخرى في الحياة.

توقف عن حجز البضائع:

الكثير من المستهلكين يتبعون خطة حجز البضائع إلكترونياً، هذا الأمر يجمع المزيد من الأموال لأصحاب الشركات، لكن يضع المستهلكين أمام صرف الأموال بكثرة؛ لشراء بضائع يمكن أن تكون دون الحاجة إليها.

استخدام بطاقات الائتمان بحكمة:

إذا كانت لديك عادة الإنفاق الزائد ببطاقات الائتمان، فاخفي البطاقات الخاصة بك واحتفظ بها في مكان آمن في منزلك، ليس في محفظتك. قد يساعد هذا في تقليل الإغراء أثناء تواجدك بالخارج.

تجنب الوجبات السريعة:

بدلاً من تناول الوجبات السريعة أو مجرد تناول العشاء المعلب مسبقاً عندما تصل إلى المنزل، حاول إجراء بعض البدائل البسيطة والصحية التي يمكنك تناولها.

من أجل صحتك اقلع عن التدخين:

إذا كنت لا تزال مدخناً، فعليك أن تعرف الآن أن عادتك ليست باهظة الثمن فحسب، بل قد تكون مميتة أيضاً. إذا كنت ترغب في إضافة سنوات إلى حياتك وتوفير حمولة كبيرة من المال، فإن أسهل ما عليك فعله هو التوقف عن التدخين تماماً.