نصائح لادخار أموالك بدون التأثير على مصروفاتك

إن أهم نصيحة نقدمها لتوفير المال بسرعة بسيطة للغاية هي تعلم كيفية وضع الميزانية. إذا كنت تتحكم في ميزانيتك ، فأنت تتحكم في أموالك.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أبريل 2023
نصائح لادخار أموالك بدون التأثير على مصروفاتك

يمكن أن تساعدك هذه النصائح حول كيفية توفير المال بسرعة في الوصول إلى أهداف المدخرات الخاصة بك دون عناء. في المقال التالي سوف نتحدث عن نصائح لادخار أموالك بدون التأثير على مصروفاتك

الادخار.

قد يبدو الادخار والميزانية مرهقين في البداية ، لكن وجود هدف ثابت يمكن أن يكون في الواقع مصدرًا للهدوء. يمكن أن يساعدك على تخيل مستقبل مثير اشتريت فيه منزلك الأول ، أو أنشأت عائلة ، أو حتى تنفخر بشيء لطيف لنفسك.

لذلك ، إذا كنت تتساءل عن كيفية توفير المال بسرعة ، فإليك أهم اقتراحاتنا حول كيفية زيادة رصيدك المصرفي بسرعة.

نصائح لادخار أموالك بدون التأثير على مصروفاتك

نصائح للادخار بشكل صحيح.

1. تعلم كيفية وضع الميزانية وفهم أموالك

إن أهم نصيحة نقدمها لتوفير المال بسرعة بسيطة للغاية هي تعلم كيفية وضع الميزانية. إذا كنت تتحكم في ميزانيتك ، فأنت تتحكم في أموالك. لكن من أين تبدأ؟

قبل أن تتمكن من البدء في توفير المال كل شهر ، عليك أن تتعامل مع تدفقاتك النقدية. وهذا يعني فهم جميع تدفقات الإيرادات الواردة والصادرة ، بما في ذلك أي مدفوعات للديون والفواتير الشهرية ومساهمات الادخار.

إليك كيفية إنشاء ميزانية حتى تتمكن من البدء في التوفير بسرعة:

  • تتبع جميع أموالك على مدار فترة 30 يومًا. يشمل هذا كل دخلك ونفقاتك.
  • قارن دخلك الشهري بنفقاتك الشهرية لتقييم المبلغ الذي يمكنك إدخاره حاليًا ، أو المبلغ الذي تنفقه أكثر من اللازم كل شهر.
  • افصل نفقاتك إلى تكاليف ثابتة ومتغيرة. تكاليفك الثابتة هي نفقات يصعب تعديلها عادةً ، مثل فواتير الإيجار والمرافق. تشمل التكاليف المتغيرة الخاصة بك نفقات أكثر قابلية للتعديل بسهولة مثل البقالة وخدمات الترفيه والاشتراك.
  • حدد أي تكاليف متغيرة يمكنك البدء في تقليصها لزيادة المبلغ الذي يمكنك وضعه لتحقيق أهداف المدخرات الخاصة بك كل شهر.
  • قم بتقييم تقدمك بانتظام وقم بإجراء التعديلات إذا لزم الأمر. إذا كان هذا يبدو مربكًا بعض الشيء ، فهناك الكثير من تطبيقات الميزانية المتاحة التي يمكن أن تساعد في جعل الالتزام بميزانيتك أسهل.

2. الخروج من الديون

قبل أن تبدأ في الادخار ، سترغب على الأرجح في سداد أي أرصدة مستحقة لديونك الحالية. كلما تأخرت في سداد الدين ، زاد حجمه. ذلك لأن الفائدة - السعر الذي تدفعه مقابل اقتراض المال - تستمر في الزيادة بمرور الوقت. إذا قمت بتأجيل سداد ديونك ، يمكن للفائدة المتراكمة أن تمحو أي أموال تمكنت من ادخارها.

للتخلص من الديون بسرعة ، فكر في استخدام طريقة الميزانية مثل الميزانية 50/30/20. تقدم قاعدة 50/30/20 ، التي أنشأتها السناتور الأمريكي إليزابيث وارين عندما كانت متخصصة في الإفلاس في جامعة هارفارد ، نهجًا مبسطًا للخروج من الديون. يعمل على النحو التالي:

  • استخدم 50٪ من دخلك لتلبية احتياجاتك ، أي تكاليفك الثابتة مثل الإيجار وفواتير الخدمات.
  • استخدم 30٪ من دخلك حسب رغباتك ، أي التكاليف المتغيرة مثل تناول الطعام خارج المنزل وخدمات الاشتراك.
  • وفر 20٪ من دخلك. لذا ، إذا كنت تربح 2500 دينار شهريًا (كمثال)، فهذا يعني أنه يمكنك تخصيص 500 دينار شهريًا. في غضون عام واحد فقط ، ستكون قد سددت ديونًا بقيمة 6000 دينار.

3. إنشاء حساب توفير مخصص

لتوفير المال بسرعة ، تحتاج إلى فصل الأموال التي تنفقها على احتياجاتك اليومية عن الأموال التي تنوي توفيرها. هذا يعني إنشاء حساب توفير مخصص.

من خلال القيام بذلك ، فإنك تقلل من مخاطر غمسك في أموال المدخرات الخاصة بك لتغطية النفقات اليومية. بدلاً من ذلك ، يشجعك على الالتزام بميزانيتك اليومية مع الحفاظ على مدخراتك في مأمن من الإغراء.

4. ضع حدًا للإنفاق على بطاقتك

نصيحة رائعة لتوفير المال بسرعة؟ ضع حدًا لمقدار ما يمكنك إنفاقه على بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بك. هذا يمنعك من الإنفاق الزائد ويشجعك على إعادة تقييم نفقاتك اليومية مسبقًا. تقدم العديد من البنوك هذه الخدمة.

في العديد من البنوك ، يمكنك تعيين حدود إنفاقك اليومية واختيار ما إذا كنت ستسمح لنفسك بسحب أجهزة الصراف الآلي - كل ذلك في غضون ثوانٍ ، مباشرةً من تطبيق البنك الخاص بك.

5. خفض الإيجار

يعد تقليص الإيجار أحد أسرع الطرق لبدء توفير مبلغ كبير من المال كل شهر. إذا كنت تعيش بمفردك حاليًا ، فمن أسهل الطرق للقيام بذلك هي اختيار العيش مع زميل في السكن. يؤدي هذا على الفور إلى خفض إيجارك إلى النصف ، وإذا اخترت العيش مع رفقاء سكن إضافيين ، فستدفع ما يقرب من ثلث ما تدفعه حاليًا.

إذا كنت تعيش بالفعل في شقة مشتركة ، ففكر في التبديل إلى غرفة أصغر. عادة ما يتم احتساب معدلات الإيجار وفقًا لحجم الغرفة المستأجرة ، لذلك يمكنك تحقيق بعض المدخرات الكبيرة كل شهر. علاوة على ذلك ، قد يشجعك أيضًا على تقليص الحجم ، مما قد يعني جني القليل من المال الإضافي عن طريق بيع العناصر غير المستخدمة.

6. قلص فواتير الخدمات العامة الخاصة بك

نصيحة أخرى رائعة لتوفير المال بسرعة هي تقليص فواتير الخدمات العامة الخاصة بك. حيث تساهم فاتورة الكهرباء وفاتورة الغاز في جزء كبير من تكاليفك الشهرية الثابتة ، لذلك إذا كان بإمكانك تقليلها ، يمكنك أن تجد نفسك تحصل على قدر لا بأس به من النقود الإضافية. هيريس كيفية القيام بذلك:

  • استبدل المصابيح الكهربائية بمصابيح LED. لا يقتصر دور لمبة LED على توفير الطاقة بنسبة 75-85٪ أكثر من المصباح القياسي فحسب ، بل إنها تدوم أيضًا 15-25 مرة أطول.
  • استثمر في منظم حرارة ذكي. سيؤدي هذا إلى ضبط التدفئة المركزية الخاصة بك بذكاء ، مما قد يوفر لك قدرًا كبيرًا من المال.
  • احكم إغلاق أي تسرب للهواء. يمكن أن تؤدي فجوات الهواء حول النوافذ والأبواب إلى زيادة فاتورة الكهرباء حيث يجب أن تعمل السخانات لفترة أطول للحفاظ على دفء الغرفة. بدلاً من ذلك ، قم بسد هذه الفجوات بشرائط الطقس الحساسة للضغط لمنع أي هواء دافئ من الهروب.

7. اتخاذ وظيفة جانبيه

إذا كنت ترغب في زيادة مدخراتك الشهرية بجدية ، فمن المفيد التفكير في اتخاذ خطوات جانبية. قد يعني هذا أي شيء من العمل بضع نوبات مسائية في مطعم أو غيره بعد وظيفتك المكتبية .

إذا كنت تستطيع القيام بذلك ، فقد يكون من المحفز بشكل خاص وضع كل الأموال المتولدة من أعمالك الجانبية مباشرة في حساب التوفير الخاص بك. ومع ذلك ، احذر من الإرهاق. صحتك العقلية أهم من محاولة تحقيق أي هدف ادخاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة