كيفن أوليري يكشف عن عادة صباحية لمدة ساعة حتى لا تخسر أموالك

عادة صباحية تساعده لاتخاذ القرارات في العمل وتوفير الأموال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 10 نوفمبر 2022
كيفن أوليري يكشف عن عادة صباحية لمدة ساعة حتى لا تخسر أموالك

يبدو أن عادة رجل الأعمال كيفن أوليري اليومية لتوفير المال في الصباح بسيطة، لكنها ليست كذلك، بعد الاستيقاظ بين الساعة 5:00 و 5:30 صباحاً وممارسة التمارين الرياضية، يقضي أوليري ساعة واحدة في قراءة الأخبار. 

أهمية قراءة الأخبار كل صباح

يُصدر الأبحاث من البنوك، ويقرأ المقالات ويشاهد البث من جميع أنحاء العالم للتأكد من أنه على اطلاع دائم بالأسواق العالمية والأحداث الجارية. يقول إن القيام بذلك ضروري لاتخاذ القرارات في العمل ويساعده على تجنب الأخطاء المكلفة، بحسب ما جاء بشبكة سي إن بي سي. 

يقول أوليري: «عليك أن تستثمر في المعلومات، إذا اتخذت قرارات بدون معلومات ذات صلة، فأنا أضمن لك أنك ستخسر المال بنسبة 100% من الوقت». 

قد يبدو من السهل قضاء ساعة في تصفح المقالات الموجودة في موجز الوسائط الاجتماعية عملية أوليري أكثر صرامة. يوضح: «الطريقة التي تظل بها ناجحاً هي أن تحول نفسك إلى مرشح جيد، عليك أن تكون قادراً على التقطير بين ما هو حقيقي وما هو ليس كذلك». 

نصائح أوليري

يتجنب أوليري المقالات ذات «العناوين السخيفة والفاحشة» خلال ساعة الأخبار الصباحية اليومية، بغض النظر عن مدى جاذبيتها، كما يقول. بدلاً من ذلك، يختار البث في الصباح الباكر من آسيا وأوروبا لأن أسواقهما تفتح في وقت أبكر من وول ستريت، ويشير إلى وتيرة يومه المقبل. 

كما أنه يعطي الأولوية لأي قطعة جديدة من البحث الأكاديمي والعلمي الخاضع لمراجعة الأقران ذات الصلة بعمله، وعادة ما يتم إرسالها إليه من البنوك التي تعمل شركته معها، كما يقول. 

يشار إلى أن أوليري يقول إنه يتحقق من صحة كل خبر يقرأه. يقول إنه يشاهد بانتظام مقاطع من إذاعات بي بي سي في الصباح ويقارنها بالعناوين الرئيسية المحلية من المنافذ الوطنية، ويتجاهل أي قصة لا تدعمها مصادر متعددة. 

يقول: «تبدأ في رؤية خمسة إلى سبعة مواضيع بشكل عام كل صباح لما يحدث على مستوى العالم». 

بمجرد انتهاء ساعة الأخبار الصباحية اليومية لأوليري، يعمل على تجنب «ضجيج» وسائل الإعلام لبقية اليوم، كما يقول ويمنع نفسه من التحقق من الأخبار مرة أخرى حتى الساعة 4 مساءً على الأقل.

يوضح أوليري: «أجد أن الأشخاص الذين يقومون بذلك في الصباح ويستغرقون 60 دقيقة يومياً لجمع معلوماتهم من مصادر مختلفة والقيام بذلك على أساس منتظم وروتيني أكثر كفاءة».

وأضاف: «في منتصف اليوم، أنت تهدر وقتك في الوقت الذي يجب أن تقوم فيه بالفعل بمهامك لهذا اليوم». وأشار إلى أنه إذا سمحت للأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي «باستنزاف وقتك، فسوف تصبح شخصاً غير فعال للغاية».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة