طرق بسيطة للحفاظ على استمرار عملك في الأوقات الصعبة

بعض النصائح المفيدة التي تنطبق على الشركات الصغيرة النظر إلى الصورة الكبيرة ، وجرد الموظفين ، والتأكد من أن الشركة لديها إمكانية الوصول إلى النقود بسهولة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
طرق بسيطة للحفاظ على استمرار عملك في الأوقات الصعبة

يمثل الحفاظ على شركة صغيرة واقفة على قدميها في الأوقات الاقتصادية الصعبة تحديًا. لسوء الحظ ، لا يوجد دليل محدد يجب اتباعه لركوب العاصفة وتصحيح اتجاه السفينة. تختلف كل شركة صغيرة عن غيرها ، وكل منها يحمل مخاطره ومكافآته. في المقال التالي طرق بسيطة للحفاظ على استمرار عملك في الأوقات الصعبة

المآخذ الرئيسية.

تتضمن بعض النصائح المفيدة التي تنطبق على الشركات الصغيرة النظر إلى الصورة الكبيرة ، وجرد الموظفين ، والتأكد من أن الشركة لديها إمكانية الوصول إلى النقود بسهولة ، والتعرف إلى الأشياء الصغيرة ، وتجنب التضحية بالجودة.

عندما تكون الأوقات صعبة ، قد تحتاج الشركات إلى تحويل تركيزها من الأرباح إلى البقاء.

نصائح للحفاظ على عملك في الظروف الصعبة.

1. انظر إلى الصورة الكبيرة

يميل الناس إلى مهاجمة المشكلات الفورية الأكثر وضوحًا بقوة ودون تردد. هذا أمر مفهوم وقد يكون له معنى تجاري جيد في بعض المواقف. ومع ذلك ، فمن المستحسن أيضًا التراجع والنظر إلى الصورة الكبيرة لمعرفة ما الذي لا يزال يعمل وما الذي قد يحتاج إلى تغيير. إنها فرصة لفهم حجم ونطاق المشاكل الحالية بشكل أفضل وفهم نموذج الأعمال الخاص بشركتك بشكل أفضل عن طريق تحديد كيفية ظهور نقاط القوة والضعف فيها.

على سبيل المثال ، لنفترض أن صاحب شركة صغيرة اكتشف أن اثنين من الموظفين يرتكبان أخطاء في المخزون باستمرار مما يؤدي إلى زيادة المخزون أو نقص المخزون. في حين أن رد الفعل الأولي قد يكون طرد هؤلاء الموظفين ، فقد يكون من الحكمة فحص ما إذا كان المدير الذي وظفهم والإشراف عليهم قد دربهم بشكل صحيح.

إذا كان المدير هو المسؤول ، فقد يتم طرد هذا الشخص ، ولكن قد لا يكون هذا هو الأسلوب الأفضل. إذا كانت علاقات المدير مع العملاء الحاليين لها تاريخ في جلب الأعمال المتكررة والعائدات الكبيرة ، فمن المحتمل أن يكونوا أشخاصاً تريد الاحتفاظ بهم. قد تكون إعادة التدريب بديلاً أفضل من إنهاء خدماتهم.

من خلال الفحص الدقيق لنقاط القوة والضعف لدى الموظفين ، ينظر المالك إلى المشكلة من منظور من أعلى إلى أسفل ، مما يقلل أو يلغي فرصة تكرار المشكلات مع تجنب التغيير الذي قد يؤثر سلبًا على المبيعات المستقبلية.

أصلح عيوبك عند تحليل كيفية ملاءمة منتجك أو خدمتك في السوق الآن ، وكيف أثرت الأزمة الاقتصادية على عملائك ومورديك ، وجميع الجوانب الرئيسية الأخرى لعملك. أنت بحاجة إلى معرفة مدى ملاءمة نموذج عملك للبيئة الحالية والتنبؤ بما قد تعنيه السيناريوهات البديلة المختلفة للمستقبل بالنسبة له.

2. قم بعمل جرد لموظفيك.

غالبًا ما تكون كشوف المرتبات من أعلى التكاليف التي يتحملها صاحب العمل الصغير ، لذا فإن التأكد من أن الأموال تُنفق جيدًا أمراً منطقياً. قد يتضمن ذلك مراجعة شاملة للموظفين - عند ظهور مشكلة وأثناء سير العمل العادي - للتأكد من وجود الأشخاص المناسبين على متن الشركة وأنهم يقومون بوظائفهم بفعالية.

يميل كل من أصحاب الأعمال الصغيرة والشركات الكبيرة إلى أن يكونوا حكماء بنسبة كبيرة وذلك بتعينهم العمال الأقل تكلفة. في بعض الأحيان قد تكون إنتاجية هؤلاء العمال موضع شك. إن توظيف عامل واحد يكلف 20٪ أكثر من العامل العادي ولكنه يعمل بنسبة 40٪ بشكل أكثر فاعلية أمر منطقي ، لا سيما خلال فترات الأزمات. من خلال البحث المستمر عن السير الذاتية والمقابلات مع أشخاص جدد ، يمكن لأصحاب الأعمال إجراء تغييرات على الموظفين عند الحاجة لزيادة الكفاءة.

يمكن أن تؤدي الرواتب المنخفضة إلى نتائج عكسية إذا أدت إلى إنتاجية غير مبالية.

3. احصل على مصدر تمويل.

يجب على أصحاب الأعمال الصغيرة اتخاذ خطوات لضمان حصول الشركة على النقد ، لا سيما في فترات الأزمات. تعد زيارة مسؤول القرض المصرفي وفهم ما هو مطلوب للحصول على قرض خطوة أولى جيدة ، مثل فتح خط ائتمان مقدمًا لتمويل مشاكل التدفق النقدي قصيرة الأجل المحتملة. دائمًا ما يكون إنشاء علاقة جيدة مع مصرفي مفيدًا للأعمال التجارية الصغيرة.

يجب أن يكون لأصحاب الأعمال الصغيرة مصادر أخرى محتملة لرأس المال مصفوفة أيضًا. قد يشمل ذلك الاستفادة من المدخرات أو تصفية حيازات الأسهم أو الاقتراض من أفراد الأسرة. يجب أن يتمتع صاحب العمل الصغير بإمكانية الوصول إلى رأس المال أو أن يكون لديه طريقة مبتكرة للحصول على الأموال اللازمة لتجاوز الأوقات الصعبة.

4. ابدأ في التعرف على الأشياء الصغيرة التي تعرقل عملك.

على الرغم من أنه من المهم مراقبة الصورة الكبيرة ، يجب ألا يغفل صاحب العمل الصغير الأشياء الصغيرة التي قد يكون لها تأثير سلبي على العمل. الإعلانات غير الفعالة ، مثال على المشكلات الصغيرة التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير في النتيجة النهائية للشركة.

يمكن أن يساعد التفكير في العوامل العديدة التي تجلب العملاء إلى الباب وتحليلها في تحديد بعض المشكلات. قد يساعدك أيضًا استعراض نفقاتك ربع السنوية سطرًا بسطر. لا ينبغي للمالكين التحقق من المصاريف لمرة واحدة هنا ، لأن هذه العناصر كانت على الأرجح رسومًا ضرورية. بدلاً من ذلك ، يجب عليهم البحث عن العناصر الصغيرة التي تبدو بريئة ولكنها في الواقع تستنزف الحسابات.

على سبيل المثال ، يمكن أن تخرج تكلفة اللوازم المكتبية عن السيطرة بسرعة إذا تم طلبها بشكل غير صحيح. وبالمثل ، إذا قام المورد الخاص بك بزيادة أسعار المنتجات ، فيجب أن تفكر في البحث عن مورد أرخص.

5. لا تضحي بالجودة

يعد التعامل مع التكاليف أمرًا بالغ الأهمية في الأوقات الصعبة. يحتاج المالكون إلى البقاء في موقف الهجوم وإشراك الموظفين في التغييرات التي يتم إجراؤها. ومع ذلك ، كن مدركًا لعدم التضحية بالجودة عند إجراء تغييرات المنتج هذه.

يجب على أصحاب الأعمال الذين يسعون إلى تحسين هوامش الربح أن يكونوا حذرين من إجراء تغييرات جذرية على المكونات الرئيسية. على سبيل المثال ، إذا كان مطعم بيتزا يمر بمرحلة جافة ، يمكن للمالك السعي لتوسيع هوامش كل فطيرة عن طريق شراء مكونات الجبن أو الصلصة الأرخص. لاحظ أن الاستراتيجية يمكن أن تأتي بنتائج عكسية إذا أصبح العملاء غير راضين عن طعم البيتزا وانخفاض المبيعات. المفتاح هو إجراء تخفيضات التكلفة وغيرها من التخفيضات التي لا تضر بجودة المنتج النهائي. ربما توجد طريقة لخفض أسعار علب الطعام أو المناديل الورقية بدلاً من ذلك.

كيف يؤثر الاقتصاد السيئ على الأعمال؟

يمكن أن يضر الاقتصاد السيئ بالعمل التجاري بعدة طرق. يمكن أن تؤثر التعديلات على أسعار الفائدة على قدرة الشركة على اقتراض الأموال اللازمة. قد يعني الأشخاص الذين يدخرون أموالهم خلال فترة من عدم اليقين الاقتصادي أنهم ينفقون أقل ، وبالتالي فإن العمل التجاري لديه عدد أقل من العملاء. قد تتوقف بعض القطاعات نسبيًا إذا انخفض السوق بدرجة كافية.

هل يمكن للأعمال الصغيرة أن تزدهر في ظل اقتصاد سيئ

يمكن أن تزدهر الأعمال الصغيرة تمامًا في ظل اقتصاد سيئ ، لكن ذلك يعتمد على العمل وكيفية هيكلته ، ونوع الأعمال التي تعمل فيها ، وما إذا كان هذا العمل لديه القدرة على إجراء التعديلات اللازمة من أجل الاحتفاظ بالربح أو ببساطة البقاء في السوق.

كيف تنجو من الأوقات الصعبة في العمل؟

يمكن للشركات خفض التكاليف ، وهو أمر شائع يجب القيام به عند مواجهة الأوقات الصعبة. يمكن أن يعني هذا الاستغناء عن الموظفين غير الأساسيين أو المديرين التنفيذيين الذين يأخذون أجوراً عالية. يمكن للشركات التي تصنع منتجاً مادياً تغيير مورديها ، بينما قد يختار البعض الآخر استخدام مواد أقل تكلفة. يمكن للشركات أيضاً إصدار أسهم أو تحمل ديون إضافية ، على الرغم من أن هذه قد تكون محفوفة بالمخاطر اعتماداً على كيفية تنفيذها والتأثير طويل الأجل على الشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة