طريقة الحفاظ على كوكب الأرض.

يعتقد 97٪ من العلماء أن معظم تحديات كوكبنا ناتجة عن النشاط البشري. حيث نعتقد أن الأعمال الصغيرة تحدث تأثيرًا هائلاً، بالرغم من كبر كوكب الأرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
طريقة الحفاظ على كوكب الأرض.

يدعم كوكبنا حياة أكثر من 8.7 مليون نوع ويعاني حاليًا من تدهور شديد وتغير مناخي غير مسبوق. في القال التالي سوف نتحدث عن طريقة الحفاظ على كوكب الأرض.

تحديات كوكب الأرض.

يعتقد 97٪ من العلماء أن معظم تحديات كوكبنا ناتجة عن النشاط البشري. حيث نعتقد أن الأعمال الصغيرة تحدث تأثيرًا هائلاً، بالرغم من كبر كوكب الأرض إلا أن أبسط الأشياء التي نفعلها بطريقة سلبية قد تؤثر بشكل كبير على الكوكب.

لا يدرك معظم الناس أن بعض الشعوب قد تؤثر بشكل كبير على كوكب الأرض، على سبيل المثال (الأمريكيين) حيث يعتبر الأمريكيون هم أكبر مستهلكين على هذا الكوكب. كمثال صغير، على الرغم من أن الأمريكيين يشكلون أقل من 5٪ من سكان العالم، إلا أنهم يستهلكون 24٪ من طاقة العالم. إن الشاغل الأكبر لصحتنا ورفاهيتنا، وكذلك كوكبنا، هو أننا ببساطة لا ندرك ما نشتريه، أو كيف يتم تصنيعه، أو من أين أتى، أو الدمار الهائل الناجم عن عملية التصنيع. إن تقليل استهلاكك الإجمالي ببساطة هو أعظم عمل يمكنك القيام به لكوكبنا. إذا كان هناك شيء تحتاج إلى شرائه، فيرجى التفكير في شرائه من شركة واعية ستعمل قيمها الأساسية ونزاهتها على شفاء الكوكب.

مهمتنا هي تثقيف وتمكين الجيل القادم من الأطفال والبالغين حول قوة اختياراتنا اليومية والتأثير الهائل لهذه الخيارات على صحة ورفاهية كل من أنفسنا وكوكبنا.

طرق لعلاج كوكب الأرض.

1. تعرف على التهديدات التي تواجهها الشعاب المرجانية

من الصعب حماية الشعاب المرجانية إذا لم تكن متأكدًا مما يهددها. اقض يوم في التعرف على أكبر التهديدات التي تتعرض لها الشعاب المرجانية وما يمكن فعله لتقليل هذا الإجهاد.

حيث تعتبر مشكلة الصيد الجائر وتلوث المياه وهما مشكلتان رئيسيتان يمكن أن تدمر الشعاب المرجانية في النهاية. بدون وجود تجمعات سمكية صحية، يمكن للطحالب أن تسيطر على بيئة المحيط وتجعل من الصعب على الشعاب المرجانية النمو. وإذا كانت المياه ملوثة بالنفايات أو الحطام البحري أو رواسب الجريان السطحي، فإنها تنشر مواد كيميائية ضارة ويمكن أن تحفز نمو الطحالب. وذلك قد يؤدي بشكل مباشر على التأثير على الحياة العامة بصورة قوية، حيث تغطي المسطحات المائية ثلثي نسبة العالم.

2. كن مسافرًا آمنًا

التخطيط لعطلة صيفية؟ ضع خططك مع وضع البيئة في الاعتبار! هناك الكثير من الطرق السهلة لجعل رحلتك أكثر صداقة للبيئة، مثل الالتزام بـ "عدم ترك أي أثر" على الشاطئ أو تقليل استخدامك للمواد البلاستيكية والمواد التي تستخدم لمرة واحدة. يمكنك أيضًا اتخاذ قرار واعٍ للبقاء في سكن مستدام ودعم الأعمال التجارية المحلية عند زيارة الموقع.

3. القيادة بطريقة مختلفة، أو قيادة مركبة مختلفة

الحقيقة المحزنة هي أن سيارتك تنبعث منها نفس كمية ثاني أكسيد الكربون مثل منزلك بأكمله. هذه هي الأخبار السيئة. الخبر السار هو أن أي شيء يمكنك القيام به لتحسين كفاءة وقود سيارتك سيكون له تأثير هائل على تغير المناخ. في الواقع، يقول الخبراء إن الاهتمام بكفاءة استهلاك الوقود في سيارتك قد يكون أكبر شيء يمكنك القيام به لمنع الاحتباس الحراري العالمي.

شراء سيارة موفرة للوقود (مثل الهجين) شيء رائع. في الواقع، يعد استبدال سيارتك التي تستهلك الكثير من الوقود بسيارة موفرة للوقود أفضل شيء يمكنك القيام به، من بين جميع اختياراتك. ولكن لا يمكننا جميعًا القيام بذلك على الأقل، ليس الآن. لم تبع شركات صناعة السيارات ما يكفي من السيارات الهجينة حتى الآن لجعلها في متناول الجميع كما ينبغي. سوف يتغير ذلك، ولكن ليس لبضع سنوات.

لذلك، في غضون ذلك، هناك أشياء يمكنك القيام بها بالسيارة التي تقودها الآن للحفاظ على الطاقة وزيادة كفاءة الوقود.

  • قد أقل. يُعد العمل عن بُعد والمواصلات العامة خيارات رائعة مرة واحدة في الأسبوع توفر طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا ولكن حتى تكديس العديد من المهمات في رحلة واحدة يساعد. إذا كنت تستطيع المشي بدلاً من القيادة، فهذا أفضل.
  • ضبط سيارتك. غالبًا ما يؤدي مجرد الضبط البسيط إلى تحسين كفاءة استهلاك الوقود بمقدار النصف. إذا خرج 100,000 منا ومارسوا حياتهم بشكل طبيعي عن طريق المشي، فإننا نوفر 124,000 طن من ثاني أكسيد الكربون.
  • تمهل ولا تسابق بمحرك سيارتك وراقب تباطؤك. كل هذا يوفر في الغاز (يوفر لك المال) وله تأثير كبير على حرق البنزين.
  • تشكل سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة غير الفعالة بشكل فظيع أكثر من نصف السيارات على الطرق. المأساة الحقيقية هي أن صانعي السيارات يمكنهم مضاعفة متوسط ​​كفاءة الوقود الحالية لسيارات الدفع الرباعي إذا أرادوا ذلك، مما سيوفر 70 طنًا من ثاني أكسيد الكربون لكل سيارة. التكنولوجيا موجودة.

4. التحكم في درجة الحرارة

الأخبار السيئة هي أن نصف تكاليف الطاقة المنزلية تذهب نحو شيئين فقط التدفئة والتبريد. والخبر السار هو أن لديك مساحة كبيرة للتحسين، وحتى التغييرات الصغيرة تُحدث تحسينات كبيرة في كفاءة استهلاك الوقود المنزلي.

أنظمة التدفئة والتبريد القديمة أقل كفاءة بمقدار الثلث من الأنظمة الجديدة. لذا فإن استبدال القديم بالجديد فكرة رائعة، لكنها ليست عملية جدًا بالنسبة لمعظمنا. تتضمن الأشياء التي يمكنك فعلها الآن للتأكد من ضبط درجة الحرارة المناسبة في منزلك ما يلي:

  • اضبط نظام التدفئة لديك. يمكن أن يقلل هذا الشيء الواحد كل عامين من تكاليف التدفئة بنسبة 10 بالمائة سنويًا.
  • قم بتنظيف الفتحات وإغلاق الفتحات غير المستخدمة وتغيير المرشحات في الفتحات. مرة أخرى، ستوفر لك هذه الأشياء البسيطة 10 بالمائة.
  • اشترِ ترموستات قابل للبرمجة يمكنه تنظيم درجات الحرارة المختلفة في أوقات مختلفة من اليوم. وإذا كان لديك واحد، فاستخدمه! في الوقت الحالي، ثلاثة أرباع الأشخاص الذين لديهم منظمات حرارة قابلة للبرمجة لا يستخدمونها على الإطلاق.
  • أضف درجتين إلى منظم الحرارة في الصيف ودرجتين في الشتاء. إذا فعل الجميع ذلك، يكون التأثير التراكمي كبيرًا.
  • تأكد من أن النوافذ والأبواب مغلقة. مرة أخرى، سيؤدي ذلك إلى تحسين كفاءة استهلاك الوقود في منزلك بشكل كبير.
  • بالطبع، إذا كنت تستطيع تحمل ذلك، فإن أفضل طريقة هي تجنب مكيفات الهواء على الإطلاق. مراوح السقف، بدلاً من مكيف الهواء، يمكن أن تقلل تكاليف التبريد الخاصة بك بأكثر من النصف.

5. زرع بذكاء

في حين أنه من الصحيح أن زراعة المزيد من الأشجار سيساعد على المدى القصير لأنها تمتص الكربون بشكل أساسي، فإنها أيضًا تطلق ثاني أكسيد الكربون عندما تموت. لذلك فهو يؤجل المشكلة فقط. ولكن هناك أسباباً أخرى لزراعة الأشجار مثل هبوب الرياح لتوفير الطاقة، وكظل لخفض تكاليف التبريد. وحتى المساعدة قصيرة المدى أثناء قيامنا بعملنا معًا أمر جيد.

بالنسبة للنباتات، افعل كل ما في وسعك في الفناء والحديقة الخاصة بك لخلق طرق تستخدم فيها النباتات كمية أقل من المياه. اختر نباتات أكثر صلابة، وزرع الأشياء في مجموعات تحتاج إلى المزيد من الماء وضع نشارة للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة بداخلها. عند جز العشب، تأكد من القيام بذلك بذكاء باستخدام شفرات حادة، وفقط عندما يحتاج العشب إلى التقطيع. أخيرًا، تأكد من سقي حديقتك باعتدال. كل هذه سوف يحافظ على الطاقة.