هوت ميل خارج الخدمة لسبب غير معروف: شاهد رد مايكروسوفت على ذلك!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017
هوت ميل خارج الخدمة لسبب غير معروف: شاهد رد مايكروسوفت على ذلك!
مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تستعرض إمكانيات ومزايا النسخة الجديدة من ويندوز 10
كيف تقوم بترقية نظامك إلى ويندوز 10 مجاناً؟ إليك الخطوات
بعدما تخلت مايكروسوفت عنه: كيف تحمي جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز 7؟

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشكاوى تفيد عدم قدرة مستخدميها على الوصول إلى بريدهم الإلكتروني على خدمة الرسائل الإلكترونية "هوت ميل" المقدمة مجاناً من شركة مايكروسوفت، بسبب عطل فني غير معروف أصاب الموقع.

رد مايكروسوفت

وفي ظل توقعات باستمرار هذا الخلل لمدة 24 ساعة، ردت الشركة على مستخدميها عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"؛ لتطمئن مستخدميها أنها تدرك هذا العطل وتعمل على إصلاحه، فيما قال المتحدث باسم الشركة: "نحن على علم بالتقارير التي يتحدث فيها العملاء عن تعذر وصولهم إلى حساباتهم في هوت ميل ونحن نتابع التحقيق في تفاصيل هذه المشكلة".

وأرجعت "مايكروسوفت" العطل إلى توقف بعض قواعد بياناتها في القيام بعمليات النسخ الاحتياطي لمجموعة الخوادم المسؤولة عن حفظ البيانات.

فيسبوك وإنستجرام خارج الخدمة: تعرف على التفاصيل

وفي منطقة الوطن العربي، كما اشتكى الآلاف من تعطل خدمة "أوت لوك"؛ لترد "مايكروسوفت" أن تعطل Outlook يرجع إلى قيامها بإجراء بعض عمليات التحديث لقواعد بيانات الشركة أو ارتفاع درجات الحرارة في هذه المراكز، الأمر الذي يؤدي إلى توقف بعض الخدمات، لبعض الوقت وفي بعض الأحيان، حيث تقوم "مايكروسوفت» بتحديث نفس مراكز قواعد البيانات ولأكثر من مرة دون وقوع مشاكلات.