وزارة الحج والعمرة تكشف شروط الصلاة في المسجد النبوي والروضة الشريفة

  • تاريخ النشر: السبت، 20 نوفمبر 2021
وزارة الحج والعمرة تكشف شروط الصلاة في المسجد النبوي والروضة الشريفة
مقالات ذات صلة
وزارة الحج والعمرة ترصد عدد من مخالفي تصاريح العمرة والصلاة
ارتباك بين المصلين في المسجد النبوي خلال صلاة الفجر
وزارة الحج والعمرة تكشف عن خدمة جديدة للمعتمرين من خارج المملكة

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن شروط الصلاة في المسجد النبوي لتوضح أمراً مهماً للراغبين في زيارته والصلاة فيه.

وذكرت وزارة الحج والعمرة أن الصلاة في المسجد النبوي لا تحتاج إلى إصدار تصريح عبر تطبيق اعتمرنا وكذلك لا تحتاج إلى حجز موعد.

ويشترط فقط للصلاة في المسجد النبوي أن يبرز المصلي تطبيق توكلنا ليثبت أن الحالة الصحية الخاصة به محصنة بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكذلك يمكن للمحصن المتعافي التوجه إلى المسجد النبوي للصلاة فيه، وكذلك إذا كان الشخص قد حصل على الجرعة الأولى من اللقاح وأكمل 14 يوماً منذ حصوله عليها.

وأشارت وزارة الحج والعمرة أنه لا يوجد حجز مواعيد للصلوات المفروضة في المسجد النبوي، ولكن الصلاة في الروضة الشريفة وزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم تشترطان إصدار تصريح خاص عبر تطبيق اعتمرنا وذلك من أجل التنظيم بصورة أفضل.

وأكدت وزارة الحج والعمرة أن دخول المسجد النبوي يأتي بعد إبراز تطبيق توكلنا والتأكد من الحالة الصحية للمصلي وذلك كما هو مذكور في التطبيق.

خدمة جديدة للمعتمرين من خارج المملكة

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عن إطلاق خدمة جديدة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة.

وتنطلق الخدمة الجديدة في تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا" وذلك من أجل المزيد من التنظيم ولتسهيل الأمور بصورة أفضل للراغبين في زيارة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية أنها تتيح للضيوف القادمين من خارج المملكة إصدار تصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام وكذلك زيارة المسجد النبوي وذلك بعد التسجيل في منصة "قدوم".

وتؤكد وزارة الحج والعمرة أن إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات بالمسجد الحرام وكذلك زيارة المسجد النبوي للمحصنين بجرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد في المملكة.

وشددت الوزارة على أن الحالات المستثناة من أخذ اللقاح يجب أن تسجل هذا الاستثناء وتظهره في تطبيق توكلنا.