أحمد بدير يروي كواليس الصلاة في المسجد الأقصى: دخلها بدون تأشيرة

قال إن رحلته للأقصى من أجمل الرحلات في حياته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أكتوبر 2023
أحمد بدير يروي كواليس الصلاة في المسجد الأقصى: دخلها بدون تأشيرة

حل الفنان أحمد بدير ضيفًا في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة إم بي سي مصر من تقديم الإعلامي شريف عامر، وفي البرنامج روى كواليس صلاته في المسجد الأقصى قبل 3 سنوات بدون الحصول على تأشيرة.

وقال أحمد أحمد بدير في حواره مع الإعلامي شريف عامر: "من 4 سنين في جمعية فلسطينية اسمها سيدة الأرض بتجيب رموز من كل دول العالم كلموني قولتلهم لأ إحنا مفيش تطبيع والختم مش هيلوث الباسبور بتاعي".

وأضاف: "السنة اللي بعدها قالولي هنجيب ليك وثيقة من السلطة الفلسطينية من غير ختم، كان هدفي أشوف فلسطين وأصلي في المسجد الأقصى، لكن قالولي أن التأشيرة في الضفة بس، لكن طلبت نعمل محاولة".

وأوضح أنه كان محظوظًا بتمكنه  الدخول بدون تأشيرة، وتمكن من الصلاة في المسجد الأقصى وزيارة الحرم الإبراهيمي.

وعن كواليس هذه التجربة قال: "كان في بنت هي اللي بتسوق العربية، روحنا جينا ندخل وقفونا شافوا التأشيرة قالوا لأ، راحت لمعبر تاني ووقفت شوية ولقت عربية داخلة دخلت جنبها وقدرنا ندخل وكانت السعادة الكاملة، روحت وصليت في المسجد الأقصى وروحت الحرم الإبراهيمي وصليت هناك".

وأكد الفنان أحمد بدير أنه رأى معاناة الشعب الفلسطيني هناك، وأوضح أن رحلته إلى المسجد الأقصى من أمتع الرحلات التي قام بها في حياته.

أحمد بدير: أتمنى تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك

وفي البرنامج أوضح الفنان أحمد بدير أنه يتمنى تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك وتكوين جيش عربي واحد للتصدي للعدو، وفي لقائه مع شريف عامر قال إنه في عام 1973 كان الجيش المصري سيصل إلى تل أبيب ولكن دعم أمريكا حال دون ذلك.

وقد أوضح الفنان أحمد بدير أنه سعيد بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يحدث في غزة ورفضه محاولة تهجير سكان غزة إلى سيناء.

وكان الفنان أحمد بدير من ضمن الفنانين المشاركين في وقفة نقابة المهن التمثيلية تضمانًا مع شعب فلسطين، وقد دعى كل النقابات وكل الفنانين العرب للوقوف مع فلسطين.

وخلال الوقفة التضامنية ارتدى الفنان شال فلسطين، وتضمنت الوقفة دقيقة حداد على شهداء فلسطين. وقد شارك في هذه الوقفة عدد من النجوم منهم سماح أنور، ونيرمين الفقي، ومحمد رياض، وسامح حسين، وطارق علام، وخالد الصاوي، وباسم سمرة، وعبد الله مشرف، وأشرف زكي، وإيهام فهمي ومنير مكرم وعدد من النجوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة