الإمارات توفر لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الجمعة، 01 يناير 2021
الإمارات توفر لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين
مقالات ذات صلة
القائمة الخضراء الجديدة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي
الإمارات: حكم فترة الحجر الصحي لموظف الحكومة المصاب بكورونا أو المخالط
الإمارات تعتمد لقاح سبوتنيك V المضاد لفيروس كورونا وهذه في فعاليته

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، توفير اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 "سينوفارم"، في جميع المراكز الصحية ببلادها لجميع المواطنين والمقيمين من هم في فوق 18 سنة؛ خاصة كبار المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة.

الإمارات تُسجل رسمياً لقاح سينوفارم ضد كورونا

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، في وقت سابق، تسجيلها لقاح سينوفارم الصيني ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، مشيرة إلى أن اللقاح أظهر درجة أمان ممتازة وحماية فعالة لعشرات الآلاف من العاملين في الخطوط الأمامية.

وبصفته قال الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والصحة العامة في الإمارات، حسين عبدالرحمن الرند، إن وزارة الصحة بدأت توفير اللقاح المُضاد لفيروس كورونا في مرافقها الصحية بعد النتائج الإيجابية التي أكدت فعالية اللقاح بنسبة عالية.

وأشار الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والصحة العامة في الإمارات، خلال تصريحات أوردتها عنه وكالة الأنباء المحلية في بلاده "وام"، إلى أن الأولوية في توزيع اللقاح ستكون للفئات الأكثر عرضة للإصابة، ولا سيما كبار المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة؛ حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وانطلاقاً من حرص الوزارة على تقديم خدمات صحية متميزة لهم تقديراً لمكانتهم المجتمعية.

وشدد حسين عبدالرحمن الرند، خلال تصريحاته على أن القطاع الصحي في الإمارات كان ضمن أفضل الدول في التعامل خلال جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19،من خلال اعتماد اللقاح الذي يتطابق مع المعايير الصارمة التي تتبعها دولة الإمارات، لافتاً الإنتباه إلى أن استثنائية بلاده في احتواء خطر فيروس كورونا وحماية صحة أفراد المجتمع كمثال ملهم يحتذى به عالمياً.

لقاح سينوفارم الصيني المُضاد لكورونا

ويتكون لقاح سينوفارم الصيني المُضاد لفيروس كورونا من جرعتين يتم إعطاء الأولى بعد مرحلة تقييم الوضع الصحي والثانية بعد 21 إلى 28 يوماً من موعد الجرعة الأولى، بعد مراجعة وزارة الصحة ووقاية المجتمع وبالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة أبوظبي.

وقد أظهرت النتائج الأولية لتجارب المرحلة الثالثة التي أجرتها شركة "سينوفارم سي إن بي جي" فعالية مناعة ضد أعراض الإصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، كما سجل الإقلاب المصلي معدل 99% من الأجسام المضادة المعادلة، و100% كمعدل وقاية من الحالات المتوسطة أو الشديدة من المرض وكذلك أظهرت البيانات عدم وجود مخاوف متعلقة بسلامة اللقاح على جميع متلقيه.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الإمارات فهناك 208 ألف حالة مُصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 184 ألف شخص بينما تُوفيّ 669 شخص.