دبي تطلق حملة مجانية للتطعيم ضد فيروس كورونا بلقاح فايزر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
دبي تطلق حملة مجانية للتطعيم ضد فيروس كورونا بلقاح فايزر
مقالات ذات صلة
تعليم الإمارات تضع اشتراطات سفر العاملين خلال الفصل الدراسي الثاني
القائمة الخضراء الجديدة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي
الإمارات: حكم فترة الحجر الصحي لموظف الحكومة المصاب بكورونا أو المخالط

تنطلق يوم غد الأربعاء، حملة مجانية واسعة للتطعيم ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في دبي ضمن جهود دولة الإمارات الشاملة والمتكاملة لتعزيز وقاية أفراد المجتمع من الوباء.

حملة مجانية واسعة للتطعيم ضد فيروس كورونا في دبي

وأشارت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن الحملة ستكون للتطعيم ضد جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بلقاح شركة " فايزر- بيونتيك".

ويأتي قرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، بناءً على الطلب الذي تقدمت به شركة " فايزر " للموافقة على التسجيل الطاريء للقاح، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية من استيراد اللقاح بعد استيفاء معايير الأمان والفعالية المعتمدة أثناء الشحن.

وفي هذا السياق قال وكيل الوزارة المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص في الإمارات، الدكتور أمين حسين الأميري، إن الترخيص جاء بعد تقديم شركة فايزر لكافة المستندات المستوفية للإجراءات والأنظمة المعتمدة في الدولة وحسب المعايير العالمية لضمان سلامة ومأمونية اللقاح للاستخدام.

وأظهرت نتائج التقييم أن اللقاح آمن وفعال، واجتاز مراحل الاختبار بفاعلية، حسب التقارير الصادرة عن هيئة الدواء والغذاء الأميركي FDA.

الإفتاء تُجيز استعمال لقاحات "كورونا"

وبدوره أصدر مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي برئاسة الشيخ عبدالله بن بيه، فتوى شرعية بجواز استعمال اللقاحات المُضادة لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ إعمالاً لمقاصد الشريعة المتعلقة بحفظ النفس البشرية والقواعد الفقهية المفصلة في ذلك.

وأشار مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، عبر بيان رسمي صادر عنه، إلى أن التطعيم داخل في جنس الدّواء والعلاج المأمور به شرعًا، فهو من باب الطب الوقائي بالنسبة للأفراد، لا سيما في الأمراض الوبائية التي يقدر فيها الصحيح مريضًا لارتفاع نسبة احتمالِ إصابته، ولحاجة المجتمع إليه بمجموعه.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقاريرالصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الإمارات فهناك 195 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 170 ألف حالة فيما تُوفيّ 639 آخرين.