وسم "اصنع في الإمارات" يعاود التصدّر على تويتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
وسم "اصنع في الإمارات" يعاود التصدّر على تويتر
مقالات ذات صلة
إطلاق مشروع "وادي تكنولوجيا الغذاء" مدينة جديدة من مدن دبي التخصصية
الاستيلاء على مدخرات فتاة ألمانية باستخدام رسائل منسوبة لشرطة دبي
تمديد أجزاء أساسية من خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجّهة في الإمارات

تصدّر وسم #اصنع_في_الإمارات قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً وتفاعلاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

أطلق مغردون هذا الوسم على الموقع الاجتماعي في 22 مارس الماضي، عقب إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الاستراتيجية الصناعية للدولة  Operation 300Bn . وعاود الوسم أمس التصدّر بعد اعتماد استراتيجية مصرف الإمارات للتنمية، وتأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أن الاقتصاد الوطني بخير، وأن هناك أصول تفوق 3000 مليار درهم في بنوك الدولة.

الاستراتيجية الصناعية للدولة Operation 300Bn

اعتمد، أمس، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، استراتيجية مصرف الإمارات للتنمية، الذراع المالية لاستراتيجية Operation 300bn، وذلك بمحفظة تمويلية بقيمة 30 مليار درهم، تستهدف الاستراتيجية رفع إسهام القطاع الصناعي من 133 إلى 300 مليار درهم خلال الأعوام الـ10 المقبلة.

يأتي إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "Operation 300Bn" ، كبرنامج وطني شامل ومتكامل يهدف لزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي في الدولة من 133 مليار درهم إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031.

محاور الاستراتيجية وأهدافها

استعرض الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية، أمس، محاور الاستراتيجية وأهدافها.

فتأتي الاستراتيجية ضمن رؤية تنموية واستثمارية تهدف إلى ما يلي:

  • تعزيز دور المصرف كمحرك أساسي ومساهم فاعل في عملية تطوير الاقتصاد الوطني.
  • توفير حلول تمويلية وبرامج دعم مبتكرة تتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية. ويندرج تحت الحلول التمويلية التي يوفرها المصرف قطاعات الصناعة والبنية التحتية والرعاية الصحية والأمن الغذائي والتكنولوجيا.
  • تقديم دعم نوعي لمختلف القطاعات ضمن المنظومة الاقتصادية النشطة في دولة الإمارات.
  • تمكين المصرف من توفير شبكة دعم للقطاع الصناعي، بما يتناسق مع أهداف ومخرجات استراتيجية وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة للسنوات العشر المُقبلة.

وفقاً لتقارير محلية قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر أن المصرف يسعى إلى المساهمة كذراع مالية لاستراتيجية الصناعة Operation 300bn"مشروع 300 مليار"، التي تُعدّ برنامجاً وطنياً شاملاً للنمو الاقتصادي المستدام .

مؤكداً أن الاستراتيجية ترمي إلى تطوير القطاع الصناعي من خلال مجموعة كبيرة من المبادرات التي تهدف لدعم تبني التكنولوجيا الحديثة والتصنيع المُتقدم في الدولة واجتذاب العقول والمواهب والخبرات المتميزة من مختلف أنحاء العالم. وهو ما جعل كثير من المُغردون يتناقلون قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد: "نرحب بالجميع ليصنعوا حلمهم في دولة الإمارات.. نرحب بمستقبلهم معنا في دولة المستقبل".

تم إطلاق الاستراتيجية بحضور كلاً من: الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين.

المحفظة المالية التي خصصها مصرف الإمارات للتنمية للاستراتيجية

لتحقيق هذا الدور المحوري رصد مصرف الإمارات للتنمية محفظة مالية بقيمة 30 مليار درهم، على مدار خمس سنوات، على أن تُخصص هذه المحفظة المالية لتحقيق ما يلي:

  • دعم عدّة قطاعات صناعية.
  • الإسهام في تمويل ودعم أكثر من 13,500 شركة صغيرة ومتوسطة وكبيرة.

توفير 25 ألف وظيفة.