ما التشابهات والاختلافات بين تويتر وثريدز

التشابهات بين تويتر وثريدز

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 09 يوليو 2023
ما التشابهات والاختلافات بين تويتر وثريدز

قامت شركة ميتا الأمريكية مؤخراً بإطلاق منصة ثريدز، والتي يرى الكثيرون أنها بمثابة منافس قوي لمنصة التدوين المصغر الأشهر تويتر، فما هي أوجه الشبه والاختلاف بين المنصتين؟

التشابهات بين تويتر وثريدز

وفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن منصتي تويتر وثريدز تعتمدان على تدوينات ورسائل قصيرة، والتي يمكن للمستخدم مشاركتها مع المتابعين له.

ومثل منصة تويتر، فإن منصة ثريدز الجديدة تتيح لمستخدميها نشر النصوص والصور والروابط ومقاطع الفيديو، كما أنها تعد سهلة الاستخدام، إلا أنها تشترط على المستخدم أن يملك حساباً على منصة إنستغرام، المملوكة لشركة ميتا أيضاً.

الاختلافات بين تويتر وثريدز

أوضحت التقارير أنه هناك حالياً عدة خواص موجودة على منصة تويتر، إلا أنها لم تتوفر بعد على منصة ثريدز الجديدة، ومن بينها:

موجز المتابعين

يتوفر حالياً على ثريدز موجز خوارزمي رئيسي واحد فقط، والذي يحتوي على منشورات من الأشخاص الذين يتابعهم المستخدم، وغيرهم من الأشخاص المشهورين على المنصة.

زر التحرير

لا يتسنى لمستخدمي ثريدز في الوقت الحالي القيام بالتعديل على مشاركاتهم بعد نشرها، إلا أن هذه الخاصية متوفرة للمشتركين في خدمة تويتر بلو.

البحث

يستطيع المستخدم على ثريدز أن يقوم بالبحث عن حسابات أخرى فقط، ولكن ليس عن بعض الكلمات المتواجدة في المنشورات، مثلما هو الحال مع تويتر.

الرسائل المباشرة

لا يمكن للمستخدمين حالياً إرسال رسائل خاصة من خلال ثريدز، حيث سيتعين عليهم العودة إلى منصة إنستغرام من أجل القيام بذلك، على عكس تويتر التي يمكن من خلالها مباشرة إرسال هذه الرسائل.

عدد الأحرف

الحد الأقصى لعدد الأحرف على منشورها ثريدز يبلغ 500 حرفاً، بينما العدد على تويتر بالنسبة للمستخدمين العاديين، يصل إلى 280 حرفاً.

الإعلانات

لا تتواجد إعلانات على المواضيع المنشورة على منصة ثريدز، على الأقل في الوقت الحالي، بعكس منصة تويتر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة