وفاة الفنان السوري نبيل حلواني أحد ممثلي "باب الحارة"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2020
وفاة الفنان السوري نبيل حلواني أحد ممثلي "باب الحارة"
مقالات ذات صلة
بالفيديو: أهداف الأسطورة مارادونا ستبقى خالدة رغم رحيله
دييغو مارادونا: أسطورة الأرجنتين الذي تربع على عرش كرة القدم
وفاة الموسيقار طارق عاكف ومشاهير الوطن العربي ينعونه بكلمات مؤثرة

أعلنت نقابة الفنانين السوريين، وفاة مواطنها الفنان نبيل حلواني، اليوم الاثنين، 26 أكتوبر، داعية لأسرته وذويه بالسلوان والصبر.

وفاة الفنان السوري نبيل حلواني

وذكرت نقابة الفنانين السوريين، عبر بيان مُقتضب صادر عنها، في وقت سابق من اليوم:"نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي الزميل الفنان نبيل حلواني الذي وافته المنية صباح هذا اليوم الاثنين 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، لروحه الرحمة والمغفرة, ولأهله وذويه وأسرته الفنية الصبر والسلوان وطول البقاء".

ونوهت تقارير صحفية تناولت خبر وفاة الفنان السوري نبيل حلواني، إلى أنه رحل عن الحياة بعد صراع مع مرض السرطان خلال الفترة الماضية، خضع على إثره لعلاج عبر جرعات كيميائية، قبل أن تنتكس صحته قبل يومين ثم يتوفى.

من هو الفنان السوري نبيل حلواني؟

نبيل حلواني، هو مثل مسرحي وُلد في العاصمة، دمشق، عام 1967، فيُعد من مؤسسي مسرح الطفل ببلاده؛ حيث كانت بداياته على مسرح الشبيبة ثم المسرح الجامعي و العمال و القومي في بلاده.

أبرز أعمال الفنان السوري نبيل حلواني

واتجه نبيل حلواني بعد ذلك للدراما؛ حيث كانت أولى أعماله التلفزيونية سهرة بعنوان "تراب الزريعة" من إخراج محمد الشليان ثم توالت مشاركاته التي تخطت 70 عمل درامي أبرزها: نهارات الدفلى، الخطوات الصعبة، إخوة التراب، مرايا 1997، حمام القيشاني، عودة غوار (الأصدقاء)، بطل من هذا الزمان، فارس بلا جواد، حاجز الصمت، قمر بني هاشم، لورنس العرب، أهل الراية، الخبز الحرام، طوق البنات، باب الحارة وغيرها من الأعمال التي أكسبته الشعبية داخل بلاده وخارجها.

وكذلك كان للفنان الراحل نبيل حلواني مشاركة في السينما عبر فيلمي "أحلام المدينة" وهو من إخراج محمد ملص عام 1984 و "رؤى حالمة" وهو من إخراج واحة الراهب عام 2003.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا