آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموت

صدم محبو باب الحارة بوفاة محمد قنوع وتذكرو نجوم العمل الذين رحلوا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2023
آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموت

 أثارت وفاة النجم السوري محمد قنوع، أحد الفنانين الذين شاركوا في مسلسل باب الحارة، حزن الكثير من محبيه وجمهوره في سوريا والوطن العربي، وقد أعادت وفاته ذكريات لأهم النجوم الذين شاركوا في باب الحارة وافتهم المنية.

محمد قنوع

رحل الفنان محمد قنوع في ثاني أيام عيد الفطر المبارك في 22 أبريل عام 2023 عن عمر 49 عامًا بعد إصابته بنوبة قلبية، وقد بدأ النجم السوري مسيرته الفنية عام 1995 مع الفنان ياسر العظمة، إذ شارك في كل أجزاء مسلسل مرايا، وقدم في باب الحارة شخصية سعيد أبو سليم.

نشأ الفنان قنوع في أسرة فنية، فأعمامه كلهم ممثلون مسرحيون، أما والده فهو الفنان والإذاعي السوري الشهير مروان قنوع، وقد أثرت عليه أسرته بشكل كبير وكانت لها دور في دخوله مجال التمثيل.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموت

زهير رمضان

رحل الفنان السوري زهير رمضان الذي قدم دور أبو جودت في شهر تشرين الثاني عام 2021 بعد تعرضه لالتهاب رئوي، وقد بدأ الفنان السوري زهير مشواره الفني منذ نهاية الثمانينات.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموت

محمد الشماط

قدم الفنان الراحل محمد الشماط شخصية أبو مرزوق في باب الحارة، وقد رحل في شهر ديسمبر عام 2021 خلال فترة علاجه في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد بدأ مشواره الفني من خلال المسرح، وكان من أوائل المنضمين إلى المسرح القومي، وبعدها انتقل إلى التلفزيون والسينما.

شارك في عدد من المسلسلات الناجحة، ومنها حارة القصر، ووادي المسك، ومزاد علني، والخوالي، وحارة خارج التغطية، وصح النوم التي قدم فيها دور أبو رياح وهي واحدة من أبرز أدواره.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموتمأمون الفرخ

توفي الفنان مأمون الفرخ في شهر مايو عام 2020 إثر أزمة قلبية عن عمر 62 عامًا، وقدم في المسلسل شخصية أبو سمير الحمصاني، وقد بدأ الفنان الراحل مسيرته الفنية عام 1982، وتولى إدارة مسرح القباني ثم أصبح مديرًا لمسرح الطفل والعراش.

قدم الفرخ طوال مسيرته الفنية ما يقرب من 100 عمل فني، ومن أبرزها باب الحارة، وبطل من هذا الزمان، وأيام الغضب، ويوميات مدير عام، وشوارع الشام العتيقة، ومسافة أمان، ووردة شامية، والعراب وغيرها.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموتسليم كلاس

رحل الفنان السوري سليم كلاس، الذي قدم شخصية أبو خاطر، في نوفمبر لعام 2013 عن عمر 77 عامًا إثر نوبة قلبية في العاصمة دمشق، وكان قبل وفاته يستعد لتصوير أدوار ستعرض في موسم رمضان.

بدأ الفنان سليم مسيرته الفنية عام 1970، وقدم خلال مسيرته عدد من الأعمال الفنية الهامة، وقبلها كان يعمل مذيعًا في برامج إذاعية وتلفزيونية.

اشتهر سليم بتقديم الأدوار التقليدية للرجل الشرقي، منها دور التاجر، والرجل المزواج، واشتهر بتقديم شخصية الحلاق في الأعمال الشامية، منها الخوالي، وليالي الصالحية، وأيام شامية.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموت

عبد الرحمن آل رشي

توفي الفنان آل رشي في شهر أبريل عام 2014 عن عمر 83 عامًا، وقد قدم شخصية الزعيم أبو صالح، ويعد من عمالقة الفنانين السوريين وقدم الكثير من الأعمال الهامة في السينما والتلفزيون، وهو عضو مؤسس في نقابة الفنانين السوريين.

كانت آخر المشاركات الفنية في المسلسل الشامي "الغربال" و"قمر الشام"، وقد شارك في أكثر من 80 عملًا فنيًا بين السينما والتلفزيون، ومنها "المخدوعون"، و"كفر قاسم"، و"فيلم العار"، و"ملوك الطوائف"، و"أوبريت الضمير العربي"، و"الظاهر بيبرس" وغيرها.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموت

حسن دكاك

رحل الفنان السوري حسن دكاك في شهر يوليو عام 2011 عن عمر 56 عامًا إثر نوبة قلبية وشيع من أمام منزله ودفن في مقبرة باب الصغير في باب الجابي في دمشق، وقد اشتهر دكاك بدور أبو بشير الفران في باب الحارة.

بدأ دكاك مسيرته الفنية في عمر مبكر من خلال مسرح المدرسة، وقد انضم إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1982، واستمرت مسيرته الفنية لثلاثين عامًا قدم فيها العديد من الأدوار الهامة، ومنها مرايا، ونساء بلا أجنحة، وحمام القيشاني، وغيرها.

قبل وفاته كان قد انتهى من تصوير مسلسل الدبور، ويوميات مدير عام، والولادة من الخاصرة، ومرايا وغيرها.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموت

وفيق الزعيم

في شهر مارس عام 2014 خسر محبو مسلسل باب الحارة الفنان وفيق الزعيم، الذي قدم دور أبو حاتم، عن عمر 59 عامًا في العاصمة اللبنانية بيروت حيث قضى أيامه الأخيرة هناك خلال رحلة علاجه من مرض السرطان الذي عانى منه لعامين.

شارك الزعيم في العديد من الأعمال التلفزيونية بداية من عام 1991، والشخصية الأشهر التي قدمها كانت شخصية أبو حاتم في باب الحارة، ولم يتمكن من المشاركة في الجزأين السادس والسابع من المسلسل بسبب تدهور حالته الصحية.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموتعصام عبه جي

توفي الفنان السوري عصام عبه جي في نوفمبر عام 2014 بسبب مرض عضال في العاصمة السورية دمشق بعد مشوار فني استمر على مدار 40 عامًا، وقد اشتهر بتقديم دور "أبو إبراهيم" في المسلسل.

شارك الفنان الراحل في أعمال فنية لاقت نجاحًا كبيرًا، منها الخوالي، ومرايا، وعودة غوار، كما شارك في عدد من الأفلام منها كفر قاسم، واليازرلي، والمرابي.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموت

أدهم الملا

توفي الفنان السوري الكردي أدهم الملا في شهر يوليو عام 2014 عن عمر 82 عامًا، وقد اشتهر بتقديم دور أبو محمود في باب الحارة، وقد أمضى الملا حياته في خدمة الفن، وقد كان وجهًا دائمًا في الدراما الشامية التي أبدع فيها، وقد اشتهر الملا بمقولته الشهيرة "قرربت" في باب الحارة.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموت

رياض وردياني

توفي الفنان رياض وردياني، الذي قدم دور أبو النور في باب الحارة، عن عمر 65 عامًا في كندا،  بعد صراع مع المرض، وقد بدأ وردياني مشواره الفني في المسرح منذ عام 1967، وشارك في عشرات المسلسلات التلفزيونية التي غلب عليها الطابع التاريخية والتراثي، وأشهرها رجل شجاع، والجوارح، والزير سالم، وحوش العيلة، وزمن البرغوت، فضلًا عن عدة أعمال سينمائية.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموت

بسام الملا

توفي مخرج سلسلة باب الحارة بسام الملا في 22  يناير عام 2022 في مدينة زحلة اللبنانية عن عمر 66 عامًا، وقد أشرف الملا على معظم أجزاء المسلسل، ويطلق عليه لقب أستاذ مخرجي دراما البيئة الشامية.

آخرهم محمد قنوع... نجوم باب الحارة الذين خطفهم الموت

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة