بالفيديو: هكذا كان يتم إرسال بريد إلكتروني في الثمانينات

فيديو: 10 خطوات لتجعل يوتيوب أكثر أماناً لأطفالك

يوتيوب يطرح تقنية القفز بين مقاطع الفيديو الطويلة

  • بواسطة: مي شاهين الجمعة، 29 مايو 2020 الجمعة، 29 مايو 2020
يوتيوب يطرح تقنية القفز بين مقاطع الفيديو الطويلة

أعلن موقع الفيديوهات يوتيوب طرحه لتقنية جديدة باسم "فصول المقاطع"، التي تم تخصيصها من أجل مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة.

مميزات التقنية الجديدة عبر اليوتيوب:

ويستهدف موقع يوتيوب من خلال التقنية الجديدة إتاحة الفرصة للمستخدمين للقفز إلى الجزء، الذين يرغبون في مشاهدته في مقاطع الفيديو الطويلة، مشيراً إلى أن غالباً ما يرغب المستخدم في تخطي بدايات مقاطع الفيديو الطويلة على يوتيوب.

وتتيح التقنية الجديدة إمكانية الانتقال مباشرة إلى المقطع، الذي يرغب المشاهد في رؤيته بدلاً من انتظار انتهاء المشاهد الطويلة، وفقاً لوكالة سبوتنيك.

أين تعمل تقنية القفزات الجديدة عبر اليوتيوب؟

ووفق ما أعلنه موقع يوتيوب سوف تعمل هذه الميزة على نسخة سطح المكتب وكذلك نظامي تشغيل "آي أو إس" و"أندرويد" ونسخة سطح المكتب.

كيف ستعمل تقنية القفزات؟

وتعتمد التقنية الجديدة على "الطوابع الزمنية"، التي يطبقها منشئوا المحتوى على المقاطع الخاصة بهم، على أن يتم تقسيم الفيديو تلقائياً إلى أقسام سوف تظهر خطوط سوداء؛ للإشارة إلى انتهاء أو بدء وقت الفصل في مقطع الفيديو. وسيكون فصل الفيديو مرئياً فقط لمقاطع فيديو يوتيوب، التي لا يقل طولها عن 3 طوابع زمنية مدتها 10 ثوان أو أكثر.

يوتيوب يطلق ميزة أخرى مخصصة لوقت النوم:

ومنذ أيام قليلة، طرح موقع يوتيوب ميزة جديدة لمستخدمي التطبيق على الأجهزة المحمولة؛ لإرسال إشعارات للمستخدمين تذكرهم بوقت النوم، حيث يطالب التطبيق المستخدمين بالتوقف عن مشاهدة مقاطع الفيديو بعد تذكيرهم بوقت النوم. ويأتي ذلك بعد تحديد المستخدم لوقت بدء وانتهاء المشاهدة.