‏شاهد: اندلاع حريق بمحطة قطار الحرمين في جدة للمرة الثانية خلال عام

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2020
‏شاهد: اندلاع حريق بمحطة قطار الحرمين في جدة  للمرة الثانية خلال عام
مقالات ذات صلة
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
فنادق دبي تمد عروضها لتحفيز السياحة الداخلية لنهاية 2020
متحف السعادة في السعودية: تجربة ممتعة تنقلك إلى عالم خيالي لا مثيل له

للمرة الثانية في عام، شب حريق داخل سور محطة قطار الحرمين بحي السليمانية في مدينة جدة السعودية، وهو الموقع ذاته الذي شهد مطلع الأسبوع الجاري بدء عمليات الترميم عقب حريق وقع منذ 11 شهراً.

وتباشر الآن فرق الدفاع المدني في جدة، إطفاء الحريق.

بدوره قال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد محمد بن عثمان القرني، إن مركز العمليات الموحدة في منطقة مكة 911 تلقى بلاغاً في تمام الساعة 19:27 من مساء اليوم الخميس، بوجود حريق في ساحة محطة قطار الحرمين.

وأضاف القرني: فور تلقي البلاغ جرى تحريق الفرق اللازمة والسلالم والمعدات المساندة للموقع، وبوصول الفرق، اتضح أن الحادث نتج عن اشتعال النيران في عدد من البركسات المتخذة كمكاتب إدارية في ساحة محطة قطار الحرمين بمساحة 20*60 متر، وعملت القرف على احتواء الحادث في موقعه دون الانتشار للمواقع المجاورة.

وأعلنت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن حريقاً اشتعل، مساء اليوم الخميس، في عدد من المكاتب المؤقتة للمقاول " بورتبلات متنقلة " في حي السليمانية في جدة، وهي مكاتب خالية من الموظفين، مؤكدة أن الدفاع المدني سيطر على الحريق بالكامل دون تسجيل أي إصابات أو خسائر في الأرواح، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

قطار الحرمين السريع هو قطار كهربائي عالي السرعة،​ يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بثلاث محطات هي مدينة جدة، مطار الملك عبد العزيز الدولي، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، بطول 300 كم.

ويعتبر قطار الحرمين السريع أحد ركائز خطط التنمية، وتوسعة النقل عبر الخطوط الحديدية، بقطار يجعل الرحلة إلى المدينتين المقدستين ذات غايات عدة، ويواكب تنامي أعدد الحجاج والمعتمرين من الخارج والداخل بطاقة استيعابية تصل إلى 60 مليون راكبٍ سنوياً، وسيسهم كذلك في تخفيف الضغط والازدحام على الطرق بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة، علاوة على الراحة والأمان والسرعة التي يوفرها.

​​​ويتكون مشروع قطار الحرمين السريع من 35 قطاراً عالي السرعة، وكل قطار يحتوي على 13 عربة، بطاقة استيعابية 417 مقعداً لكل قطار​.

وقبل أيام، أنهت المملكة العربية السعودية، موسم الحج بنجاح في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وتستعد الآن لموسم العمرة.
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا