• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إنجي وجدان

    • اسم الشهرة

      إنجي وجدان

    • اللقب

      إنجي وجدان

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 يوليو 1983 (العمر 40 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      أحمد الوتيدي (2012 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      إسماعيلنازلي

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

إنجي وجدان تلك الفتاة الشقية التي أحبها الجمهور من إطلالتها الأولى في مسلسل تامر وشوقية، تتمتع بخفة ظل طبيعية تجعلك تضحك دون أي مبالغة منها، تتميز بأنها لا تكرر أدوارها، فأنت تحبها في كل دور والذي لا يشبه أدوارها السابقة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها...

نشأة إنجي وجدان وحياتها

ولدت إنجي وجدان في القاهرة، يوم 7 يوليو عام 1983، والديها أطباء ورغم حب ابنتهم للفن إلا أنها كانوا يعارضوا الفكرة في البداية، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصلت على البكالوريوس في عام 2004، بدأت حياتها المهنية بعد التخرج مباشرة بالعمل مدرسة لغة إنجليزية داخل أحد معاهد اللغات.

لم يكن التدريس هو حلم "إنجي"، فكانت إلى جواره تدرس مونتاج، وبعد شهر ونصف من العمل كمدرسة لغة إنجليزية لخريجي جامعة القاهرة، كانت قد انتهت من دراسة المونتاج، فقررت ترك التدريس وتغيير مجال عملها إلى المونتاج.

بدأت عملها كمونتيرة في قناة روتانا سينما، وفي نوفمبر عام 2004 جاءتها فرصة للعمل في قناة الواحة في دبي، فسافرت وظلت بها حتى سبتمبر عام 2005.

عادت "إنجي" إلى مصر وكانت المونيرة الخاصة ببعض الفيديو كليب مثل أغنية حاول مع المطربة حكمت، وتناقلت للعمل في نفس المجال، حتى عام 2006 قررت إنجي خوض تجربة التمثيل.

تعرف عليها الجمهور لأول مرة من خلال السيت كوم الشهير تامر وشوقية، جسدت إنجي وجدان شخصية "داليا" شقيقة تامر، وبعدها بدأت تتناقل بين العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون حتى قدمت بطولة مسلسلها الكوميدي الشهير طلعت روحي.

وعبرت "إنجي" عن حبها لمسلسل تامر وشوقية ومسلسل طلعت روحي باعتبارهم أول عمل تقدمه والثاني أول بطولة لها، وقالت إنهم الأقرب لقلبها لأنهم غيروا حياتها المهنية.

مسيرتها الفنية

بدأت إنجي وجدان مسيرتها في التمثيل في عام 2006 من خلال السيت كوم الشهير تامر وشوقية وجسدت شخصية "داليا" شقيقة تامر، مع النجوم أحمد الفيشاوي، مي كساب، ورجاء الجداوي، وفي عام 2007 قدمت الجزء الثاني من تامر وشوقية.

وفي عام 2008 قدمت الجزء الثالث من تامر وشوقية، وفي نفس العام كان الظهور الأول لها في السينما من خلال فيلم H  دبووور مع النجم أحمد مكي، وقدمت دورت "أوراح".

وفي عام 2009 تعاونت مع النجم أحمد مكي للمرة الثانية في مسلسل طير إنت ولعبت دور "داليا"، مع النجوم دنيا سمير غانم، وماجد الكدواني، وي نفس العام قدمت الجزء الرابع من مسلسل تامر وشوقية.

في عام 2010 شاركت في فيلم ولاد البلد مع النجم سعد الصغير ولعبت دور "بطة"، وفي نفس العام تألقت في الفيلم الكوميدي الشهير سمير وشهير وبهير، ولعبت دور "شهيرة شهير صغيرة"، مع النجوم أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو، رحمة حسن، وإيمي سمير غانم.

وخاضت في نفس العام تجربة المسرح وشاركت في مسرحية سكر هانم، وفي نفس العام لعبت دور شيرين ابنه حسين في مسلسل جوز ماما، وفي عام 2013 تألقت في دور "جورجيت" في مسلسل نيران صديقة.

وفي نفس العام شاركت بدور "منال" في مسلسل بنت اسمها ذات مع النجوم نيللي كريم، باسم سمرة، وانتصار، وفي نفس العام قدمت دور "قطر الندى" في مسلسل حاميها وحراميها مع النجم سامح حسين.

وقدمت دور "سلمى" في المسلسل الكوميدي الرجل العناب مع النجوم أحمد فهمي وهشام ماجد، وفي عام 2014 شاركت بدور "فرح" في مسلسل صاحب السعادة.

في عام 2015 عادت لمسلسل لما تامر ساب شوقية، وفي عام 2016 شاركت في الجزء الثالث من مسلسل عصام والمصباح، وفي عام 2017 شاركت النجم محمد رمضان في فيلم آخر ديك في مصر في دور "شيرين".

وفي عام 2018 شاركت بدور "عالية" في مسلسل واكلينها والعة (سبع صنايع)، وفي نفس العام قدمت بطولتها الأولى من خلال مسلسل طلعت روحي وجسدت فيه شخصية "عليا أبو هيف" وشخصية "داليدا"، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا.

وفي عام 2019 شاركت في الجزء الخامس من مسلسل عصام والمصباح، وظهرت كضيفة شرف في مسلسل أنا شيري دوت كوم، في 2020 قدمت مسلسل ونسني وجسدت شخصية "سالي".

في نفس العام 2020 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل واكلينها والعة (سبع صنايع)، وفي عام 2021 شاركت في مسرحية كوكو شانيل مع النجمة الرائعة شريهان.

أبرز المعلومات عن إنجي وجدان

ندمت إنجي وجدان على أدائها في مسلسل "ذات" موضحة أنها كان بإمكانها تقديمه بشكل أفضل تكون راضية عنه، كما قالت إن فيلم بنات وموتسيكلات الذي شاركت فيه كان شيء للغاية، وكان يضم مجموعة من الشباب لا تملك الموهبة.

شاركت "إنجي" النجم أحمد مكي في عدة أعمال ومنها فيلمه الشهير إتش دبور، وظهرت معه كضيفة شرف في فيلم "طير إنت"، إلا أنها قالت إنه عرض عليها تجسيد شخصية "آشلي" في مسلسل الكبير أوي فرفضت، وهو ما أثر على علاقتهم وتوقف عن التعاون معها.

أما عن أفضل نجوم الكوميديا في وجهة نظر "إنجي" فهو النجم الراحل عبد المنعم مدبولي، وقالت إن العندليب عبد الحليم حافظ لا يضحكها حينما يقدم كوميدي، وأنا النجم محمد سعد على الرغم من موهبته الكبيرة كممثل إلا أنه لا يضحكها، مشيرة إلى أنها لا تحب نوعية الكوميدية التي يقدمها مثل فيلم "اللمبي" ولو عرض عليها لرفضته.

إنجي وجدان من المدافعات عن حقوق المرأة والمحاربات للتنمر، ولا تتوقف عن نشر أي تغريدة تحمل لها تنمر، ففي إحدى المرات أرسلت متابعة لها رسالة تصفها بأنها بدون عدسات تشبه "أمن الغولة" أعادت نشرها وأكدت أنها لا تهتم بمثل تلك الآراء، ولكن تحب أن تفضح تلك الشخصيات.

عملت "إنجي" في مجال المونتاج حتى عام 2014، وقالت إنها تفكر في دخول مجال الإخراج.

أما عن زوج إنجي وجدان وأولادها، تزوجت "إنجي" في عام 2012 من رجل الأعمال أحمد الوتيدي، أما عن أولادها، فلديها ابن يدعى إسماعيل أعلنت بعد ميلاده بفترة فقدان جزء كبير من وزنها كان زائد بسبب ميلاده، وفي 2020 أعلنت ميلاد ابنتها نازلي.

أهم الأعمال

  • مسلسل تامر وشوقية.

  • مسلسل طلعت روحي.

  • فيلم سمير وشهير وبهير.

  • فيلم إتش دبور.

جميع أخبار