كيف أنجح في العمل ... خطوات للنجاح في العمل.

للتأكد من قيامك بعملك، تأكد من فهمك الكامل لجميع الواجبات الموكلة إليك. عندما تبدأ عملك، يجب أن يزودك صاحب العمل بقائمة من واجبات الوظيفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2022
كيف أنجح في العمل ... خطوات للنجاح في العمل.

بمجرد العثور على وظيفة، سترغب في القيام بكل ما هو ممكن لتكون ناجحًا فيها. بينما يمكن أن يؤثر عدد من العوامل على نجاحك، كيف أنجح في العمل ... خطوات للنجاح في العمل.

خطوات للنجاح في الوظيفة.

يمكنك زيادة فرص نجاحك في الوظيفة باتباع هذه الخطوات الأساسية.

1. قم بعملك.

للتأكد من قيامك بعملك، تأكد من فهمك الكامل لجميع الواجبات الموكلة إليك. عندما تبدأ عملك، يجب أن يزودك صاحب العمل بقائمة من واجبات الوظيفة والتدريب أثناء العمل. اطرح الأسئلة وابحث عن أكثر الطرق فعالية لأداء وظيفتك. عندما ترتكب خطأً، تعلم منه بدلاً من تكراره. راجع قائمة واجباتك الوظيفية من وقت لآخر لتظل مركزًا. إذا كنت تفتخر بما تفعله، فسوف تجعل نفسك - وصاحب عملك - سعيدًا.

2. اتبع القواعد.

خذ الوقت الكافي لقراءة وفهم دليل سياسات وإجراءات صاحب العمل. من واجبك أن تتعلم وتتبع قواعد وأنظمة صاحب العمل. الرجوع إليها عندما يكون لديك أسئلة. إذا لم تتمكن من العثور على إجابة، اسأل مشرفك. ستقلل من فرصك في ارتكاب أخطاء متهورة.

3. كن مهذبا.

يقطع الموقف الواثق من نفسه والابتسامة والكلمة الودية شوطًا طويلاً نحو إقامة علاقات عمل قوية مع مشرفك وزملائك في العمل والعملاء. ابذل جهدًا لتكون ودودًا، لكن أدرك أنك موجود للعمل وليس للتواصل الاجتماعي. عادة ما يتم تقدير روح الدعابة، لكن حافظ دائمًا على موقف احترافي.

4. كن لاعباً مميزاً في الفريق.

في جو الفريق، كن مستمعًا نشطًا. سيشعر مشرفك وزملاؤك في العمل أنك تقدر رأيهم. ومع ذلك، لا تخف من مشاركة معرفتك وخبراتك وحماسك. يريد أصحاب العمل موظفين يأخذون زمام المبادرة ويتبعون التعليمات ويستجيبون بشكل جيد للنقد البناء ويتعاونون. اجعلها نقطة لحضور الاجتماعات والمناسبات الاجتماعية التي ترعاها الشركة.

5. ابحث عن مرشد.

ابحث عن زميل عمل متمرس ليكون مرشدك. يساعد الموجهون في رعاية مسيرتك المهنية فقد يكونون بمثابة لوحات صوتية، ويقدمون المشورة، ويقدمون الاقتراحات، ويزيدون من وصولك إلى الإدارة العليا. للعثور على مرشد، حدد أولاً نقاط ضعفك. ثم حدد الأفراد الأقوياء في هذه المجالات، وأولئك الذين تعجبك وظائفهم، وأولئك الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الإدارة العليا. ابدأ بأن تكون ودودًا، واطلب النصيحة من وقت لآخر، وابني علاقتك ببطء. إذا كنت تواجه صعوبة في العثور على مرشد، ففكر في الانضمام إلى منظمة مهنية.

6. تلاءم مع ثقافة المنظمة.

قبل أن تتلاءم مع ثقافة المنظمة، يجب عليك تحديدها. للقيام بذلك، شاهد واستمع لمن حولك. ستشعر سريعًا بتوقعات الشركة فيما يتعلق بالملابس، والتواصل الاجتماعي، وتوقعات العمل، وترتيب مساحة العمل، وغيرها من المشكلات. أيضًا، ضع في اعتبارك الرجوع إلى دليل الموظف الخاص بك.

7. ابحث عن طرق لتصبح موظفًا متميزًا.

التوافق مع ثقافة المنظمة لا يعني أنك يجب أن تكون راضيًا عن القيام بالحد الأدنى. ابحث عن طرق لتحمل مسؤولية إضافية. على سبيل المثال، تطوع لتكون رئيسًا للجنة، واحصل على تدريب إضافي، وأتقن تقنية جديدة، واعمل متأخرًا عند الضرورة، واكتسب سمعة طيبة لخدمة العملاء الممتازة.

8. اقهر السلبية.

إذا كنت لا تحب واجبات وظيفتك، أو مشرفك، أو تنقلاتك، أو تعويضاتك، أو مزاياك، فأنت إلى حد ما غير سعيد في وظيفتك الحالية. المشاعر السلبية تجاه وظيفتك يمكن أن تدمر فرصك في النجاح في مكان العمل ويمكن أن تؤدي إلى التعاسة العامة. لمكافحة السلبية، ركز على ما تستمتع به في وظيفتك. ابذل قصارى جهدك لتجنب سياسات المكتب والقيل والقال. من المحتمل أن تشعر أنك أسوأ، وليس أفضل، بعد الصراخ بشأن رئيسك في العمل. أيضًا، لا تنتقد صاحب العمل أبدًا في الأماكن العامة فهذا يعتبر غير مهني، ولا تعرف أبدًا من قد يستمع.

9. السيطرة.

إذا كنت غير سعيد للغاية في وظيفتك الحالية، فقم بإعداد قائمة بإيجابيات وسلبيات وظيفتك. ثم ابحث عن طرق لإجراء تحسينات. إذا كانت لديك قائمة طويلة من السلبيات، فقد حان الوقت للبحث عن وظيفة جديدة. ومع ذلك، لا تترك الوظيفة أبدًا حتى تحصل على وظيفة جديدة. توفر برامجنا التعليمية حول "العمل والمهن" العديد من الأدوات والموارد المفيدة لمساعدتك في العثور على الوظيفة المناسبة لك.

10. إيجاد التوازن بين العمل والحياة.

العمل مهم. إنه يعطي إحساسًا بالفخر والهدف، ويساعد في تكوين هوية، ويوفر الدعم للأسرة. ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون العمل هو الجانب الوحيد من حياتك. عندما لا تكون في المكتب، ابحث عن طرق أخرى لإثراء حياتك.

يريد أصحاب العمل العمل مع أشخاص يتوفر بهم التالي.

  • ماهر
  • نشيط للغاية وقادر على التكيف مع بيئة العمل
  • قادرة على العمل مع أنواع مختلفة من الناس
  • متحمس
  • ودي
  • صادق
  • لا يخشى طرح الأسئلة
  • مشرق ، يقظ ، ونشط

يريد معظم الأفراد النجاح في مكان العمل. ولكن، إذا كنت تكمل مهامك بأفضل ما لديك من قدرات وكنت متحمسًا لدورك، فقد يكون من الصعب تحديد الإجراءات التي يجب اتخاذها بعد ذلك والتي ستدفعك إلى تجاوز توقعاتك والنجاح في دورك. سواء كنت حديث التخرج من الجامعة أو كنت تسعى للحصول على ترقية، يمكن أن تساعدك تواجد الصفات السابقة على النجاح في مكان عملك.