تحقيق أعلى مستوى لأسعار الذهب خلال 6 أشهر

تصاعد ملحوظ: أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى لها منذ مايو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 01 ديسمبر 2023
تحقيق أعلى مستوى لأسعار الذهب خلال 6 أشهر

ذكرت تقارير اقتصادية أن أسعار الذهب واصلت ارتفاعها اليوم، بعد أن ارتفعت بنسبة 1.3% أمس الثلاثاء، ووصلت إلى أعلى مستوى لها منذ مايو الماضي.

تصاعد ملحوظ: أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى لها منذ مايو

وأوضحت التقارير أن سعر الذهب سجل في التعاملات الفورية، سجل ارتفاعاً بنسبة 0.4%، ووصل إلى 2,048.29 دولار للأوقية صباح اليوم، وذلك بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في نحو 6 أسابيع، يوم الثلاثاء، فيما انخفض مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري بشكل أكبر، وذلك بعد انخفاضه بنسبة 0.4% في الجلسة السابقة.

وأشارت إلى أن هذا الارتفاع في أسعار الذهب، عززته تعليقات مسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لافتة إلى أن هذا زاد من التكهنات حول بدء خفض أسعار الفائدة في العام المقبل.

ولفتت التقارير إلى أن الدولار شهد انخفاضاً، بينما ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية في نوفمبر، حيث تزامن هذا مع تصريحات منسوبة إلى كريستوفر والر، محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي قال إن السياسة النقدية تعمل بشكل جيد على استعادة التضخم لهدف البنك المركزي البالغ 2%. 

ونوهت إلى أن هذا الأمر يشير إلى عدم الحاجة لرفع أسعار الفائدة من جديد، لافتة إلى أنه عادة ما تكون تكاليف الاقتراض المنخفضة سلبية بالنسبة للسبائك غير الرابحة.

وأفادت التقارير أن أسعار الذهب قد ارتفعت بأكثر من 12% منذ أوائل أكتوبر الماضي، في الوقت الذي يعتزم فيه المستثمرون، مراقبة البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بما في ذلك مؤشر التضخم الأساسي، لمحاولة تحديد اتجاه أسعار الفائدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة