لتنفيذ حكم نهائي بالسجن.. القبض على دنيا بطمة في قضية "حمزة مون بيبي"

ألقت السلطات المغربية القبض على الفنانة المغربية دنيا بطمة في مدينة الدار البيضاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
لتنفيذ حكم نهائي بالسجن.. القبض على دنيا بطمة في قضية "حمزة مون بيبي"

ألقت السلطات المغربية القبض على الفنانة المغربية دنيا بطمة في مدينة الدار البيضاء، أمس الأربعاء 31 يناير 2024، بناء على حكم قضائي نهائي بالسجن لمدة عام في قضية الابتزاز الإلكتروني المعروفة باسم "حمزة مون بيبي".

إلقاء القبض على دنيا بطمة

ووفقا لعدة تقارير بالصحف المغربية، أن عملية اعتقال الفنانة دنيا بطمة جاء لتنفيذ الحكم القضائي القاضي بالحبس النافذ، بناءً على حكم محكمة النقض الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش.

والحكم جاء على دنيا بطمة على خلفية إدانتها استئنافيا ونهائيا بسنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 10000 درهم، في ملف ما عرف بـ"حساب حمزة مون بيبي".

قضية دنيا بطمة

وكانت محكمة النقض بالرباط قد رفضت الطعن الذي تقدمت به دنيا بطمة ضد الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بمراكش، والذي أيد حكم المحكمة الابتدائية بسجنها ثمانية أشهر، وأضاف إليها أربعة أشهر أخرى، ليصبح المجموع سنة كاملة.

وتتهم دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام ومصممة الأزياء عائشة عياش بامتلاك حساب فاضح على تطبيق سناب شات، استهدف من خلاله عددا من الفنانين والمشاهير والمسؤولين بنشر صور وفيديوهات خاصة بهم، ومحاولة ابتزازهم مقابل عدم نشرها.

وقد أثارت القضية ضجة كبيرة في الرأي العام المغربي، وأدت إلى وفاة أحد المستثمرين بسبب الصدمة، وتعرض رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان للابتزاز أيضا.

وكانت دنيا بطمة قررت إلغاء حفلها الغنائي الذي كان مقررا في ليلة رأس السنة بطنجة، خوفا من القبض عليها.

وخرجت دنيا بطمة في لايف عبر حسابها الرسمي على الإنستغرام فور صدور الحكم بحبسها سنة، تتهم زوجها السابق وأشخاص بتوريطها في القضية.

كما ادعت دنيا بطمة أن هناك من "فبرك" لها صور وتم تحريض قنوات ومشاهير على منصة الفيديوهات اليوتيوب لايذئها في سمعتها، وأن ما تعرضت لها هي وشقيقتها هو مؤامرة كبيرة.

وقالت دنيا بطمة: "تعرضت لجميع أنواع الظلم والتنمر والشتم والسب والقذف وتشويه السمعة، ولن ألتزم الصمت”.

كما طالبت دنيا بطمة بتدخل ملك المغرب لحل مشكلتها مع القضاء فقالت: "مولاي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أنا دنيا بطمة راعية من رعاياك الأوفياء، ألتمس أن تتفضل وتشملني بعطفك وأن ترحمني وترحم بناتي وترفع عني هذا البلاء لأنني أحسست بالظلم”.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة