ناسا تجهز لاختبار محرك نووي فضائي لتنفيذ رحلات فضائية إلى المريخ

ناسا تعتزم اختبار محرك نووي فضائي لتنفيذ رحلات فضائية مستقبلية إلى كوكب المريخ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
ناسا تجهز لاختبار محرك نووي فضائي لتنفيذ رحلات فضائية إلى المريخ

كشفت تقارير علمية أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وبالتعاون مع إدارة الدراسات المستقبلية الأمريكية DARPA، تسعيان من أجل اختبار محرك نووي فضائي مخصص للقيام برحلات فضائية مستقبلية إلى المريخ.

ناسا تعتزم اختبار محرك نووي فضائي لتنفيذ رحلات فضائية مستقبلية إلى كوكب المريخ

جاء ذلك خلال كلمة لرئيس وكالة ناسا، بيل نيلسون، في مؤتمر عقده المعهد الأمريكي الجوي الفضائي، والذي أكد فيه أن هذا الاختبار سيتم بحلول عام 2027.

وأشار نيلسون إلى أن ناسا ستتعاون مع شريكتها DARPA على تطوير واستعراض محرك نووي صاروخي متقدم، والذي سيمكن الولايات المتحدة الأمريكية من توسيع قدرتها على تحقيق البعثات المأهولة المستقبلية.

وأردف قائلاً إن الهدف هو بناء واستعراض أول نموذج نووي صاروخي ناجح بحلول عام 2027، لافتاً إلى أن تطور التكنولوجيا الجديدة سيسمح لرواد الفضاء بتحقيق رحلات فضائية ذهاباً وإياباً إلى الفضاء البعيد، أسرع من أي وقت سابق، وهو ما يعتبر خطوة هامة على طريق إرسال بعثات فضائية إلى كوكب المريخ.

ونوهت التقارير إلى أن المحرك النووي الحراري الجديد من المفترض أن يسمح بتقليص الفترة اللازمة للرحلات الفضائية إلى الكوكب الأحمر، خاصة وأن الرحلات الفضائية الطويلة البعيدة المدى تتطلب نقل كميات كبيرة من الاحتياطيات، كما أنها قد تشكل خطراً على رواد الفضاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة