تجار بريدة التوأم.. مبادرة سعودية تجذب الأنظار

قصة التوأمين السعوديين عبد الله وإبراهيم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يوليو 2020
تجار بريدة التوأم.. مبادرة سعودية تجذب الأنظار

خطف التوأمان السعوديان عبدالله وإبراهيم الأنظار في مدينة بريدة بمنطقة القصيم بعد اختيارهما للعمل في بيع المشروبات الباردة والساخنة على الطرق الرئيسية في مدينة بريدة، وهي مهنة اعتاد المجتمع السعودي على النظر إليها بدونية في السابق قبل ازدياد عدد العملين فيها من الجنسين وتغير هذه النظرة.

ووجد الأخوان التوأمان واللذان يعملان في موقعين منفصلين، تشجيعاً ودعما كبيرا بعد ظهورهما في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي،وإشادة واسعة.

واختارهما المدون عبدالرحمن المطيري  المعروف بدعم مثل هذه المبادرات لتسليط الضوء على تجربتهما ودعمهما، وهو ما سلط عليهما الضوء على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي.

وظهر عبدالله وإبراهيم ليحكيا عن تجربتهما التي يبدو أنها ترتبط بفصل الصيف والإجازة المدرسية، وأعدا أكثر من مشروب بارد يتقنان صنعه، للزبائن الذين حضروا بينما كان المطيري في لقاء معهما.

و تلقى التوأمان دعماً وتشجيعاً لافتاً، وتحولت تجربتهما لموضوع نقاش رئيس على موقع تويتر الذي يجمع ملايين السعوديين، تحت الوسم ”#بايع_كودرد_بريده“، ووسم #تجار_بريده_التوام. وهو ما دفع أحد رجال الأعمال السعوديين لاختيارهما لتقديم دعماً مادياً بدفع كامل إيرادات محليهما المتنقلين لمدة عشرة أيام.

كما تلقى التوأمان السعوديان دعماً من أحد مقاهي المدينة المعروفة، وذلك بتوفير معدات تصنيع قهوة مع دورة تدريبية على البيع، فيما تستعد قناة ”المجد“ الحكومية لاستضافتهما.

وتحث الحكومة السعودية ورجال الأعمال في القطاع الخاص، الشبان والشابات السعوديين على الانخراط في العمل الخاص والبدء بمشاريع فردية صغيرة بدلا من انتظار الحصول على وظيفة في القطاع الحكومي أو الخاص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة