21 طلقة تحية في موكب المومياوات الملكية

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أبريل 2021
21 طلقة تحية في موكب المومياوات الملكية
مقالات ذات صلة
عيد الفطر 2021: مواعيد الإجازات في الدول العربية
6 دول حول العالم لا تمتلك مطارات.. تعرفوا عليها
هل تصدقون أن هذه الصور لأماكن حقيقية حول العالم؟!

أطلق الحرس الشرفي في حفل موكب المومياوات الملكية 21 طلقة في الهواء تحية وتقديراً لملوك وملكات مصر الـ 22 الذين وصلوا إلى مقرهم الجديد متحف الحضارة المصرية في الفسطاط في مصر القديمة.

الرئيس السيسي يستقبل موكب المومياوات الملكية

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي المومياوات الـ 22 عند وصولهم  إلى متحف الحضارة المصرية في الفسطاط، حيث يتم وضعهم في قاعات العرض الخاصة بهم داخل المتحف، من خلال وسائل التكنولوجية المتقدمة التي تم وضعها داخل المتحف من أجل أن يكون بمثابة مدينة علمية كبرى للتعريف بالحضارة المصرية.

21 طلقة تحية في موكب المومياوات الملكية

المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط

المتحف القومي للحضارة المصرية الكائن في مدينة الفسطاط هو أول متحف يتم تخصيص ليعرض مجمل الحضارة المصرية؛ حيث تساعد وسائل التكنولوجية به لحكاية القطع الأثرية التي ضمتها الحضارة المصرية منذ أقدم العصور وحتى العصر الحديث.

ويستهدف متحف الحضارة المصرية أن يستقبل الجماهير المصرية والعربية والأجنبية، كما يخصص أن يكون بمثابة مدينة أو مؤسسة متكاملة لها دورها في نشر الوعي الأثري والتعريف بدور مصر في إرساء دعائم الحضارة الإنسانية.

وترجع فكرة تأسيسه إلى عام 1982 بإعلان منظمة اليونسكو عن حملة دولية لتدشينه، وفي عام 1999 تم اختيار الموقع الحالي للمتحف في الفسطاط.

المشاهير الذين قدموا حفل نقل المومياوات الملكية

وقد استهل بدء الحفل تحت عنوان العرض الذهبي للفرعون الفنانة يسرا، حيث ارتدت ملابس على التراث الفرعوني؛ لتعلن انطلاق الحفل بعد أن أعلن القائمين بدء المراسم من خلال أغنية «أنا مصر» للكينغ محمد منير، ثم جاء النجوم بالتريب لتقديم الحفل كل من أحمد عز، نيللي كريم، أحمد حلمي، كريم عبدالعزيز، أحمد السقا.

ليخرج موكب المومياوات المصرية من المتحف المصري في التحرير حينما ظهرت الفنانة منى زكي بزيها الأزرق الذي عبر عن أصالة نهر النيل وحضارة مصر لتفتح أبواب المتحف ويخرج الملك سقنن رع تاعا ليتقدم الموكب من وراءه ملوك وملكات مصر العظام.

أما متحف الحضارة المصرية في الفسطاط يقدم الحفل الغنائي كل من ريهام عبد الحكيم، نسمة محجوب، أميرة سالم، فيما كان الفنان الكبير حسين فهمي قدم العرض الترويجي للرحلة الذهبية كذلك الفنان آسر ياسين والفنانة أمينة خليل.