دعاء اليوم الـ 21 من رمضان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أبريل 2022
دعاء اليوم الـ 21 من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان:

"اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت وإليك أنبت، وبك خاصمت.. اللهم إني أعوذ بعزتك، لا إله إلا أنت، من أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون."

"اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.. اللهم مصرف القلوب، صرف قلوبنا على طاعتك.. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك."

"اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون.. اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم."

"اللهم أسألك برحمتك وطولك وعفوك ونعمائك وجلالك وقديم إحسانك وامتنانك؛ ألا تجعله آخر عهد لنا بشهر رمضان حتى تبلغناه من قابل على أحسن حال، وتعرفنا هلاله مع الناظرين إليه والمعترفين له في أعفى عافيتك، وأنعم نعمتك، وأوسع رحمتك، وأجزل قسمك يا ربي الذي ليس لي رب غيره، وألا يكون هذا الوداع مني له وداع فناء، ولا آخر العهد مني للقاء، حتى ترينيه من قابل في أوسع النعم، وأفضل الرجاء وأنا لك على أحسن الوفاء.. إنك سميع الدعاء."

"اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك، وعفوك وصفحك، وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب، وجزيل عطاء موهوب، وتقينا فيه من كل مرهوب أو بلاء مجلوب أو ذنب مكسوب."

"اللهم إني أسألك بعظيم ما سألك به أحد من خلقك بكريم أسمائك، وجميل ثنائك، وخاصة دعائك؛ أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ أنزلتنا إلى الدنيا، وبركة في عصمة ديني، وخلاص نفسي، وقضاء حوائجي، وتشفعني في مسائلي، وتمام النعمة علي، وصرف السوء عني، ولباس العافية لي فيه."

"اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك.. ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك.. ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.. ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وعقولنا وقواتنا ما أبقيتنا.. واجعله الوارث منا.. واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة