بيتكوين تتعافي وتصل إلى 21 ألف دولار

لا يزال التجار قلقين من المزيد من الارتفاع بسبب مخاوف الركود

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
بيتكوين تتعافي وتصل إلى 21 ألف دولار

واصلت عملة بيتكوين اليوم الثاني من المكاسب، حيث استقرت فوق مستوى 21000 دولار في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، لكن لا يزال التجار قلقين من مخاطر الركود.

تسعير بيتكوين

بحسب موقع كوين ديسك، أن الزيادة التي شهدتها عملة بيتكوين جاءت في الوقت الذي صرحت فيه الشركات المالية التقليدية مثل مورغان ستانلي وغولدمان ساكس في ملاحظات العملاء بأن مخاطر الركود «لم يتم تسعيرها بالكامل».

وقال مورغان ستانلي في مذكرته: «السوق الهابطة لن تنتهي حتى يأتي الركود أو يتم القضاء على مخاطر حدوثه». في غضون ذلك، قال محللو بنك غولدمان إن تجار الأسهم كانوا يتسعون في ركود معتدل؛ مما يتركهم معرضين لمزيد من التدهور في التوقعات.

تضارب سوق العملات المشفرة

وكانت انخفضت أسعار بيتكوين إلى ما دون مستوى 20000 دولار في نهاية الأسبوع الماضي في حركة سجلت انخفاضاً إلى ما دون المستويات المرتفعة السابقة لأول مرة في تاريخ الأصل. تسببت الديناميكيات في خسائر قياسية بلغت 7.3 مليار دولار لحاملي البيتكوين خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما ورد.

أدت مكاسب يوم الثلاثاء في بيتكوين إلى التعافي بين العملات المشفرة الرئيسية. في الـ 24 ساعة الماضية، ارتفعت عملة الإيثريوم بنسبة 6.4% إلى 1130 دولاراً، في حين قفزت عملة سولانا بنسبة تصل إلى 15% وسط ارتفاع في المعاملات. بينما ارتفع إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة 5% إلى 914 مليار دولار، وفقاً لـ CoinMarketCap.

جاء الارتياح، الذي بدأ في وقت متأخر من يوم الأحد، بعد تداول متقلب خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث ظلت أوضاع سوق الاقتصاد الكلي هشة.

أسهم التكنولوجيا والعملات المشفرة

توترت معنويات المستثمرين حول الأصول الخطرة، مثل أسهم التكنولوجيا والعملات المشفرة، في الأسابيع الأخيرة وسط ارتفاع التضخم، وقد تسبب بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد في مخاوف من الانكماش الاقتصادي المطول.

قام رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس الأسبوع الماضي، وهي أعلى زيادة في أكثر من 28 عاماً حيث لا تزال الوكالة ملتزمة بمكافحة التضخم.

لكن أسواق الأسهم والمؤشرات الأوسع شهدت انتعاشاً بعد تصريحات باول بأنه «لا يتوقع أن تكون تحركات بهذا الحجم شائعة».
وفي الوقت نفسه، لا يزال مراقبو سوق العملات المشفرة حذرين من الارتياح الحالي في أسواق العملات المشفرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة