3 أمور يجب تذكرها عندما لا تؤمن بنفسك

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
3 أمور يجب تذكرها عندما لا تؤمن بنفسك

إنه صعب عندما لا تؤمن بنفسك. من الصعب فعل أي شيء عندما لا تعتقد أنه يمكنك فعل ذلك. ومع ذلك، كانت هناك العديد من الأوقات في حياتك حيث لم تؤمن بنفسك وكان عليك أن تثبت أنك على خطأ. كان عليك أن تنهض وتقلب العربة وتثبت لنفسك أنك تستطيع. لقد تغلبت على العقبات قبل أن تكون كبيرة مثل هذه الآن، لذلك لا تخف منها. عندما تواجه صعوبة في رؤية الخير في نفسك، تذكر هذه الأشياء الثلاثة المهمة.

1. الآراء ليست حقائق:

في مرحلة ما من حياتك، كنت تؤمن بنفسك، كنت تشعر بشعور رائع. ثم جاء شخص ما وجعلك تشك في نفسك، حيث أعطى رأيه فيك بشكل سلبي وهذا يؤلم. فأصبح الإيمان بنفسك أقل وتحمل الأذى وكأنه كتلة كبيرة على ظهرك. 

عليك أن تتقبل أن جميع الآراء ليست حقيقة عنك، لذا عش حقيقتك. ليس عليك أن ترضي الجميع، ليس من المهم أن تعجب الناس جميعاً، المهم أنك ترضى بحقيقتك وأن تؤمن بنفسك أكثر.

2. النمو يأخذ وقت:

امنح نفسك فترة راحة، هذا مهم جداً إذا كنت لا تؤمن بنفسك. أنت لا تزال تنمو، أنت تتعلم وتفشل وتتعلم مرة أخرى. لا أحد لديه كل الإجابات، لا توجد طريقة صحيحة لفعل شيء ما. أنت فقط تنمو وسوف ترتكب أخطاء، هذا لا يجعلك شخصاً سيئاً أو فاشلاً، هذا يجعلك إنسان ينمو. ترك الكمال والفكرة التي يجب أن يكون لديك كل ذلك معاً وتكون على حق طوال الوقت، هذا الضغط يبطئك ويجعلك تشك في نفسك، فقط تنفس. لا تدع ضغوط التوقع حولك تخلصك من اعتقادك الذاتي.

الفشل حدث وليس صفة شخصية، تعلم واكبر واسمح لنفسك بالفشل. لا تضرب نفسك لأنك لم تكن مثالياً لأن ذلك لم يفيد أي شخص على الإطلاق. احتمل فشلك واعلم أنك تعلمت شيئاً وأنت تمضي قدماً. هناك راحة في الإيمان بأن كل شيء سيكون على ما يرام في المستقبل، هذا سيزيد من اعتقادك الذاتي.

3. الخوف لا يوقفك:

لنتحدث عن خوفك، عندما لا تؤمن بنفسك، فمن المرجح أنك تخشى ذلك. فالإيمان بنفسك يتطلب الشجاعة، يجب أن تكون الشخص الذي يدفعك إلى الأمام ويؤمن بنفسك. إذا لم تقم بذلك، فأنت الذي تقف أمام ذاتك.