طرق الوصول إلى لقطات الشاشة المحفوظة في PS5 بلايستيشن 5

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 16 نوفمبر 2020
طرق الوصول إلى لقطات الشاشة المحفوظة في PS5 بلايستيشن 5
مقالات ذات صلة
5 ألعاب افتراضية تعزز المشاركة بين أفراد فريق عملك
بلايستيشن 5 PlayStation 5.. مميزاته وسعره وكل ماتريد معرفته عنه
فورتنايت Fortnite تسمح بـ "الدردشة المرئية" داخل اللعبة

كثيرة هي اللقطات التي تريد حفظها خلال استخدامك لمنصة الألعاب بلاي ستيشن ومع إصدار منصة الألعاب الجديدة بلايستيشن 5 PlayStation 5 نستعرض الأدوات المضمنة التي تتيح لك حفظ لقطات لمقاطع اللعب بمعدل 60 إطارًا في الثانية ولقطات للشاشة بدقة 4K.

طرق الوصول إلى لقطات الشاشة المحفوظة في PS5

في العام تُحفظ جميع لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو مباشرة داخل تطبيق معرض الوسائط Media Gallery في منصة PS5 بلايستيشن 5؛ حيث سترى صورًا مصغرة للقطات الشاشة والمقاطع التي التُقِطت.

ولكن إذا كان لديك محرك أقراص USB خارجي موصول بمنصة PS5 بلايستيشن 5 فيمكنك الانتقال إلى الجهة اليمنى لتصفح المجلدات الموجودة على محرك الأقراص بحثًا عن الملفات التي يتوافق معها.

البعض قد يختفي لديه معرض الوسائط من لوحة التحكم الرئيسية ولكن الأمر سهلاً فهناك طرق لسحبه مرة أخرى إلى أعلى الشاشة وهي:

1) انتقل إلى مكتبة الألعاب الخاصة بك من خلال التمرير حتى الحافة اليمنى من لوحة التحكم.

2) اضغط على زر R1 في وحدة التحكم للوصول إلى علامة تبويب المثبتة installed.

3) مرر للأسفل حتى تصل إلى قائمة الألعاب المثبتة وسترى أربعة رموز تشمل: PlayStation Plus و PlayStation Now و Media Gallery و Remote Play.

وكذلك يمكنك أيضًا الوصول إلى معرض الوسائط Media Gallery من قائمة إعدادات منصة الألعاب PS5 بلايستيشن 5 عبر هذه الخطوات:

1) انتقل إلى أعلى الجهة اليمنى من لوحة معلومات PS5 بلايستيشن 5 عن طريق الضغط على المثلث الموجود في وحدة التحكم.

2) اضغط على أيقونة الترس في الشاشة.

3) في قسم التخزين ضمن قسم الإعدادات سترى أربع فئات، هي: الألعاب، التطبيقات، معرض الوسائط والبيانات المحفوظة.

ويمكنك أيضًا الوصول إلى معرض الوسائط Media Gallery من قائمة الإنشاء في PS5 بلايستيشن 5، التي تنبثق عند النقر أو الضغط طويلًا على زر الإنشاء في وحدة التحكم DualSense – وهذا يتوقف على إعداداتك –.

وعندما تُسحب قائمة الإنشاء، انتقل إلى الجهة اليسرى من الشاشة، حيث سترى صورة مصغرة لأحدث لقطات الشاشة التي حفظتها، اضغط عليها وستُفتح لك قائمة منبثقة متضمنة زر اختصار يُسمى الانتقال إلى معرض الوسائط Go to Media Gallery.

وبعد هذه الثلاثة طرق يُمكنك الاكتفاء بعرض هذه اللقطات الخاصة بك أو نسخها عبر أحد الوسائط، أو مشاركتها مباشرة عبر مواقع خارجية، مثل: تويتر أو يوتيوب أو حذفها من المعرض.

سوني تكشف عن جهاز بلايستيشن 5 PlayStation 5

وأزاحت شركة سوني اليابانية، في يونيو الماضي، الستار عن النسخة الجديدة من جهاز الألعاب الإلكترونية بلايستيشن 5 play station 5 بعدما تم تأجيل طرحه خلال الفترة الماضية.

ونشر الحساب الرسمي لشركة سوني على تويتر مقطع فيديو يُظهر التصميم الجديد للجهاز؛ حيث يختلف بلايستيشن 5 play station 5 عن تصاميم النسخة الـ4 السابقة باللونين الأبيض والأسود مع زوايا بارزة إلى جانب تصميم جديدة لأيدى التحكم مقارب إلى حد ما للنسخة السابقة.