واتسآب يعزز الخصوصية: منع التقاط لقطة شاشة لصور الملف الشخصي

تحديث جديد في واتسآب: تقنية تحمي صور الملفات الشخصية من الاستخدام غير المصرح به

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 25 فبراير 2024
واتسآب يعزز الخصوصية: منع التقاط لقطة شاشة لصور الملف الشخصي

ذكرت تقارير تقنية أن القائمين على واتسآب، يعملون على تعزيز جوانب الخصوصية في تطبيق التراسل الفوري المشفر، حيث سيتم قريباً إصدار تحديث جديد يجعل من الصعب التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي لأي مستخدم.

تحديث جديد في واتسآب: تقنية تحمي صور الملفات الشخصية من الاستخدام غير المصرح به

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذا التحديث المرتقب يأتي لمنع انتحال الشخصية، أو التحرش بالمستخدمين، من خلال استخدام صورهم بطرق غير مصرح بها.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود واتسآب المستمرة، لتعزيز خصوصية مستخدميه، حيث يسعى التطبيق لمنع الوصول غير المصرح به، ومشاركة البيانات الشخصية بطرق غير مشروعة.

ولفتت التقارير إلى أنه في عام 2019، قام واتسآب بتعطيل إمكانية تنزيل صور الملفات الشخصية للمستخدمين على التطبيق، حيث كان من الممكن سابقاً التقاط لقطات شاشة لها، مما قد يؤدي إلى استخدام الصور بطرق غير مصرح بها، مثل إنشاء ملفات تعريف مزيفة، أو مشاركتها دون إذن.

وأشارت إلى أنه مع إصدار التحديث الجديد لواتسآب على نظام تشغيل الأندرويد، أصبح من المستحيل التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي للمستخدمين الآخرين.

وأردفت التقارير إنه بدلاً من ذلك، عند محاولة التقاط الصورة، يظهر على الشاشة رسالة تفيد بعدم القدرة على التقاط اللقطة، وذلك بسبب قيود التطبيق.

وبينت أن هذه الخطوة تعتبر هامة نحو إزالة الثغرات الأمنية السابقة في واتسآب، حيث يتم توفير طبقة إضافية من الحماية لخصوصية المستخدمين.

ونوهت التقارير إلى أنه رغم لا يزال من الممكن التقاط صور الملف الشخصي باستخدام كاميرا هاتف آخر، إلا أن هذا التحديث الجديد من واتسآب، يضمن مستوى أعلى من الأمان والخصوصية.

وأضافت أن مستخدمي واتسآب يمكنهم بالفعل إخفاء صور الملف الشخصي عن الأشخاص الذين ليسوا على قائمة جهات الاتصال، وهو ما يعكس التزام التطبيق بحماية خصوصية مستخدميه بشكل شامل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة