3 طرق يمكنك من خلالها أن تصبح مليونيراً براتب متوسط

  • تاريخ النشر: : الخميس، 06 أغسطس 2020 آخر تحديث: : الخميس، 06 أغسطس 2020
3 طرق يمكنك من خلالها أن تصبح مليونيراً براتب متوسط
مقالات ذات صلة
ابدأ يومك بعادات صباحية لأنجح أشخاص في العالم
هل تشعر بأنك لا تحقق تقدماً في مشروعك؟ إليك هذه النصائح
بدون قتال: كيف تدافع عن نفسك في العمل؟

سواء أكنت تدرك ذلك أم لا، فمن المحتمل أنك كنت على المسار الصحيح للحصول على وضع المليونير أكثر من عدة مرات في حياتك. فهناك عدد قليل من الأشخاص الذين يبدو أنهم محميون من قبل آلهة الثروة، حيث لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يمكنهم العمل براتب متوسط ويصبحون أصحاب الملايين بطريقة سريعة.

الوقت ليس هو الهدف، النقطة المهمة هي أنه يمكنك أن تصبح مليونيراً براتب متوسط، قد لا يحدث ذلك بين عشية وضحاها. في الواقع، يكاد يكون من المؤكد أنه لن يحدث، لكن حتى لو استغرق الأمر بضع سنوات، ما يهم هو أن تصل إلى هناك في النهاية. 

قد تكون الحياة، بشكل عام، عبارة عن سباق، لكن في حالة جبل المليونير، يجب أن تتسلق في وقت فراغك، هذا هو نوع الهدف الذي تحدده وتيرته. لذا، تريد أن تصبح مليونيراً؟ حتى يأتي ذلك اليوم، دعونا نلقي نظرة على الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها الآن لمساعدتك في الوصول إلى هناك، خطوة واحدة في كل مرة.

1. احسب:

لا أحد يستطيع أن يصبح مليونيراً بدون القليل من الضغط على الأرقام. إذا كنت تريد حقاً تجميع المليون معاً في وقت واحد، فسيتعين عليك القيام بالكثير من العد والتخطيط مسبقاً، من أجل حفظ أموالك جيداً، إليك كيف يمكن ذلك:

  • ما القيمة الدقيقة التي تريد أن يكون عليها "متوسط" راتبك السنوي؟
  • ما هي نفقات المعيشة التي لديك والتي من شأنها أن تقضي على مدخراتك المحتملة؟
  • كم يمكنك توفيره سنوياً؟
  • ما هي نسب الاستثمار التي تحتاجها حتى تكون الاستثمارات جديرة بالاهتمام؟

3 طرق يمكنك من خلالها أن تصبح مليونيراً براتب متوسط
2. حفظ:

إذا كان لديك فائض نقدي في شيك راتبك كل أسبوع بعد احتساب نفقات المعيشة، فلديك خياران: تفجير كل شيء في الحفلات والنوادي وحفلات العشاء الفاخرة وغيرها من الأشياء التي لن تساعد في صافي ثروتك أو جيبك. لذا ينصح بحفظ فائض المادي من خلال الشهادات البنكية ذات العائدات العالية في هذه الأيام، إذا كنت ترغب في كسب بعض أموال الفائدة من فائض راتبك أو الادخار بشكل عام.

3. الاستثمار:

كثير من الأشخاص الذين يتقاضون رواتب متوسطة لا يستثمرون. وذلك لأن الاستثمار يأخذ رأس المال، المعروف أيضاً باسم فائض المال الذي يمكنك تحمله. وهو شيء لا يملكه الكثير من الأشخاص ذوي الدخل المتوسط، لكن أنت بحاجة إلى قدر كبير من التغيير من خلال أخذ زمام المغامرة مع قليل من الحظ والمهارة؛ لتجني المزيد من الأموال.