4 طرق مبتكرة لتحفيز فريق شركتك على العمل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2017
4 طرق مبتكرة لتحفيز فريق شركتك على العمل

تحفيز فريق شركتك على العمل ليست بالمهمة السهلة. فحتى أفضل القادة من المدراء الناجحين يقعون في حيرة في بعض الأحيان عندما يفكرون في كيفية إرضاء وملاقاة احتياجات موظفيهم. لذا فكر العديد من المتخصصون في الكثير من الاستراتيجيات والطرق التي تساعد على خلق بيئة عمل قادرة على تحفيز الموظفين وحثهم على أداء مهامهم، ومن بينها اخترنا لكم 4 استراتيجيات أقرتها دراسة جامعة وارويكا التي صلت لنتيجة مفادها أن أكثر الموظفين سعادة هم أكثرهم إنجازاً وأفضلهم من حيث الأداء.

1- إمكانية العمل لساعات مرنة والعمل من خارج مقر الشركة

عندما يشعر الموظف أن ارتباطه بالعمل شبيه بارتباط زوجي وأن العمل يستهلك كل وقته، حينها سيبدأ التفكير في التغيير في هذا الأمر مما قد يدفعه بصرة جادة لترك العمل والبحث عن وظيفة أخرى، فالتوازن بين العمل والحياة الشخصية أحد أهم العوامل التي يبحث عنها الموظف وأكثرها تأثيراً على إنتاجيته وكيفية أداءه لمهامه. لذا يمكنك أن تعمل على توفير إمكانية العمل لساعات مرنة غير ثابتة أو العمل خارنج نطاق الشركة.

2- اسمح لموظفيك باصطحاب حيواناتهم الأليفة في مكان مخصص لذلك

تستطيع الحيوانات الأليفة أن تغيير وتعدل الحالة المزاجية للبشر بشكل قوي وفعال وبعدة طرق، وقد أشارت عدة دراسات أبرزها دراسة جامعة ميتشيجان أن وجود الكلاب والقطط الأليفة في مقر العمل يسمح للموظفين بالعمل بأداء أفضل وأكثر تأثيراً.

3- توفير غرفة للألعاب والترفيه

أغلب الشركات الكبرى في العالم حالياً مثل فيسبوك وجوجل ومايكروسوفت وغيرها تخصص عدة غرف ومباني في بعض الأحيان للترفيه عن الموظفين، عبر توفير عدد من الألعاب الذهنية والرياضية الخفيفة وألعاب الفيديو والكمبيوتر، وهو مسلك يدل على أن لمثل هذه الغرف أهمية كبرى في التأثير على تحفيز الموظفين.

4- الاحتفاليات

أحد التصرفات الدالة على تقديرك لموظفيك هو إقامة الاحتفاليات على شرفهم بين الحين والآخر، وهو مسلك يتجه له عدد كبير من الشركات الكبرى حالياً، وله تأثير قوي على تحفيز الموظفين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة