جهاز جديد من آبل يطيل عمر بطارية هاتف آيفون

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021
جهاز جديد من آبل يطيل عمر بطارية هاتف آيفون

تعتبر مشكلة البطارية من أكثر المشاكل التي يعاني منها مستخدمو أغلب الهواتف الذكية، ولكن يبدو أن شركة آبل قد وجدت حلاً لهذه المشكلة، وأنه سيكون مناسباً لهواتف آيفون.

آبل تطرح جهازاً جديداً يحافظ على عمر بطاريات هواتف آيفون

حيث كشفت تقارير تقنية حديثة أن الشركة الأمريكية تجهز حالياً جهازاً جديداً بإمكانه الحفاظ على عمر بطاريات هواتف آيفون الخاصة بها، وجعلها تدوم لفترة أطول.

وأوضحت التقارير أن جهاز آبل الجديد الذي سيحافظ على عمر بطارية هاتف آيفون يُطلق عليه اسم ماغ سيف، وهو يشبه حافظة الهاتف التقليدية، وسيقدم العديد من المزايا لمستخدمي هواتف آيفون الذكية.

وتبلغ استطاعة جهاز ماغ سيف 20 واط، وهو قادر على شحن هواتف آيفون 12 بسرعة كبيرة، سواء كان الهاتف متصلاً بالشاحن أم لا.

وإضافة إلى هذا، فإن الجهاز الجديد يأتي بسعة تخزين كبيرة، حيث تبلغ 1460 ميللي أمبير/الساعة، وبالتالي فهو كاف لشحن هاتف آيفون 12 ميني بالكامل، أو شحن باقي هواتف آيفون لدرجة تسمح بإطالة عمر البطارية لحين الوصول إلى مصدر شحن مناسب.

وأشارت التقارير إلى أن شركة آبل الأمريكية من المقرر أن تقوم بطرح جهازها الجديد ماغ سيف قريباً في الأسواق، حيث سيبلغ سعره 99 دولار أمريكي.

ماذا نعرف عن هاتف آيفون 13؟

وفيما يتعلق بهواتف آيفون، فقد كشفت تسريبات تقنية تفاصيل ومعلومات تخص هاتف آيفون 13، حيث ذكرت أنه ستكون هناك 4 طرازات مختلفة من هواتف آيفون 13، والتي ستكون مشابهة لتلك الخاصة بهواتف آيفون 12، وذلك من حيث الحواف المستوية والحجم ونفس مستوى الارتفاع.

وذكرت تقارير تقنية أن عدد من الشركات المتخصصة قد بدأت بالفعل في توريد أجزاء من هواتف آيفون في عملية تصنيع قطع من هاتف آبل الجديد، موضحة أنه من ضمن هذه الشركات التي تتعاون معها آبل، شركة تي إس إم سي، وهي مسؤولة عن تصنيع الشرائح التي تستخدمها الشركة الأمريكية في أجهزة آيفون وآيباد وآي ماك الخاصة بها.

وهناك أيضاً شركتا إل جي وسامسونغ، حيث قالت التقارير أنهما بدأتا في تصنيع شاشات أوليد جديدة، والتي ستكون مدمجة في كل الطرازات الخاصة بهواتف آيفون 13.

طرازات آيفون 13

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن شركة آبل تنوي طرح 4 طرازات مختلفة من هاتفها الذكي الشهير، وهي:

  • آيفون 13.
  • آيفون 13 ميني.
  • آيفون 13 برو.
  • آيفون 13 برو ماكس.

وفيما يتعلق بسُمك هواتف آيفون 13 المرتقبة، فذكرت التسريبات أنها قد تزيد بمقدار 0.26 ملم عن تلك الخاصة بنسخ آيفون 12، بينما ستكون نتوءات الهواتف الجديدة أصغر حجماً من الطرازات الأخيرة.

كاميرا آيفون 13

وأشارت التسريبات التقنية إلى أن تصميم الكاميرا الخلفية في هواتف آيفون الجديدة سيشهد تغييراً كبيراً، حيث من المتوقع أن تقوم آبل بإضافة طبقة من الزجاج إلى العدسات الثلاثة في الخلف، لتبدو وكأنها عدسة واحدة مُجمعة.

وبالإضافة إلى هذا، فإنه من المتوقع أن تأتي هواتف آيفون 13 بعدسات واسعة للغاية مزودة بخواص متطورة مثل الاستشعار والتثبيت، على غرار تلك الموجودة في نسخ آيفون 12، فيما ستكون عناصر الكاميرا في نسختي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس بالحجم نفسه لمثيلتها في الطرازات السابقة.

كما تحدثت التقارير عن بعض التفاصيل التقنية الخاصة بهواتف آيفون 13، حيث لفتت إلى أن هذه الهواتف ستكون شبيهة بالإصدارات السابقة الخاصة بآيفون 12 من حيث الأبعاد، فيما ستحتل الكاميرا الخلفية مساحة أكبر في الجهاز، مع ورود شائعات بأنها ستحتوي على مستشعرات أكبر حجماً.

وأشارت إلى أن جميع هواتف آيفون 13 المقبلة ستحصل على تقنيات كاميرا LiDAR، التي تتميز بقدراتها العالية في التصوير الفوتوغرافي في ظروف الإضاءة المنخفضة، إضافة إلى أنها تقوم بالمسح الضوئي للصور، وتدعم تقنيات الواقع المعزز.

شاشة آيفون 13

وتتوقع التسريبات أيضاً أن تقوم آبل بدعم هواتفها الجديدة بتقنية برو موشن، والتي ستمنح شاشات العرض معدل تحديث مرتفع، مشيرة إلى أن هواتف آيفون 13 ستأتي مدمجة بشاشات مصنوعة بتقنية أوليد، والتي ستدعم معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هيرتز.

ونوهت التقارير إلى أن هناك شائعات أخرى بأن آبل ستقوم بإضافة شاشات إل تي بي أو أوليد إلى هواتف آيفون 13، حيث تتميز هذه الشاشات بأنها تجعل معدل التحديث مختلفاً، اعتماداً على ما يظهر على الشاشة، وهو ما يساعد في الحفاظ على عمر البطارية.

ولفتت إلى أن اثنين من هواتف آيفون 13 القادمة ستأتيان بشاشات تحمل معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، فيما سيظل حجم الشاشة هو نفسه الذي حمله الطراز السابق، والذي بلغت أبعاده 146.7×71.5×7.4 ملليمتر، فيما كان وزنه 162 غراماً.

كما أنه من المتوقع أن تكون شاشات الهواتف الذكية الجديدة بدون أي ثقوب نهائياً، حيث تنوي آبل إلغاء منفذ الشحن.

بطارية آيفون 13

وتتوقع التقارير أن تحتوي هواتف آيفون 13 على بطاريات ذات سعة أكبر من تلك التي كانت موجودة في النسخ السابقة، موضحة أن سعة البطارية في الأجهزة الجديدة ستكون كما يلي:

  • هاتف آيفون 13 ميني بسعة بطارية تبلغ 1406 ميللي أمبير في الساعة.
  • هاتف آيفون 13 بسعة بطارية تبلغ 3095 ميللي أمبير في الساعة.
  • هاتف آيفون 13 برو بسعة بطارية تبلغ 3095 ميللي أمبير في الساعة.
  • هاتف آيفون 13 برو ماكس بسعة بطارية تبلغ 4325 ميللي أمبير في الساعة.

غير أن التقارير نوهت أن زيادة سعة بطاريات هواتف آبل القادمة لا يعني زيادة عمرها الافتراضي، موضحة أن طول عمر البطارية يعتمد على عدد من العوامل المختلفة إلى جانب السعة، مثل مدى تحسين برامج الهاتف لعمر البطارية، وغيرها من الترقيات الأخرى المهمة التي يجب أن يحصل عليها الهاتف لضمان تحقيق هذا.

مواصفات آيفون 13

ونفت التقارير ما قيل سابقاً أنه سيتم إصدار الهاتف الجديد باللون الوردي، مشيرة إلى أن آيفون 13 سيصدر بلونين رئيسيين، هما: البرتقالي والبرونزي.

وبينما لم تكشف الشركة التكنولوجية العملاقة عن أي تفاصيل تخص الأسعار المتوقعة لمجموعة هواتف آيفون 13 المرتقبة، فإن خبراء التقنيات يتوقعون أن تكون الأسعار متقاربة كثيراً بأسعار هواتف آيفون 12 التي صدرت العام الماضي، حيث بلغ سعر الهاتف الأساسي فيها حوالي 799 دولاراً أمريكياً.

وأوضح الخبراء أن مجموعة هواتف آيفون 12 شهدت إضافة عدة تقنيات حديثة، أبرزها دعم شبكات الجيل الخامس من الاتصالات، وهو ما تسبب في ارتفاع أسعار طرحها في الأسواق مقارنة بالطرازات الأقدم، آيفون 11، مضيفين أنهم لا يتوقعون أن تحمل هواتف آيفون 13 القادمة مثل هذه التعديلات التقنية الكبيرة، لذا فإن أسعارها لن تختلف كثيراً عن آيفون 12.

ولفتت تقارير تقنية إلى أن هناك بعض الشائعات التي ترجح أن تقوم شركة آبل بخفض أسعار هواتف آيفون 13، حتى تستطيع منافسة شركات الهواتف الأخري، في ظل الانكماش الاقتصادي الذي يعاني منه العالم، وبالتالي فهي ستقوم بطرح هواتفها الجديدة بأسعار معقولة.

وأضافت التقارير أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي آبل ينوي طرح الإصدارات المختلفة من هواتف آيفون 13 في الموعد المعتاد خلال شهر سبتمبر المقبل، رغم أزمة فيروس كورونا المستجد التي مازال العالم يعاني منها.