40 نوعاً من الأطعمة يجب أن يتجنبها الرجال بعد سن الأربعين

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
40 نوعاً من الأطعمة يجب أن يتجنبها الرجال بعد سن الأربعين

عندما يتقدم الإنسان في العمر، فإنه يدرك أنه لم يعد قوياً كما كان في الماضي، ولا يستطيع أن يفعل الأشياء التي اعتاد أن يفعلها. كما أنه يصبح غير قادر على الاستفادة من النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية كما كان.

لهذا السبب، ينصح الكثير من الأطباء بإجراء تغييرات في نمط الحياة تشمل ممارسة تمارين رياضية معتدلة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الصحي والمتوازن على استعادة طاقتك وقوتك وجعل جسمك قادراً على مقاومة الأمراض.

تغيير عادات الأكل ليس بالأمر السهل، هناك الكثير من الأطعمة الضارة التي اعتدنا أن نتناولها والتي يجب أن تتخلى عنها.

إذا كنت ترغب في المحافظة على صحتك ولياقتك البدنية، إليك قائمة بأربعين نوعاً من الأطعمة التي يجب تجنبها بعد سن الأربعين من العمر.

1. المارجرين

40 نوعاً من الأطعمة يجب أن يتجنبها الرجال بعد سن الأربعين

يتناول الكثيرون المارجرين على الفطور أو العشاء، ويبدو طعمها يشبه الزبدة، لكنها في الحقيقة مادة ضارة فيها دهون مشبعة تؤدي إلى انسداد الشرايين والكثير من الزيوت المعالجة. كما تؤدي إلى زيادة الكولسترول الضار في الجسم وفيها مركبات صناعية تسبب زيادة الوزن.

إن تناول المارجرين بشكلٍ يومي يؤدي إلى زيادة خطر إصابتك بأمراض القلب التي تتطور تدريجياً، ويمكن أن تسبب لك نوبة قلبية في المستقبل.

يمكنك استبدال المارجرين بالزبدة أو الزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، هذه الزيوت فيها دهون صحية ومفيدة.

2. المحليات الصناعية

من منا لا يحب الحلويات، بكل تأكيد توجد الحلويات في جميع المنازل وكلنا اعتدنا على تناولها بشكل يومي.

يصف الأطباء السكر بأنه سم العصر الحديث، لهذا السبب يلجأ الكثير من الناس إلى محليات صناعية مثل الأسبرتام كبديل عن السكر العادي، لكن للأسف، هذه المحليات تبين أنها تزيد الرغبة في تناول السكر.

على الرغم من أن هذه المحليات الصناعية لا تزيد السعرات الحرارية في الجسم، إلا أن زيادة الرغبة في تناول السكر يزيد خطر الإصابة بمرض السكري.

كبديل عن السكر والمحليات الصناعية، جرب الخيارات الطبيعية مثل العسل وشراب القيقب، هذه الخيارات بالإضافة إلى طعمها اللذيذ والحلو، فيها الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

3. المشروبات الغازية

المشروبات الغازية مضرة للجميع بغض النظر عن العمر، لكن عندما يتجاوز الشخص سن الأربعين من العمر، تضعف قدرة الجسم على معالجة السموم.

تحتوي الصودا والمشروبات الغازية على مواد كيميائية سامة وملونات صناعية بينت العديد من الدراسات أنها مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض السرطان.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة نشرت في عام 2018 في مجلة علم الأوبئة أن الرجال والنساء الذين يشربون المشروبات الغازية بكثرة ينخفض معدل الخصوبة لديهم كثيراً مقارنة مع الرجال والنساء الذين لا يشربون المشروبات الغازية.

4. ملونات الطعام

ملونات الطعام يتم إضافتها إلى بعض الأطعمة من أجل جعل شكلها جميلاً، خاصة الأطعمة المخصصة للأطفال، على الرغم من أن العديد من هذه الملونات يسمح باستخدامها في الأطعمة، إلى لأنها قد تحتوي على مواد تزيد خطر الإصابة بالسرطان.

إذا كنت تفضل الطعام الملون، فإن هناك بدائل طبيعية صحية مثل الخضروات والفواكه والعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات والألوان، بالإضافة إلى التوابل والكركم والفلفل التي يمكن إضافتها إلى الأطباق وإعطائها لوناً محبباً.

5. الكحول

إذا كنت معتاداً على شرب الكحول، فإن عليك أن تفكر في ذلك حين تتقدم في السن، فقد ربطت الكثير من الدراسات بين شرب الكحول والعديد من الأمراض، خاصة أمراض الكبد.

6. عصائر الفاكهة

40 نوعاً من الأطعمة يجب أن يتجنبها الرجال بعد سن الأربعين

دائماً ما يتم الحديث عن عصائر الفاكهة بأنها مشروبات صحية، لكن الحقيقة قد تكون عكس ذلك، فمعظم العصائر التي تباع في الأسواق تفقد محتواها من الفيتامينات، كما تضاف إليها مواد حافظة ومواد محلية ضارة بالصحة.

حتى إن كنت تفكر في عصر الفواكه بنفسك وشربها على الفور، فإننا لا ننصح بذلك، لأنك بذلك ستحصل على العصير فقط وستخسر الألياف، هذه الألياف مفيدة للغاية وتساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي وتقليل تأثير السكر، لهذا السبب، ينصح دائماً بتناول الفاكهة كما هي دون عصرها.

7. الكيك

إذا كنت ترغب في المحافظة على صحتك ولياقتك البدنية، عليك تجنب الحلويات قدر الإمكان، فقطعة واحدة من الكب كيك تحتوي على كمية كبيرة من السكر أكثر من الكمية التي يحتاجها الجسم في اليوم، بالإضافة إلى الدهون غير الصحية التي تساهم في زيادة الوزن.

8. اللحوم المجمدة

اللحوم المجمدة والمصنعة فيها الكثير من المواد الحافظة غير الطبيعية وتحتوي على تراكيز عالية من الصوديوم والنترات، هذه المواد كلها مسؤولة عن زيادة الدهون في منطقة البطن والعديد من المشاكل الصحية الخطيرة، لهذا السبب، عليك دائماً أن تختار اللحوم غير المصنعة مع التأكد من أنها لم تخضع لأي معالجة.

9. اللحوم المشوية

الجميع يحب اللحوم المشوية وطعمها اللذيذ، لكن حين تتعرض اللحوم للهب المكشوف، فإن العديد من المواد المسببة للسرطان تصبح موجودة فيه.

بالإضافة إلى ذلك، يؤدي طهي اللحوم على اللهب المكشوف أو درجات الحرارة العالية جداً إلى تشكل مواد كيميائية يمكن أن تغير الحمض النووي في الجسم وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

أن كنت تريد تناول اللحم المشوي، فإن عليك عدم تعريض اللحم اللهب المكشوف.

10. صلصات جبن الناتشوز

إذا كان عمرك فوق 40 سنة، عليك تجنب جبن الناتشوز، ليست المشكلة في الجبن، بل في الصلصات التي تحتوي على الملونات الصناعية والمواد الحافظة.

لكن ذلك لا يعني التخلي عن تناول جبن الناتشوز نهائياً، قم بتحضير صلصة في المنزل تكون صحية. لتفعل ذلك، ابحث على الإنترنت عن طريقة تحضير صلصة الناتشوز الصحية في المنزل.

11. الأطعمة الصينية

المطبخ الصيني مشهور في كل أنحاء العالم، لكن الوجبات الصينية غنية بالسكر والصوديوم، والتي تعتبر ضارة بالصحة.

ليس الصوديوم والسكر فقط، ففي الأطباق الصينية توجد مواد أخرى للنكهة، مثل الغلوتامات أحادية الصوديوم MSG، والتي تسبب الصداع والغثيان.

لا تقلق، فهناك دائماً بدائل صحية، وذلك من خلال تحضير هذه الأطباق بنفسك في المنزل.

12. لحم الدجاج المقدد

قد تظن أن لحم الدجاج المقدد هو بديل للحم البقر المقدد الذي يحتوي مواد حافظة وسامة، لكنك في الحقيقة تخدع نفسك.

لحم الدجاج المقدد فيه دهون مشبعة وصوديوم أكثر من اللحوم الأخرى، لهذا السبب، نصيحتنا لك هي تحضير لحم الدجاج في البيت، وإذا بقي القليل منه، قم بتقطيعه وقليه بزيت الزيتون، سيكون مناسباً تحضير شطائر منه كوجبة خفيفة.

13. الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء

40 نوعاً من الأطعمة يجب أن يتجنبها الرجال بعد سن الأربعين

هذه من الأطعمة التي يصعب الاستغناء عنها في النظام الغذائي، لكنها مصنوعة من الحبوب المكررة، مما يعني وجود القليل من الألياف والكثير من السكر فيها، كما أنها فقيرة بالعناصر الغذائية.

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء إلى زيادة احتمال الإصابة بداء السكري أو السمنة.

جرب البدائل الصحية، نحن نتحدث عن خبز القمح الكامل والمعكرونة البنية، يمكن تناولها كما تتناول الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء.

14. وجبات خالية من الدهون

يتم الترويج للمنتجات الخالية من الدهون كأطعمة صحية، لكن الحقيقة أن هذه الأطعمة لا قيمة لها وتسبب زيادة الرغبة في تناول الطعام، كما أنها غنية بالسكر والملح، وهذا يرتبط بأمراض خطيرة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

15. مشتقات الألبان منزوعة الدسم

كما هو الحال مع الأطعمة الخالية من الدهون، يتم الترويج لمشتقات الألبان الخالية من الدسم كغذاء صحي، لكنها أيضاً غنية بالسكر والملح.

اختر دائماً مشتقات الألبان كاملة الدسم وخاصة تلك التي تأتي من مصدر مواشي تتغذى على الأعشاب، لأنها تكون غنية بالفيتامينات والمعادن. وقليلة السعرات الحرارية.

16. لبن الزبادي المنكه

بكل تأكيد، الزبادي المنكه مفضل أكثر من الزبادي العادي، لكن المنكهات المضافة تكون غير مفيدة وغنية بالسكر الإضافي. في حين أن الزبادي العادي غني بالبروتينات الصحية وقليل السكر ويحسن عملية الهضم.

إذا كنت تفضل الزبادي المنكه، فقم بتحضيره بنفسك، من خلال إضافة منكهات طبيعية، جرب إضافة العسل والمكسرات.

17. الفاكهة المعلبة

لا يوجد شيء صحي في هذه الفاكهة، حيث يتم حفظها في سائل فيه نكهات صناعية ومواد كيميائية حافظة ضارة.

حتى تلك الفاكهة المعلبة التي لا تحتوي نكهات ومواد حافظة، عليك أن تعرف أنها بسبب التخزين، تفقد كل الفيتامينات والألياف الموجودة فيها، لهذا فإن البديل الصحي هو الفواكه الطازجة.

18. صوص البان كيك

تناول صوص البان كيك سيء وضار بالصحة، لأنه يحتوي على الكثير من سكر الفركتوز، هذا السكر موجود في الفاكهة وغير ضار عادة، لكن عندما يتم تركيزه في أطعمة، يؤدي إلى متلازمة التمثيل الغذائي وزيادة دهون البطن.

البديل الرائع هو شراب القيقب، على الرغم من سعره الغالي، لكنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن النادرة الضرورية التي يحتاجها جسمك مع التقدم في العمر.

19. الكريمة المخفوقة

الكريمة المخفوقة ضارة للجميع بغض النظر عن العمر، لأنها تصنع عادة من الزيوت المهدرجة وشراب الذرة، هذه المكونات تسبب زيادة الوزن. البديل هو تحضير كريمة في المنزل بمكونات طبيعية.

20. الوجبات السريعة

40 نوعاً من الأطعمة يجب أن يتجنبها الرجال بعد سن الأربعين

كلنا يعرف أن الوجبات السريعة ضارة بالصحة في أي عمر، فعندما تأكل وجبة سريعة، سترغب في تناول الكثير منها، لذا ننصح بتجنبها نهائياً.

دراسات عديدة ربطت بين تناول الوجبات السريعة ومخاطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني ومقاومة هرمون الأنسولين، كما أنها ترتبط بمشاكل السمنة وزيادة الوزن.

لا تنسى أيضاً وجود الكثير من السكريات والملح في الوجبات السريعة، مما يجعل ضررها مضاعفاً.

21. الحساء المعلب

يجب أن تتخلى عن تناول الحساء المعلب، وجبة واحدة صغيرة من هذه الحساء فيها نصف ما يحتاجه الجسم يومياً من الصوديوم، الذي يرتبط بأمراض القلب، بالإضافة إلى وجود منكهات صناعية.

كبديل عن الحساء المعلب، قم بتحضيره في المنزل بمكونات طازجة وصحية، جرب تحضير مرق العظام أو حساء اللحوم أو الخضراوات، سيكون مفيداً وغنياً بعناصر مفيدة مثل الكولاجين، الذي يساعد على مقاومة التجاعيد ويجدد خلايا البشرة.

22. صلصة المعكرونة

ليست المعكرونة البيضاء فقط ضارة لمن هم فوق سن الأربعين، بل صلصة المعكرونة أيضاً، فهي تحتوي على طماطم أو معجون طماطم كأساس، لكن يضاف لها الكثير من السكر والملح والزيوت غير الصحية. مما يجعلها سماً لجسمك.

أفضل طريقة لتجنب هذه الأضرار هو تحضير الصلصة في المنزل، يمكنك الإبداع وإضافة المكونات التي تفضلها، اترك لخيالك مهمة إعداد صلصة لذيذة فوق طبق من المعكرونة البنية، ستكون وجبة مغذية غنية بالألياف والمعادن.

23. زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني تستخدم في تحضير الفطائر ويعتقد الكثيرون أنها مفيدة للصحة، لكن الزبدة التي تشتريها من المحلات التجارية تحتوي على زيوت نباتية مهدرجة تؤدي إلى زيادة نسبة الكولسترول السيئ في الجسم.

لكن إذا قمت بإعداد هذه الزبدة في المنزل دون أي إضافات سيئة، فإنك ستحصل على وجبة تساعد في الوقاية من مرض السكري وتقليل الكولسترول وغنية بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية والبروتين.

24. الزيوت النباتية

يحتاج الجسم إلى أحماض أوميغا 6 الدهنية وأحماض أوميغا 3 الدهنية، لكن يجب أن يكون هناك توازن بينهما، للأسف الشديد، تحتوي الزيوت النباتية مثل زيت فول الصويا وزيت الذرة وزيت بذور القطن على نسبة كبيرة من أحماض أوميغا 6 الدهنية. مما يؤدي إلى الإخلال بتوازن الجسم.

معظم الأطعمة المقلية التي تستخدم فيها هذه الزيوت ينبغي علينا تجنبها، وكبديل عنها ينصح بتناول الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون.

25. المعكرونة بالجبنة

المعكرونة بالجبنة هي وجبة سريعة يمكن تحضيرها بسهولة، لكنها تحتوي على حوالي 30% من كمية الصوديوم التي يحتاجها الجسم يومياً، كما أن المعكرونة البيضاء تزيد احتمال الإصابة بداء السكري.

أضف إلى ذلك أن المعكرونة بالجبنة التي يتم تحضيرها في المطاعم فيها أنواع جبن معالجة أو مسحوق الجبن الذي يحتوي على مواد تؤثر على الصحة وتسبب العديد من الاضطرابات الهرمونية.

26. القهوة سريعة التحضير

40 نوعاً من الأطعمة يجب أن يتجنبها الرجال بعد سن الأربعين

من الأفضل الابتعاد عن جميع المشروبات المعلبة والجاهزة التي تباع في الأسواق، فهذه المشروبات لا تحتوي أي قيمة غذائية، بل على العكس، فيها فقط كميات كبيرة من السكر التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي، كما أنها غنية بالسعرات الحرارية التي تعزز زيادة الوزن.

كبديل عن القهوة الجاهزة، قم بتحضير القهوة في المنزل بنفسك، هناك الكثير من الخيارات والطرق المختلفة والصحية.

27. بسكويت الوافل وحبوب الإفطار

بسبب طبيعة حياتنا العصرية، تلجأ الكثير من الأسر إلى بسكويت الوافل أو حبوب الإفطار وتناولها قبل الخروج في الصباح.

هذه الأطعمة غير مناسبة لمن تجاوزوا الأربعين من العمر، إنها فقيرة بالألياف وسوف تمنحك دفعة سريعة من الطاقة، لكن بعد فترة قصيرة، ستشعر بالجوع أكثر من ذلك.

كبديل عن هذه الأطعمة، يمكنك تناول موزة أو موزتين أو قطعة من الجبن.

28. المشروبات الغازية الدايت

معظم الأشخاص الذين يريدون تخفيف كمية السكر التي يتناولونها يمكن أن يلجؤوا إلى المشروبات الدايت لأنها خالية من السكر والسعرات الحرارية.

الحقيقة هي أن هذه المشروبات الغازية ضارة بالصحة لأن فيها محليات صناعية أكثر حلاوة من السكر بـ 200 - 600 مرة، وتؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الأطعمة السكرية، كما أنها تؤثر سلباً على عمل البنكرياس لإفراز هرمون الأنسولين.

تذكر دائماً أن الأسبرتام هو واحد من أسوأ المحليات الصناعية، وقد ارتبطت تأثيراته بضعف النمو والصداع والغثيان.

29. الأطعمة الخالية من الجلوتين

يعاني بعض الأشخاص من مرض حساسية الجلوتين أو السيلياك، هؤلاء الأشخاص يحتاجون إلى التخلي عن هذا البروتين في نظامهم الغذائي نهائياً، ولهذا السبب تقوم العديد من الشركات بتصنيع أطعمة خالية من الجلوتين.

هذه الأطعمة غير مناسبة للجميع، لأن الجلوتين هو بروتين مفيد للجسم طالما أنك تستهلك كمية متوازنة منه.

الأطعمة الوحيدة التي تحتوي على الجلوتين والتي ينصح بالابتعاد عنها هي الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء.

30. الأسماك المستزرعة

الكل يعلم أن الأسماك مغذية وفيها الكثير من الأملاح المعدنية، لكن وبسبب زيادة الطلب عليها، يتم تربية الأسماك في مزارع مائية، هذه الأسماك ليست صحية مثل الأسماك التي يتم صيدها في المياه العادية، لأنها تتغذى بطريقة مختلفة.

الأسماك التي تنمو في الأحواض يؤدي نظامها الغذائي إلى جعلها غنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية، وهذا يؤثر على توازن الجسم، لذلك ينصح بتناول الأسماك التى تم صيدها من الأماكن الطبيعية على الرغم من أنها قد تكلف المزيد من المال، لكنها مفيدة أكثر.

31. بروتين مصل اللبن

بروتين مصل اللبن وغيرها من مخفوقات البروتين التي تباع تجارياً ليست مناسبة لمن تجاوزوا الأربعين من عمرهم، فهذه البروتينات تمت معالجتها بمواد صناعية وزيوت مهدرجة، وأضيفت إليها السكريات والمواد الحافظة المضرة بالصحة، وتكون غنية بالسعرات الحرارية وتؤدى إلى زيادة الوزن بدلاً من نمو العضلات.

كبديل عنها يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات الصحية، لحم الدجاج منزوع الجلد والأسماك هي من أفضل المصادر الحيوانية للبروتين، وإذا كنت نباتياً، فإن لديك خيارات عديدة مثل الفاصولياء والحمص.

32. بطاطا مقلية

لا يجب أن تتناول البطاطا المقلية إذا كنت قد تجاوزت الأربعين، تبدأ المشكلة عند تحضير البطاطا للقلي، حيث يتم تقشيرها مما يؤدي إلى فقدان معظم الألياف والمواد الغذائية ويبقى فقط الدهون والصوديوم.

تجنب أيضاً تناول البرجر الذي يحتوي على البطاطا، لأن فيه العديد من الصلصات والسكر والزيوت المشبعة، بالإضافة إلى القمح الأبيض المستخدم في صناعة خبز البرجر.

بديل البطاطا المقلية هو تحضير البطاطا في المنزل مشوية في الفرن وتناولها مع قشرتها.

33. اللحوم الحمراء

لا يجب التوقف عن تناول اللحوم الحمراء نهائياً، لكن يجب عليك تقليل تناولها إلى الحد الأدنى، هذه اللحوم لا تسبب أي مشكلة إن كنت تتناولها باعتدال، لكن إذا تناولتها بكميات كبيرة، فإنك ستواجه مشكلات عديدة.

لتكون على الجانب الآمن، أختر دائماً اللحوم من الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب، ولا تتناول الكثير من هذه اللحوم.

34. الدوناتس

40 نوعاً من الأطعمة يجب أن يتجنبها الرجال بعد سن الأربعين

هذه الحلويات ليست مناسبة للأمعاء أو عملية التمثيل الغذائي، فلا يوجد فيها قيمة غذائية، والعجين المستخدم في صنعها مصنوع من القمح الكامن الغني بالسكر والفقير بالألياف، كما أنها تحتوي على الزيت النباتي، ما يعني أنها غنية بالسعرات الحرارية.

بشكل عام، تحتوي الدوناتس الواحدة على 300 سعرة حرارية، وحتى لو كنت بصحة جيدة، فإن ذلك سيؤدي مع الوقت إلى اكتساب المزيد من الوزن.

35. الأطعمة المجمدة

الأطعمة التي يتم حفظها في الثلاجة غنية بالكثير من الصوديوم والسكر وفيها القليل من البروتين والدهون الصحية، لذا ينصح بتجنبها وتناول الأطعمة الطازجة دائماً.

36. مشروبات الطاقة

عندما تبلغ الأربعين من العمر، تبدأ مستويات الطاقة في جسمك بالانخفاض، قد ينصحك البعض باللجوء إلى مشروبات الطاقة، لكن للأسف، لن تستفيد منها وسوف تكون النتائج عكسية.

مشروبات الطاقة فيها الكثير من السكر والكافيين، ما يعني أنك عند شربها ستحصل على دفعة قوية وسريعة من الطاقة المؤقتة، لكن بعد فترة قصيرة، ستفقد الطاقة وستشعر بالتعب.

37. البرجر النباتي

تحدثنا عن البطاطا المقلية والبرجر وأضرارها، كما نصحنا بتقليل أو تجنب تناول اللحوم الحمراء، لكن ماذا عن البرجر النباتي الذي يحتوي على خضار فقط.

قد يكون هذا النوع من البرجر مفيداً، لكنه بكل تأكيد لا يحتوي على نفس القيمة الغذائية الموجودة في الخضروات العادية.

لا تنسى أيضاً أن البرجر النباتي مثل البرجر الحيواني، فيه الكثير من السكر والزيوت والسعرات الحرارية.

38. الحلويات الخالية من السكر

في سعيٍ من الكثيرين لتجنب السكر، أصبحت الكثير من الشركات تصنع حلويات خالية من السكر، تبدو هذه الحلويات مفيدة من الناحية النظرية، لكن وجود المحليات الصناعية فيها لا يجعلها مفيدة إطلاقاً.

39. دوريتوس

الدوريتوس فيها الكثير من السعرات الحرارية التي يصعب على الجسم التعامل معها، مما يؤدي إلى تراكمها على شكل دهون في الجسم وزيادة الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تزيد من الشعور بالجوع والرغبة في تناول كميات أكبر من الطعام.

40. اللحم المقدد

يمكن تحضير اللحم المقدد بسرعة، وطعمه محبب للجميع، لكن للأسف، يتم إضافة الكثير من المواد الحافظة والملح والتوابل إلى هذا اللحم، مما يجعله يشكل خطراً على صحة الجسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة